X
أدوية الحساسيةدليل الأدوية

ليرجيكير أقراص شراب لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Lergicare

ليرجيكير أقراص شراب لعلاج الحساسية والحكة الجلدية حيث يحتوى عقار Lergicare على المادة الفعالة ليفوسيتريزين وهو من الأدوية المضادات للهيستامين غير المسكنة والتى تعتبر ذات تأثير طويل المدى وهو يقلل توسع الاوعية المتعلق بالهستامين وزيادة النفاذية الشعرية ولذلك يستخدم دواء ليرجيكير أقراص شراب فى علاج سيلان الأنف و العطس والحكة .

ليرجيكير أقراص شراب لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Lergicare
ليرجيكير أقراص شراب لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Lergicare

دواعى الاستعمال لدواء ليرجيكير أقراص شراب Lergicare :

1- يستخدم الدواء الحساسية المختلفة كما يمكن أن يقوم بعلاج حمى القش ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الحمى المزمنة والتى تعرف بأسم الشرى المزمن .

2- يستعمل الدواء فى معالجة سيلان الانف كما يمكن أن يعالج الشعور بالحكة والعطاس ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة حساسية الجيوب الانفية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ليرجيكير أقراص شراب Lergicare :

1- الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال من عمر 6 سنوات هى : 10 ملجم مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من عمر 2 – 6 سنوات هى : 2.5 ملجم مرتين فى اليوم كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء ليرجيكير أقراص شراب Lergicare :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بجفاف فى الحلق كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالتعب والنعاس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالام فى البطن .

2- من المحتمل أن يكون هناك عدم وضوح فى الرؤية كما يمكن ان يسبب الشعور بالخفقان والتشنجات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالتورمات والهرش .

3- أحيانا يسبب الدواء الشعور بالطفح الجلدى كما يمكن ان يكون هناك ألام فى العضلات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الارتكاريا وضيق فى التنفس .

ليرجيكير شراب Lergicare oral solution
ليرجيكير شراب Lergicare oral solution

4- قد يسبب الدواء أحيانا السلوك العدوانى كما يمكن ان يسبب الالتهاب الكبدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بإضطرابات فى وظائف الكبد .

موانع الاستعمال لدواء ليرجيكير أقراص شراب Lergicare :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من القصور الشديد فى وظائف الكلى كما لا يمكن إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد .

2- يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف خطورتهما على صحة الجنين .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى