أدوية أمراض الكبدأدوية أمراض الكليأدوية السرطاندليل الأدوية

نيكسافار أقراص لعلاج خلايا سرطان الكبد Nexavar Tablets

نيكسافار أقراص لعلاج خلايا سرطان الكبد حيث يحتوى عقار Nexavar Tablets على المادة الفعالة سورافينيب هذه المادة تعمل على تثبيط الانزيمات الموجودة داخل الخلايا السرطانية مما تسبب خلل فى وظائفها الحيوية كما إنه يمكن أن يقضي عليها عن طريق ايقاف عملية نموها أو تكاثرها حيث تعتبر الخلايا السرطانية هى خلايا متحوله فى جسم الانسان ولذلك يستخدم دواء نيكسافار أقراص فى القضاء على الخلايا السرطانية الموجودة في الكبد .

نيكسافار أقراص لعلاج خلايا سرطان الكبد Nexavar Tablets
نيكسافار أقراص لعلاج خلايا سرطان الكبد Nexavar Tablets

دواعى الاستعمال لدواء نيكسافار أقراص Nexavar Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج ايقاف تكاثر الخلايا السرطانية الموجودة في الكلى كما يمكن القضاء على الخلايا السرطانية الموجودة في الكبد .

2- يستعمل الدواء فى علاج الحالات المتأخرة لسرطان الكبد الاولي الخبيث كما يمكن أن يعالج سرطان الغدة الدرقية ، بالاضافة الى انه يمكن أن يساعد فى علاج أعراض مرضية أخرى يوصفها الطبيب المعالج .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء نيكسافار أقراص Nexavar Tablets :

– الجرعة المعتادة للباغين هى : 2 قرص يوميا وتؤخذ الجرعة مع كوب من الماء قبل الأكل بساعة او بعد الأكل بساعتين كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء نيكسافار أقراص Nexavar Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن أن يسبب الدواء جفاف الجلد ، بالاضافة إلى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالاسهال والامساك .

2- من المحتمل أن يكون هناك فقدان فى الشهية كما يمكن ان يحدث فقدان فى الوزن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب بعض الاضطرابات في القناة الهضمية .

3- أحيانا يسبب الدواء الشعور بالام فى البطن كما يمكن أن يسبب قلة الصفائح الدموية وكرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث نقص فى المناعة المكتسبة .

4- قد يسبب إستعمال الدواء فى فقر الدم كما يمكن أن يحدث الشعور بالضعف والارهاق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث بعض المشكلات العصبية .

موانع الاستعمال لدواء نيكسافار أقراص Nexavar Tablets :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف مدة أمانة على صحة الجنين أو الطفل الرضيع .

التحذيرات أو الاحتياطات اللازمة لدواء نيكسافار أقراص Nexavar Tablets :

1- إرتفاع طغط الدم .

2- حالات النزيف والفشل الكلوى .

3- وجود ثقب فى الامعاء .

سعر دواء نيكسافار أقراص Nexavar Tablets :

– يتوافر دواء نيكسافار أقراص فى الأسواق المصرية بسعر 15,873 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.