X
أدوية الأمراض الجلديةأدوية كريمات ومراهم

أفوتين أى كريم لعلاج الحالات الشديدة من حب الشباب Avotin A Cream

يعتبر أفوتين أى كريم دواء لعلاج الحالات الشديدة من حب الشباب حيث يحتوى عقار Avotin A Cream على المادة الفعالة  تريتينوين هو شكل حمضي للريتينول يستعمل موضعياً لمعالجة حب الشباب وهذا يساعد على تحريك المسام ، بحيث يمكن للغدد التي تنتج الدهون الطبيعية للبشرة ان تعمل بشكل طبيعي وبالإضافة إلى ذلك ترتينوين يزيد من دوران خلايا الجلد ، والذي يساعد على التقشير الطبيعي للطبقات الخارجية للجلد ولذلك يستخدم دواء أفوتين أى كريم فى علاج حب الشباب .

أفوتين أى كريم لعلاج الحالات الشديدة من حب الشباب Avotin A Cream
أفوتين أى كريم لعلاج الحالات الشديدة من حب الشباب Avotin A Cream

دواعى الاستعمال لدواء أفوتين أى كريم Avotin A Cream :

– يستعمل الدواء فى علاج حب الشباب كما يمكن ان يستعمل كعامل مساعد لاستخدامها في التخفيف من التجاعيد الخفيفة ، بالاضافة الى انه يمكن علاج بقع فرط الصبغة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أفوتين أى كريم Avotin A Cream :

– الجرعة المعتادة هى : وضع كمية رقيقة من كريم أفوتين أى على منطقة الجلد المصابة والتى تظهر فى اضرار حب الشباب مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أفوتين أى كريم Avotin A Cream :

1- قد يحدث احيانا الشعور بجفاف فى الجلد كما يمكن ان يسبب الدواء زيادة حساسية الجلد لضوء الأشعة فوق البنفسجية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث احمرار الجلد .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب تغييرات مؤقتة فى صبغة الجلد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الاسمرار المؤقت للجلد .

موانع الاستعمال لدواء أفوتين أى كريم Avotin A Cream :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء على مناطق الجلد المتضررة من الأكزيما ، كما لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من الالتهابات التى تحدث حول الفم .

3- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين لذلك ينصح بتجنب العلاج خلال فترة الحمل مع المراجعة مع الطبيب المعالج لمعرفة البديل ، كما يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج قبل فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع .

سعر دواء أفوتين أى كريم Avotin A Cream :

– يتوافر دواء أفوتين أى Avotin A بتركيز 0.05% فى الأسواق السعودية بسعر 15.90 ريال سعودي للعلبة كاملة.

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى