أدوية الأمراض الجلديةأدوية الحساسيةأدوية كريمات ومراهم

تريتوسبوت كريم لعلاج حالات إسمرار الوجه وإخفاء آثار البقع Tritospot Cream

تريتوسبوت كريم لعلاج حالات إسمرار الوجه وإخفاء آثار البقع وهو أحد أنواع الكريمات المستخدمة في تفتيح وتوحيد لون البشرة حيث إنه يمتاز باحتوائه على عدد من المواد الفعالة التي تجعله الخيار الأول لمن تعاني من اسمرار في الجلد، حيث يحتوي على مادة اليوزولكس ومادة الهيدروكينون بالإضافة لمادة التريتينوين التي تعتبر عامل أساسي في تفتيح المناطق الغامقة بل والترطيب أيضاً .

تريتوسبوت كريم لعلاج حالات إسمرار الوجه وإخفاء آثار البقع Tritospot Cream
تريتوسبوت كريم لعلاج حالات إسمرار الوجه وإخفاء آثار البقع Tritospot Cream

دواعي الاستعمال لدواء تريتوسبوت كريم Tritospot Cream :

1- يتم استخدام كريم تريتوسبوت في معالجة حالات الاسمرار حول الفم وحول منطقة العينين أي الهالات السوداء بل وآثار البثور وحب الشباب والدمامل والندبات المختلفة .

2- بل وفي حالات اسمرار الكوعين والركبتين وبعض المناطق الحساسة يعمل كريم تريتوسبوت على معالجة حالات الاسمرار خاصة التي تظهر في فترات الحمل مثل الكلف .

3- وفي حالات الحساسية الخاصة بالأمراض الجلدية بل والاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة فيقوم كريم تريتوسبوت على تخفيف حدة البقع الداكنة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء تريتوسبوت كريم Tritospot Cream :

1- يفضل استخدام كريم تريتوسبوت تحت إشراف الطبيب خاصة للجرعات التي تحتوي على مادة الكورتيزون، حيث إنه تتواجد بعض التركيزات المختلفة منه ذات نسبة عالية من الكورتيزون لحالات الاسمرار الشديد .

2- ولكن بشكل عام يتم استخدام كريم تريتوسبوت بحرص شديد حتى لا يسبب آثار التهاب أو احمرار في الجلد، فيتم أخذ جزء صغير منه على الأصبع ويتم وضعها برفق على المكان المصاب لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء ولكن يتم تنظيف المكان جيداً بالماء والصابون حتى لا تتراكم البكتريا والجراثيم .

3- أما في حالات التهابات الوجه بشكل عام أو استخدامه على مساحات كبيرة من منطقة الإبط أو الكوعين والقدمين فيتم وضع كريم تريتوسبوت على المكان بالكامل ولكن يوضع لمدة عشرون دقيقة لتجنب الالتهاب ويشطف بالماء الفاتر .

تحذيرات قبل استخدام لدواء تريتوسبوت كريم Tritospot Cream :

  • يتم التأكد من خلو البشرة من أية حبوب حيث أنه يعمل فقط علي تفتيح آثار الحبوب القديمة بالبشرة وليست التي لا زالت موجودة.
  • يجب مع استعمال أي كريم معالج مثل تريتوسبوت عدم استخدام مساحيق التجميل حيث أن هناك تعارض كبير لما تحتويه تلك الأدوات من مواد ضارة بالبشرة تؤثر سلبا علي نتائج ومفعول الكريم.
  • اتخاذ جميع سبل النظافة قبل وضع الكريم علي الوجه حيث يجب غسل الوجه جيدا واليدين وتجفيفهما ثم الانتظار قليلا ووضع الكريم برفق على البشرة في حركات دائرية خفيفة لضمان امتصاص الجلد له.
  • مع استعمال كريمات العناية بالبشرة يجب اتباع نظام غذائي سليم يساعد على إعطاء نتائج أكثر إيجابية.

أماكن وضع لدواء تريتوسبوت كريم Tritospot Cream :

إن هذا المستحضر الطبي صالح لأي بقع غامقة بالبشرة سواء كنت تريد استخدامه للوجه واخفاء آثار البقع أو علامات غمقان الركب والكوع كما يمكن استخدامه لسواد تحت الإبط وما بين الفخذين بأمان ويراعي عدم لمسه للعين والمناطق الداخلية مثل فتحات الأنف والأذن.

الآثار الجانبية لدواء تريتوسبوت كريم Tritospot Cream :

  • حساسية وهرش وحكة بالجلد قد تزول بعد غسل الوجه من آثار الكريم.
  • التهاب جلدي نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

سعر تريتوسبوت كريم Tritospot Cream :

– يتوافر تريتوسبوت كريم فى الأسواق المصرية بسعر 12.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.