X
أدوية الأمراض الجلديةأدوية كريمات ومراهم

كيوتيفيت مرهم مضاد للحساسية والحكة الجلدية Cutivate Ointment

كيوتيفيت مرهم مضاد للحساسية والحكة الجلدية وهو أحد أدوية الكورتيزون المستخدمة فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية وهو أحد العلاجات التى تستخدم فى طب الأمراض الجلدية والتناسلية وبعض التخصصات الأخرى ويوجد بالجسم فى صورة طبيعية ويستخدم فى علاج عدد كبير من الأمراض التى تسبب الألتهابات للجلد منها الحادة والمزمنة ومنها الامراض الجلدية التى لها علاقه بالجهاز المناعى للجسم ولذلك يستخدم دواء كيوتيفيت مرهم فى علاج إحمرار الجلد .

كيوتيفيت مرهم مضاد للحساسية والحكة الجلدية Cutivate Ointment
كيوتيفيت مرهم مضاد للحساسية والحكة الجلدية Cutivate Ointment

دواعى الاستعمال لدواء كيوتيفيت مرهم Cutivate Ointment :

1- يستخدم الدواء فى علاج إلتهابات الجلد التأتيبى كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج إلتهابات الجلد القرصية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الذئبة الحمراء .

2- يستعمل الدواء فى علاج الطفح الجلدى كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج تفاعلات الجلد للدغات الحشرات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم لعلاج إلتهاب الجلد التماسى .

3- يمكن أن يستخدم الدواء كعلاج مساعد لعلاج إحمرار الجلد المنتشر فى الجسم كما يمكن ان يقوم بعلاج الحزاز البسيط المزمن ، بالاضافة الى انه يعالج الصدفية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كيوتيفيت Cutivate :

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : يلزم غسل المنطقة المصابة جيدا قبل الاستخدام مع وضع كمية مناسبة والمصرح بها من الطبيب المعالج مرة أو مرتين فى اليوم كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء كيوتيفيت مرهم Cutivate Ointment :

1- قد يحدث أحيانا حدوث ضعف فى طبقات الجلد كما يمكن ان يسبب ظهور شعر خفيف فى بعض المناطق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الحساسية الشديدة للضوء .

2- من المحتمل أن يكون هناك بياض مناطق معينة فى الجلد كما يمكن ان يسبب ظهر حب الشباب نتيجة إستخدامة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث ظهور خطوط حمراء وبيضاء للجلد .

3- أحيانا يسبب الدواء ظهور شعيرات دموية وبخاصة فى مناطق الوجه كما يمكن ان يكون هناك تقرحات وسهولة التجريح فى المناطق التى تدهن فيه ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك إسمرار فى مناطق الجلد .

موانع الاستعمال لدواء كيوتيفيت مرهم Cutivate Ointment :

1- يمنع إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من العدوى الجلدية الغير معالجة كما لا يمكن إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الحكة بدون أعراض إلتهابات .

2- يجب التوقف عن إستعمال الدواء إذا ظهر حب الشباب ويجب مراجعة الطبيب المعالج كما يمنع إستعمالة لمن يعانى من حبوب حول الفم .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى