أدوية الأمراض الجلديةأدوية البشرة

كريم بيجمانورم مقشر للوجه و للركب Pigmanorm Cream

كريم بيجمانورم مقشر للوجه و للركب Pigmanorm Cream هو نوع من الكريمات التي لا غني عنها لأي مرأة تهتم بجمالها ورونقها حيث له فاعلية كبيرة علي تقشير البشرة وخاصة الأماكن الداكنة في المناطق الحساسة كما يستخدم لتبييض الركبتين والكوع ولكنه دواء له فوائد وأيضا له عدة عيوب سوف نطرح لكيلهما في هذا المقال مع شرح طريقة الاستعمال وكل ما يلزم معرفته حول بيجمانورم.

بيجمانورم كريم لتفتيح المناطق الحساسة Pigmanorm Cream
بيجمانورم كريم لتفتيح المناطق الحساسة Pigmanorm Cream

محتوى المقال

مكونات كريم بيجمانورم Pigmanorm Cream

يحتوي الكريم على التركيبة الثلاثية ومكونات نشطة وفعالة، والتي تكون كالتالي:

  • مادة الهيدروكينون بنسبة 5%.
  • مادة التريتينوين بتركيز واحد جرام
  • مادة والهيدروكورتيزون بترميز واحد جرام.

استخدامات و فوائد بيجمانورم كريم Pigmanorm Cream

  • تبييض المناطق الحساسة.
  • تقشير وتبييض الركبتين.
  • تفتيح لون البشرة.
  • مقشر عام للجلد.
  • إخفاء البقع السوداء نتيجة البثور.
  • إخفاء آثار حب الشباب.
  • تبييض الكوع وتنعيمه.
  • تفتيح البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • يستخدم مع الحمل وبع الولادة لعلاج الكلف الذي تشتكي منه بعض النساء أثناء فترة الحمل مما لا يترك له أثر.

بيجمانورم للركب

الكريم من الكريمات الفعالة في تفتيح منطقة الركبة من الاسمرار، وذلك من خلال أخذ كمية صغيرة من الكريم وتدليكها على منطقة الركبة من الأمام لمدة 30 دقيقة، بعدها يتم شطف الركبة بالماء الفاتر.

بيجمانورم للوجه

يستخدم كريم Pigmanorm للوجه والبشرة بصفة عامة، حيث بوضع كمية ضئيلة جدا كغلة البزلاء تستطيعين التخلص من الحبوب الداكنة والبثور وأثار الحبوب القديمة أيضا من حب الشباب، ولكن يفضل أن لا تتركين الكريم على بشرتك اكثر من 20 دقيقة فقط منع لحدوث أي التهابات بالبشرة.

كريم بيجمانورم للرقبه

أثبتت التجارب فاعلية الكريم فى علاج تفتيح لون الرقبة، واستعادة اللون الطبيعي لها، حيث أنه يساعد على تخفيف لون الكلف والبقع الداكنة، كما أنه معالج للنمش وأثار الحبوب.

كريم بيجمانورم للمنطقه الحساسة

يعد الكريم من أفضل المستحضرات الطبية التي تعمل على تفتيح وتقشير المنطقة الحساسة، والتي تساعدك على العناية بها بصورة جيدة، ويمكن استخدام الكريم في المنطقة الحساسة ومنطقة ما تحت الإبط.

كريم بيجمانورم للتبيض

يتميز كريم Pigmanorm والذي يعد من الكريمات ذات التركيبة المميزة في تبيض المناطق الداكنة، والذي يمنح مستخدميه النتائج الفعالة من خلال تركيبته الثلاثية القوة للتقشير والتفتيح وعلاج حب الشباب.

كريم بيجمانورم للحبوب

بالرغم من فاعلية الكريم في حل العديد من مشاكل البشرة، إلا أنه مضر وغير فعال مع معالجة حبوب البشرة والتي منها حب الشباب، حيث أن استخدامه يؤدي إلى التهابها بشكل كبير، ولا يفضل استخدامه على الإطلاق في ظهور حب الشباب.

كريم بيجمانورم للابط

عند استخدام الكريم للابط، يمكنك أن تقومي بوضع كمية ضئيلة جدا من الكريم، وتدليكها بصفة مستمرة لمدة لا تزيد عن عشرون دقيقة فقط، ثم يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر.

مقشر بيجمانورم لليدين

يعد الكريم من افضل أنوع المستحضرات التي تعمل على تقشير الجلد الميت، لذلك هو من أنواع الكريم التي يفضل باستخدامها لليدين، لتبيضها والتخلص من اسمرار لونها، حيث أنه يحتوي على بمادة المشتقة من فيتامين A والتي تميز بإزالة وتقشير الخلايا الميتة للجلد وتجديدها.

كريم بيجمانورم للكلف

تتسأل العديد من السيدات هل كريم Pigmanorm مفيد للكلف، وبالفعل فان من اهم الخواص العلاجية للكريم هي إزالة الكلف والبقع والتصبغات والتي تكون موجودة على الوجه والرقبة، والناتجة من تعرض البشرة لأشعة الشمس الحارقة.

بيجمانورم للهالات السوداء

الكريم ممتاز لعلاج الهالات السوداء، وينصح الأطباء بعدم استخدامه تحت العين لأنه قد يتسبب في الالتهابات وظهور الحبوب الصغيرة، ويفضل استخدام مخصص للهالات السوداء ومنطقة حول العيون بدون أي أثار جانبية.

إرشادات قبل استخدام مقشر Pigmanorm Cream

  1. غسل اليدين جيدا قبل الاستخدام.
  2. غسل الوجه قبل دهن الكريم.
  3. عدم استعمال أي مستحضر تجميل علي البشرة أثناء العلاج بالكريم.
  4. تناول نظام غذائي متوازن مع الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة.
  5. في حالة وجود بثور أو حبوب شباب يجب معالجتها أولا ثم استخدام Pigmanorm لإخفاء آثار هذه الحبوب ولكن لا يجب استعماله في وجود هذه البثور حيث له آثار عليها.

طريقة استخدام بيجمانورم كريم Pigmanorm Cream

  • للركبيتين والكوع:

نقوم بوضع كمية بسيطة علي الأصبع وندهن به المنطقة كاملة ثم نتركها حوالي نصف ساعة حتي يتوغل داخل البشرة ثم نقوم بغسل موضع الكريم.

  • لإخفاء آثار حب الشباب والبثور:

نضع فوق النقط الداكنة بالبشرة كمية قليلة جدا وندهن برفق ونتركها ثلث ساعة ثم نشطف البشرة حتي لا تتعرض إلي الالتهاب ويحدث احمرار للبشرة.

  • لتفتيح تحت الإبط:

نقوم بغسل تحت الإبطين جيدا ثم نستخدم الكريم ليلا فقط حتى تؤتي نتائج طيبة ولابد من الابتعاد عن الحرارة واللهب أثناء استخدام هذا الكريم حتي لا يحدث التهاب للجلد مما يسبب له احمرار.

  • لتفتيح لون البشرة:

نقوم بتوزيع كمية قليلة من الكريم علي البشرة بعد تنظيفها جيدا ونراعي عدم ملامسة الكريم لفتحان الأنف أو العينين حتي لا يحدث لهما التهاب قد يؤثر عليهم وينتج عنه حرقان ولا يوضع الكريم أثناء الخروج في الصباح والتعرض لأشعة الشمس حيث أن له آثار جانبية مع الحرارة وفي حالة حدوث أي التهاب في البشرة عليك باستخدام الكريم المرطب للبشرة للقضاء علي هذه الالتهابات بسرعة كما يمكنك استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من التعرض لأي إصابات جلدية غير مستحبة أو تفاعل الكريم مع درجات الحرارة العالية.

  • تفتيح المناطق الحساسة:

يمكن استعمال الكريم لعلاج اسمرار المناطق الحساسة وما بين الفخذين وذلك عن طريق دهن المنطة برفق وعدم ارتداء الملابس الداخلية إلا بعد نصف ساعة حتي يقوم الجلد بتشرب الكريم والاستفادة منه ويمكن تكرار العملية حتى الحصول علي درجة التفتيح التي تريديها.

مدة استخدام بيجمانورم

يمكنك أن تقومي باستخدام كريم Pigmanorm من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، وسوف تجدين النتائج المبهرة في خلال من أسبوعين إلى ثلاث أسابيع بحد أقصى، حتى لا يصيب الجلد بالالتهابات والحروق.

متى يبدأ مفعول كريم بيجمانورم

عادتا ما يظهر مفعول Pigmanorm بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من استخدامه بحد أقصى، وقد يختلف تأثير بيجمانورم تبعًا للحالة الصحية للمريض، وبما يتوافق أيضا مع سن المريض، وأيضا يتوقف فترة مفعوله إلى سبب اسمرار الجلد والبقع الداكنة، إذا كانت بفعل عوامل البيئة أو الحروق.

متى تبان نتيجة كريم بيجمانورم

تختلف ظهور نتيجة الكريم من شخص إلى آخر حسب الحالة المرضية للجلد، ولكن الكريم ذو استجابة سريعة، حيث أنه يعطي النتائج الفعالة في خلال أسبوعين فقط، وعلى المستخدم أن يتأكد من عدم وجود أي تحسس أو أي رد فعلي عكسي للبشرة، ففي هذه الحالة يمكنه التوقف فورا عن الاستخدام.

اضرار كريم بيجمانورم Pigmanorm Cream

  • قد يحدث بعض الحساسية نتيجة استخدام الكريم.
  • قد يسبب احمرار في الجلد وخاصة الوجه إذا تم التعرض لأشعة الشمس.
  • الإحساس بالرغبة في الهرش ووجود حكة بالجلد أحيانا.
  • استعمال كميات كبيرة من الكريم في الجرعة الواحدة قد يسبب آثار غير مستحبة.
  • وضع Pigmanorm أثناء النهار قد يعرضك لبعض السلبيات التي لا تحمد عقباها.

بيجمانورم للمرضع

لتي قامت بحظر استخدام أى مستحضر يحتوى على مادة الهيدروكينون في فترة الحمل والرضاعة. إلا في حالات الضرورة القصوى ويجب أن يتم استخدامه تحت إشراف الطبيب المختص. لأنها تُسبب تشوه الأجنة.

وجهي احترق من بيجمانورم

يوصي أغلب الأطباء باستخدام الكريم بكميات قليلة جدا، ووفقًا لى وصف الأطباء، ، وينصح الأطباء بعدم استخدام Pigmanorm لأكثر من 3 شهور، وذلك من أجل عدم التعرض إلى أي أثار جانبية، كريم بيجمانورم للوجه والتي تظهر على شكل حروق.

سعر كريم بيجمانورم Pigmanorm Cream

  • كريم بيجمانورم 30 جم سعره Cream Pigmanorm 30g بـ 63.10 ريال سعودي.

كريم بيجمانورم في أي صيدلية

ويتواجد الكريم في العديد من الصيدليات بشكل واسع في الأسواق السعودية مثل صيدليات النهدي وصيدليات الدواء وصيدليات ليمون وغيرها من الصيدليات فى الممكلة العربية السعودية.

وين القى كريم بيجمانورم

يمكنك أن تحصلي على كريم بيجمانورم من صيدلية الدواء او النهدي، أو الصيدليات الكبرى الموجودة في دولتك، حيث أنه من المستحضرات المتوافرة في العديد من الدول العربية مثل السعودية والإمارات وقطر والحرين والكويت.

بديل كريم بيجمانورم فى الصيدليات

هناك الكثير من بدائل كريم بيجمانورم والتي تعطي نفس المفعول والتركيبة الفعالة للكريم، ومن أبرزها:

  • كريم الفا بلس
  • كريم لوكسيد
  • فولدكس كريم
  • كريم ارثينا
  • ايزيس كريم
  • كريم فيلورجا
  • كريم اوباجي

حيث أن هذه البدائل تقوم أيضا بنفس مفعول كريم بيجمانورم وتعطي أيضا نفس النتائج المطلوبة.

بيجمانورم قبل وبعد

من خلال العديد من التجارب التي قام بها أغلب السيات والفتيات التي تعاني من اسمرار البشرة واسمرار المناطق الحساسة، والذين وصفوا النتائج الفعالة للكريم بعد الاستخدام، حيث انهم استطاعوا أن يحصلون على النتائج المطلوبة بعد الاستخدام.

بيجمانورم قبل وبعد
بيجمانورم قبل وبعد

تجربتي مع كريم بيجمانورم

تتحدث سيدة عن تجربتها مع كريم بيجمانورم وتقول أنه مقشر وفعال في عملية تفتيح الجلد، ولكنها تستخدم معه كريم آخر وهو كريم واقي، حيث أن استخدام بيجمانورم قد يجعل الجلد يحمر ويلتهب.

تجارب مقشر بيجمانورم

وتقول فتاة كانت تعاني كثيرا من اسمرار بعض المناطق في الجسم والتي تتمثل في الركبتين وعقل الأصابع، وأخذت الكريم تحت وصف طبيب، وبالفعل كانت حذرة بشكل كبير عند استخدامه كما ارشدها الطبيب، وبالفعل حصلت على النتيجة المطلوبة.

من جربت كريم بيجمانورم للكلف

يساعد كريم بيجمانورم في علاج مشكلة الكلف عند السيدات، حيث أنه يحتوي على مواد فعالة تعمل على علاج تصبغات الجلد، كما أنه جيد مع جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة.

من جربت مقشر بيجمانورم للوجه

قامت احدى السيدات بتجربة كريم بيجمانورم لوجه، ولاحظت بالفعل نتيجة مذهلة ورائعة، حيث قام بتفتيح البشرة بصورة سريعة، وساعد على تفتيح المناطق الحساسة أيضا والتي كانت تظهر بلون داكن غير مفضل لها، وخاصة تحت الابط ومنطقة البكيني.

تجارب بيجمانورم للاماكن الحساسة

هناك العديد من النساء والفتيات التي قمن بتجارب كريم Pigmanorm للاماكن الحساسة، والذين حصلوا على نتائج ممتازة، حيث أنه قام بتبيض منطقة البكيني والتخلص تماما من الاسمرار وكذلك منطقة تحت الإبط، وذلك بفضل مادة الهيدروكينون بتركيز 5% لتفتيح البشرة الداكنة.

استخدام كريم بيجمانورم مع منتجات اخري

الخلطة الثلاثية بيجمانورم

يتميز كريم بيجمانورم بانه بالخلطة الثلاثية الفعالة، وهي هيدروكينون 5%، هذا تركيز أعلى من افوكوين الذي يحتوي على 4% والهيدروكينون المعروف بقوته في علاج التصبغات والنمش، تريتينوين 0.1 جم، وهي نسبة فعالة وقوية للتقشير.

بيجمانورم مع الفازلين

يفضل استخدام مرطبات البشرة مع استخدام كريم Pigmanorm ، حيث أنه قد يعرض البشرة إلى التهابات أو الاحمرار، ومن افضل المرطبات التي يمكن استخدامها هو الفازلين، لذلك يفضل استخدامه بعد شطف البشرة مباشرة من كريم التفتيح.

بيجمانورم وبيبانثين

يعتبر كريم بيجمانورم من مستحضرات التجميل، والتي يفضل أغلب الأطباء استخدامها لكل من يعاني من مشكلة التبقع والاسمرار وكذلك أثار الحبوب والبثور، وأيضا نجد أن المادة الفعالة وبيبانثين هي التي تساعد في التخلص من تلك المشاكلن ويفضل استخدام مع بيجمانورم تحت إشراف الطبيب.

بيجمانورم مع جليسوليد

بالطبع من الممكن أن يستخدم بيجمانورم مع جليسوليد، حيث أن كريم Pigmanorm يساعد في تخلص البشرة من التصبغات ومن الاسرار عن طريق التقشير، وقد يحتاج إلى استخدام كريم مرطب لتهدئة البشرة عند التهابها، وهنا يفضل استخدام كريم جليسوليد لأنه اقوى مرطبات البشرة، وله فاعليته العالية في الترطيب، كما أن مكوناته لا تتفاعل مع نوع الكريم الخاص بالتفتيح.

كريم بيجمانورم مع اليكا

هناك اعتقاد أن استخدام كريم Pigmanorm مع كريم اليكا يعطي نتائج سريعة وفعالة لتفتيح وتبيض البشرة، إلا أن أغلب الأطباء يحذرون من استخدام تلك الخلطة، لما لها من أثار سلبية خطيرة على البشرة، ويجب أن يتم استخدام احدى النوعين من الكريم تحت إشراف طبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
X