أدوية الأمراض الجلديةأدوية البشرة

يوريا كريم لتفتيح لون البشرة Urea Cream

يوريا كريم لتفتيح لون البشرة وهو أحد أنواع الكريمات التي تستخدم على نطاق واسع بين مختلف الدول خاصة في مجال تفتيح البشرة وترطيبها بل ولا يعتمد كريم يوريا على مادة اليوريا فقط حيث تعتبر تلك المادة عنصر أساسي وفعال في الكثير من كريمات الترطيب، ولكن تدخل بعض الأحماض الأخرى التي تكمل عمل كريم يوريا في الترطيب والتفتيح مثل حمض اللاكتيك  الذي يساعد على الترطيب وزيادة نضارة ونعومة البشرة خاصة مع الاستخدام المستمر بل ويحتوي أيضاً على حمض  اللبنيك الذي يعمل على إزالة البقع الداكنة في الوجه مع التفتيح للون البشرة الأصلي مع نسبة من الفازلين والصوديوم .

يوريا كريم لتفتيح لون البشرة Urea Cream
يوريا كريم لتفتيح لون البشرة Urea Cream

دواعي الاستعمال لدواء يوريا كريم Urea Cream :

1- يتم استخدام كريم يوريا لمن تعاني من اسمرار في لون البشرة أو الجلد بشكل عام سواء كان منطقة الإبط أو منطقة الفخذين فتقوم المادة الفعالة به على القضاء على ذلك الاسمرار تماماً .

2- بل وفي فصل الشتاء وتعرض الجلد للتشقق والجفاف خاصة في منطقة الكوعين والركبتين  فيتم تدليك المنطقة برفق من خلال كريم يوريا حيث يعمل على ترطيب الجلد ومنحه النضارة اللازمة .

3- وفي حالات الأمراض الجلدية المزمنة مثل الصدفية والأكزيما يتم استخدام كريم يوريا لفترة طويلة حتى يتم القضاء على تلك الأمراض حيث يساعد ذلك الكريم على تخفيف الاحمرار والالتهاب الناتج عن مرض الأكزيما.

طريقة استخدام لدواء يوريا كريم Urea Cream :

1- في البداية يجب الحرص عند استخدام أي من المستحضرات الطبية التي تحتوي على مادة اليوريا سواء في الكريمات أو المراهم حتى لا تؤذي الجلد على المدى البعيد، وأن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام كريم يوريا لتحديد الجرعة والمدة حسب شدة الحالة .

2- ولكن بشكل عام يتم غسل الأيدي بالماء والصابون جيداً قبل البدء في استخدام كريم يوريا وغسل المكان المراد وضع ذلك الكريم عليه برفق ومن خلال حركات دائرية حتى يمتصه الجلد.

طرق تفتيح البشرة الطبيعية :

يمكن أيضا استخدام الطرق والوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة والتي تتمثل في:

1- يمكن استخدام الليمون حيث أنه يحتوي على مادة حمضية تساعد على تفتيح البشرة عدة درجات في وقت بسيط وذلك عن طريق دكع فص لمونة في المنطقة المراد تفتيحها واتباع هذه الطريقة عدة مرات حتى الوصول للدرجة المرغوب فيها.

2- استخدام ماسكات من مكونات طبيعية مثل النشا ومزجها بعصير الليمون.

3- عمل ماسك للمنطقة السمراء مكون من ملعقة من الدقيق الأبيض وأخرى من اللبن الحليب وتركها على المنطقة ربع ساعة ثم غسلها وتكرارها عدة مرات خلال الأسبوع الواحد.

4- شرب اللبن بشكل منتظم يساعد على تنفيح البشرة ونقائها ويزيد من نضارتها وشبابها لما يحتويه من عناصر صديقة لطبيعة البشرة مما يجعله غذاء لها ويوفر ما تفقده من عناصر نتيجة عوامل الجو المختلفة.

5- تناول الفاكهة والخضراوات يحسن من شكل ولون البشرة كما يمكن عمل ماسك من البطاطس بعد سلقها وهرسها على المنطقة السمراء للحصول على نتائج ممتازة في فترات وجيزة.

6- يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية كنوع من التدليك مع ترطيب البشرة بماء الورد الطبيعي يحسن من شكل البشرة ويمنحها لون وردي هادئ وجميل وصحي.

7- استخدام كريم اليوريا بالطريقة الموضحة في هذا الموضوع يساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع حيث يحتوي على مكونات فعالة في التفتيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.