أدوية الأمراض الجلديةأدوية كريمات ومراهمدليل الأدوية

ديفرين كريم لعلاج حب الشباب Differin Cream

يعتبر ديفرين كريم لعلاج حب الشباب حيث يحتوى عقار Differin Cream على المادة الفعالة ادابالين والتى تعمل على التخلص نهائياً من حب الشباب والبثور التي تظهر على الوجه في فترات المراهقة وذلك بسبب احتواءه على الكثير من العناصر والمواد الفعالة مثل مادة ادابالين التي تعمل على تقشير الطبقة السطحية من الجلد وبالتالي تخرج المادة البكتيرية المسببة لظهور البثور، بل ويحتوي أيضاً كريم ديفرين على بعض الفيتامينات التي تغذي البشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ب فعلى العكس من كريمات التقشير الأخرى مثل ريتن أ والأكوتان لا يصل نسبة كبيرة من كريم ديفرين إلى الجسم إلا بنسبة ضئيله للغاية، فهو يعنبر اكثر أماناً من الجيل الأول من الكريمات المستخدمة في علاج حب الشباب فكانت تحتوي جميعها غلى الريتينويد مباشرة ولكن الجيل الثاني منهم مثل الديفربن لا يسبب أي مشاكل تذكر للبشرة.

ديفرين كريم لعلاج حب الشباب Differin Cream
ديفرين كريم لعلاج حب الشباب Differin Cream

دواعي الاستعمال لدواء ديفرين كريم Differin Cream :

1- يستخدم كريم ديفرين للقضاء على حب الشباب والبثور التي تظهر بسبب التعرض للشمس وخاصة في فصل الصيف فيعمل على إزالتها من الجذور ويعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وإخفاء علامات تقدم السن .

2- يساعد كريم ديفرين على تقشير البشرة وإزالة طبقات خلايا الجلد الميتة من الوجه ويستخدم في التقشير والتحضير قبل حالات العلاج الكيميائي للبشرة .

3- تساعد مادة الريتينويد على إزالة بقع الكلف والنمش والاسمرار من الطبقات السطحية للجلد وبالتالي يساعد على التفتيح والتخلص من آثار حب الشباب .

الكثير منا يعاني من مشكلة حب الشباب أو ظهور البثور خاص ة في فترة المراهقة مما يؤثر على المظهر العام ويجعل الشخص يفقد الثقة في مظهره الخارجي وخاصة الفتيات في أعمار صغيرة، ولذلك يبقى الحل الوحيد بعد استخدام الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي لا تؤدي إلى النتيجة المطلوبة يبقى الحل الوحيد هو استخدام كريم ديفرين.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ديفرين كريم Differin Cream :

1- يأتي كريم ديفرين بتركيز أقل من باقي كريمات إخفاء حبوب الوجه ولكن يجب أيضاً الحرص أثناء الاستخدام، حيث أن الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم ديفرين هو وضع كمية قليلة منه على مكان الحبوب فقط.

2-  ولكن في البداية يتم غسل الوجه جيداً بالماء والصابون المخصص لتنظيف الوجه وبعد ذلك يتم وضع نقاط صغيرة في مختلف الأماكن في الوجه وخاصة في فترات الليل لعدم التعرض لأشعة الشمس .

3- ويتوافر نوعان من كريم ديفرين أحدهما على شكل كريم والآخر على شكل چيل ولكن يعتبر الكريم مناسب لذوات البشرة الحساسة والجافة بسبب احتواءه على مادة زيتية قليلاً ، بينما يحتوي الچيل على مواد اقل وأخف في التركيز وبالتالي يناسب البشرة الدهنية والمختلطة .

الآثار الجانبية لدواء ديفرين كريم Differin Cream :

1- يعتبر كريم ديفرين من بين الكريمات جيدة التحضير ولا يصل منه للجسم من خلال طبقات الجلد سوى نسبة قليلة لا تتعدى الخمسة بالمائة ولذلك لا يؤثر على للجسم ولكن قد يحدث بعض الأعراض الأخرى .

2- يمكن أن يسبب كريم ديفرين بعض الالتهابات والاحمرار في الجلد والحكة خاصة عند استخدامه للمره الأولى حيث تعمل المادة الفعالة به على تنشيط الدورة الدموية في الجلد .

3- قد يسبب استخدام كريم ديفرين لفترات طويلة حدوث ترقق في الجلد وخاصة عند التعرض للشمس قد يصاب بعض الأفراد ببعض آثار الحساسية والاحمرار في الجلد .

4- في الحالات النادرة قد يسبب كريم ديفرين الجفاف للبشرة وخاصة عند استخدامه في عدة أماكن متفرقة من الجلد تصل لدرجة الحروق لذلك يجب الحرص أثناء استخدامه وعدم التعرض للشمس مباشرة بعد وضع الكريم.

موانع الاستعمال لدواء لدواء ديفرين كريم Differin Cream :

يمنع استخدام كريم ديفرين في حالات الالتهابات المفرطة والحساسية تجاه بعض المواد الفعالة في الجسم ، أما بالنسبة للحمل والرضاعة فيعتبر كريم ديفرين آمن تماماً على المرأة في فترة الحمل والرضاعة فهو لا يحدث أي ضرر على الجسم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.