X
أدوية البشرةأدوية كريمات ومراهمدليل الأدوية

ليكوسيد أر كريم لتبييض وتفتيح المناطق الحساسة Lucocid R Cream

ليكوسيد أر كريم من الكريمات التى تستخدم فى تفتيح وتبييض البشرة والوجه والجسم ويستخدم من كثير من الأشخاص فى البقع او تنظيف البشرة وله فوائد واضرار حيث يتركب عقار Lucocid R Cream من المواد الفعالة هيدروكينون والتريتينوين وهى مركبات جيدة وتستخدم معظمها فى مركبات التفتيح فالهيدروكينون يوقف الميلانين فى احد مراحله والتريتينوين يزيل طبقات الجلد ولذلك يستخدم دواء ليكوسيد أر كريم فى علاج البقع السمراء الناتجة عن حبوب جلدية .

ليكوسيد أر كريم لتفتيح البشرة Lucocid R Cream
ليكوسيد أر كريم لتفتيح البشرة Lucocid R Cream

دواعى الاستعمال لدواء ليكوسيد أر كريم Lucocid R Cream :

1- يستخدم الدواء فى علاج إسمرار المناطق الحساسة كما يمكن ان يعالج الأسمرار الدائم الناتج عن أشعة الشمس ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة البقع السمراء الناتجة عن مرض جلدى .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الاسمرار الناتج عن الحمل مثل الكلف كما يمكن ان يستخدم فى علاج إسمرار الكوعين والركبة والأبط واليدين ، بالاضافة الى علاج البقع السمراء الناتجة عن حبوب جلدية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليكوسيد أر كريم Lucocid R Cream :

1- الجرعة المعتادة فى حالات البقع الصغيرة هى : يؤخذ جزء صغير ويتم وضعه برفق على البقعة ولا توضع على الاماكن الفاتحة (الطبيعية التى لا يوجد بها بقعة) ثم يتم تركها لمدة 20 – 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء وذلك لتجنب أى احمرار للبشرة قدر الأمكان .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الإبط هى : يوضع الكريم بكميات بسيطة لنفس الفترة مع الأخذ فى الأعتبار أن وضع الكريم يكون فقط ليلا وهو المفضل لتجنب آشعة الشمس والجو الحار والقرب من أفران البيت وغيرها من الأشياء التى قد تزيد من احمرار الجلد .

3- الجرعة المعتادة فى حالة تنظيف الوجة كله هى : يوخذ جزء صغير من الكريم ويتم وضعه على الوجه برفق ومحاولة ملء مساحة الوجه كلها برفق وزيادة الكمية بنسب بسيطة جدا فى حالة الحاجة للمزيد وهناك أماكن لابد من تجنبها مثل العينين ومنطقة فتحات الأنف والفم .

الاثار الجانبية لدواء ليكوسيد أر كريم Lucocid R Cream :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالحكة والاحمرار كما يمكن ان يسبب جفاف فى الجلد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور الخفيف بالحرق .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالحكة الجلدية أو الهرش الجلدى فى بعض الأحيان كما يمكن ان يسبب التهابات جلدية نتيجة زيادة مدة الاستخدام او وضع كمية زائدة عن الجرعات المحددة .

تعليمات قبل إستخدام دواء ليكوسيد ار كريم Lucocid R Cream :

1- يمنع وضع الكريم فى وجود اى حبوب بالوجه أو المنطقة المراد تفتيحها .

2- يمنع وضع اى مكياج على البشرة قبل استخدام الكريم على البشرة لمدة ثلاثة أيام لتجنب أى مواد كيمائية تؤثر على البشرة .

3- يمنع وضع اى مستحضرات تجميل على البشرة خلال فترة العلاج .

4- يمنع استخدام اى عطور لوجود بعض المواد المسببة للحساسية بها .

5- يغسل الوجه جيدا قبل وضع الكريم مباشرة سواء بماء (هو الأفضل ) ويجفف برفق لمدة خمس إلى عشر دقائق .

6- تغسل اليدين جيدا بعد وضع كريم التفتيح .

7- التغذية الجيدة من الخضروات والفواكه خلال فترة العلاج .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى