الرئيسية / أدوية الأمراض الجلدية / سلسن بلو شامبو لعلاج القشرة Selsun Blue Shampoo

سلسن بلو شامبو لعلاج القشرة Selsun Blue Shampoo

سلسن بلو شامبو لعلاج القشرة وهو نوع من أنواع الشامبوهات التي تعالج العدوى البكتيرية والفيروسية التي تنتشر في فروة الرأس وقشرة الرأس حيث إنه يحتوي على المادة الفعالة سلينيوم سلفايد ذات اللون الأصفر اللامع التي لا تذوب في الماء ولكنها تندمج مع المكونات الأخرى حيث تعتبر مضادة للعدوى الفطرية مما يعمل على تثبيط خلايا البشرة وخاصة فروة الرأس حيث تعمل المادة الفعالة به على القضاء على بعض الأمراض الأخرى مثل التينيا والأكزيما الدهنية والقشرة التي تصيب الفروة بصفة مزمنة .

سلسن بلو شامبو لعلاج القشرة Selsun Blue Shampoo

سلسن بلو شامبو لعلاج القشرة Selsun Blue Shampoo

طريقة الاستخدام لشامبو سلسن بلو Selsun Blue Shampoo :

1- أما بالنسبة لطريقة استخدام شامبو سلسن بلو فهي تتشابه إلى درجة كبيرة مع استخدام الشامبو بشكل عام ولكن يتم رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام و يتم وضع كمية قليلة من الشامبو على الشعر المبلل ولكن يجب أن تغمر الماء الرأس جيداً ثم يتم تدليك الفروة بتلك الكمية وتترك حوالي خمس دقائق حتى يتم التغلغل للعمق والوصول لقشرة الرأس.

2- ومن ثم يتم إزالتها بالكامل وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيداً بالماء ثم يتم وضع كمية قليلة من البلسم الخاص بالشعر في المرحلة الأخيرة وبعد ذلك يتم وضع سيرم للشعر لمعالجة التقصف والجفاف وفي المرحلة النهائية يجفف بالسيشوار .

احتياطات استخدام شامبو سلسن بلو Selsun Blue Shampoo :

1- وبشكل عام يعتبر شامبو سلسن بلو جيد التحضير ولا يسبب أي آثار جانبية ولكن يمكن أن يتم تفادي حدوث أي أضرار على الجلد خاصة الجلد الملتهب أو الجروح مع عدم ملامسة العين أو الفم أو الأنف لذلك الشامبو حتى لا يسبب أي أضرار على الجلد .

2- ولا يجب أن يتم ترك الشامبو على فروة الرأس اكثر من عذر دقائق حتى لا يسبب تقرح ولا يترك أقل من ثلاثة دقائق حتى يقوم بدوره على أكمل وجه.

3- لا يجب استخدام الشامبو إذا كانت فروة الرأس بها التهاب أو بعض البثور والحبوب حيث يسبب تهيج لهذه الالتهابات بشدة.

الآثار الجانبية لشامبو سلسن بلو Selsun Blue Shampoo :

  • التهابات بسيطة في الجلد
  • قد يحدث صبغ لفروة الرأس في بعض الحالات.
  • حدوث جفاف في الجلد في بعض الأحيان.

الفائدة من استعمال شامبو سلسن بلو Selsun Blue Shampoo :

يعد شامبو سلسن بلو نوع من أنواع العلاج الذي لا يجب الاستمرار عليه لفترات طويلة وفي الغالب إذا لم يحدد الطبيب موعد فيجب ألا تتعدى المدة أسبوعان على الأكثر ولكن هناك فوائد كبيرة يعالجها هذا الشامبو لابد ألا نغفل عنها ومنها:

1- القضاء على الاكزيما التي تضر الجلد وتغير من مظهره.

2- يمكن أن نستخدمه للأطفال بمنتهى الأمان حيث أنه آمن تماما على صحة الصغار.

3- قاتل لأغلب أنواع الفطريات التي تصيب فروة الرأس وفاعليته كبيرة لذى يصفه الأطباء على ثقة منهم في سرعة العلاج عند اتباع التعليمات والجرعة المطلوبة.

4- علاج فعال لمنح الشعر شكل صحي خالي من القشرة التي تشوه مظهر الشعر تماما وذلك للجنسين على حد سواء فكلاهما قد يتعرضا لقشرة الشعر وهنا عرضنا لكم نوع ممتاز من الشامبو المعالج.

5- عرضنا لكم بعض المعلومات الهامة حول شامبو سلسن بلو الذي ذاع صيته ويرجع ذلك لقوة مفعوله وفاعليته الممتازة في القضاء على مختلف أنواع الحساسية التي تواجه الجلد من قشرة وتتينا واكزيما.

سعر شامبو سلسن بلو Selsun Blue Shampoo :

– يتوافر شامبو سلسن بلو فى الأسواق المصرية بسعر 48 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*