أدوية الأمراض الجلديةأدوية الحساسية

أتراكس أقراص لعلاج حساسية الجلد و القلق Atarax Tablets

دواء أتراكس هو عبارة عن أقراص تساعد في علاج الحساسية التي توجد في الجلد وبسبب القلق والشد العصبي، حيث يحتوى على المادة الفعالة الهيدروكسيزين هيدروكلوريد وتعتبر من مشتقات البيبراوين الذي يساعد في التخلص من الحساسية، ويعمل على التخلص بشكل نهائي من القلق والشد العصبي، ويعمل على خفض النشاط الخاص بمنطقة القشرة الخاصة بالمخ، ويستعمل أيضاً للتخلص نهائياً من حساسية الجلد خاصة التي توجد بسبب الحكة والتخفيف من الأعراض الخاصة بالقلق والشد العصبي وغيرها.

أتراكس أقراص لعلاج حساسية الجلد و القلق Atarax Tablets
أتراكس أقراص لعلاج حساسية الجلد و القلق Atarax Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أتراكس أقراص Atarax Tablets :

1- أقراص الدواء تستعمل في التخلص من الحساسية التي توجد في الجلد ، وخاصة الذي يأتي معها الحكة ويعالج التخفيف الخاص بجميع الأعراض التي تخص القلق والشد العصبي الشديد .

2- يساعد كثيراً في علاج جميع الحالات الخاصة بـ الدوخة ودوار البحر، وهذا بجانب أنه يساعد في علاج العديد من الأمراض والحالات الخاصة بالتقليل من الإحساس ببعض الآلام التي تنتج بسبب السرطان .

3- يستعمل هذا الدواء ويساعد في علاج القلق الذي يلازم للعديد من الأمراض العضوية ومن أهمها مرض القلب ويعمل على التهدئة الخاصة بالأعصاب ويكون قبل العمليات .

4- كما أن الدواء يتم استعماله لمنع القيء الذي يحدث بعد جميع العمليات الجراحية، وهو له تأثير على الحد منها بشكل نهائي وفعال .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أتراكس أقراص Atarax Tablets :

1- الجرعة الخاصة بالدواء لجميع المرضى البالغين تكون في حالات الحكة المصاحبة للحساسية تناول 25 مجم وهو بمقدار من 3 إلى 4 مرات بشكل يومي.

2- يستعمل في حالات القلق : من 50 إلى 100 مجم أي ما يعني حوالي 4 مرات بشكل يومي كما يستخدم الدواء كمهدئ قبل وبعد العمليات الجراحية للتخلص من القئ وتكون الجرعة : من 50 إلى 100 مجم.

3- الجرعة المعتادة للأطفال الأكبر من 6 سنوات الجرعة الأولي : من 10 إلى 25 مجم بشكل يومي ومن الممكن زيادتها في حالات الضرورة القصوى وتكون من 50 إلى 100 مجم بشكل يومي ويكون مقسم إلى جرعات مختلفة.

4- أيضاً يستعمل كمهدئ قبل وبعد العمليات الجراحية والتي تكون 0.6 مجم أي لكم جرام من وزن الجسم الخاص بالطفل.

الاثار الجانبية لدواء أتراكس أقراص Atarax Tablets :

1- الدواء يسبب لبعض المرضى حالات من الدوخة والنعاس الشديد كما أنه يتسبب في حدوث الصداع أو العصبية الشديدة لدى بعض المرضى .

2- الدواء من الممكن أن يتسبب لبعض المرضى الشعور بالحكة والطفح الجلدي الشديد كما يمكن أن يتسبب في عدم حدوث للرؤية .

3- بعض المرضى يشعرون بحالة من الجفاف الذي يحدث في الفم والعديد من التقلصات التي تحدث في العضلات كما يشعر بعض المرضى ببعض الأوجاع التي توجد في المعدة وهي من أكثر الأعراض التي تنتشر بسبب تناول هذا الدواء بالاضافة الى الشعور ببعض الآلام التي توجد الرأس .

موانع الاستعمال لدواء أتراكس أقراص Atarax Tablets :

1- منع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين لديهم فرط شديد وحساسية من أحد المكونات التي توجد في الدواء والمواد الفعالة، وذلك لأنه يتسبب في العديد من الأعراض الجانبية التي تؤثر كثيراً على المريض .

2- يمنع استخدام الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من البروفيريا الحادة لأنها من الأشياء الضارة عليهم كما يمنع استخدام الدواء لكثير من المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض التي توجد في القلب والكبد والكلي .

يتم منع استعمال الدواء لجميع النساء الحوامل لأن المواد الفعالة التي توجد في الدواء تؤثر كثيراً على المريض، وذلك لأنه يسبب التشوهات الخلقية للجنين ولابد أن يتم استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي .

يمنع استخدام الدواء لجميع النساء الذين يرضعون أطفالهم طبيعاً، وذلك لأن المواد الفعالة تدخل للرضيع في لبن الأم وتسبب له العديد من الأضرار والتسمم لذا يتم استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي .

تفاعلات دواء أتراكس أقراص مع الأدوية الأخرى :

إذا كان المريض يتناول العديد من الأدوية الأخرى أو المكملات العشبية أو الفيتامينات لابد من استشارة الطبيب المعالج، وذلك حيث لأن المواد الفعالة التي توجد في الدواء تتفاعل مع الأدوية الأخرى وتؤثر على المريض بشكل عكسي بسبب تداخل الأدوية مع بعضها البعض والتي تؤثر بشكل سلبي على المريض، وأيضاً تسبب في حدوث العديد من الأعراض الجانبية التي تؤثر على المريض، ومن أهم هذه الأدوية ما يلي:

Alcohol

Alprazolam

Antihistamines

Codeine

Muscle relaxants

سعر دواء أتراكس أقراص Atarax Tablets :

1- سعر دواء أتراكس أقراص بتركيز 10 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 9 جنية مصري

2- سعر دواء Atarax أقراص بتركيز 25 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 12 جنية مصري

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.