صحة المرأة

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد ، نوع الجنين دائما هو محور تساؤل من الأم وما يحيط بها من الأهل والجيران، وتدور عدد من الشائعات التي تخمن النوع والجنس في ولكن أغلب تلك الشائعات يكون غير حقيقي وقد تُصدق أحياناً، والتقدم التكنولوجي والتطور في الطب سمح من خلال الأجهزة الكشف عن النوع قبل ميلاد الجنين.

Symptoms of pregnancy in the first month boy
أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

ومن الطبيعي قد يخطأ ولكن نادرة الحدوث والموعد السليم الذي تستطيعوا معرفة نوع الجنين عند تكون ونمو الجهاز التناسلي للجنين وذلك خلال فترة الأسبوع الخامس عشر من مدة حمل الأم فأكثر، والتي تتم من خلال استخدام جهاز السونار.

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد :

تلك النقطة مثيرة حيث الغموض والتخمين شيء ممتع عند محاولة التعرف على النوع من خلال بعض المعتقدات التي قد يتصادف تحقيق تلك المعتقدات والبعض الآخر لا تتصادف معهم، وهنا يمكن نتعرف سويا من خلال المقال عن عدد منهم وهي كالتالي:-

التقيؤ والغثيان في الصباح

  • تشير كبار السن لمعلومة عن حمل الذكر تكون الأم تتقيأ بشكل أقل كل صباح عن تلك التي تحمل جنين أنثى، ولكن الدراسات العلمية التي أجريت على عدد معين من النساء الحوامل والتي كانت نتائجها كالتالي وهي أن الأم الحامل بمولود بنت لديها الغثيان الصباحي أقل من الحامل بذكر.

تناول الموالح

  • تلك تعد خرافة أخري من خرافات الجدات حيث يعتقد أن الحامل بأنثى لا ترغب تناول الموالح وتتناول بشهية مفتوحة الحلويات، والحامل بذكر تتناول الموالح بكثرة، ولكن تلك المعلومات غير صحيحة فهي لا تعبر عن جنس الجنين بتاتاً.

تغيرات الشعر والجلد

  • يقال عن صحة شعر الحامل وعدم المعاناة من الحبوب دليل الحمل في مولود ذكر، بينما الحامل بأنثى تؤثر علي حالة الأم العام حيث يتساقط الشعر وتتدهور حالة البشرة ولكن الدراسات أثبت عدم صحة ذلك، حيث ليس لها علاقة بالنوع ولكن السبب يكون التغيرات الهرمونية في جسد الأم.

الحالة المزاجية

  • يعتقد أن الحامل بذكر لا يؤثر في حالتها المزاجية بينما الحامل بأنثى يحدث لها تغيرات مزاجية وتقلبات، حيث تصبح متوترة وعصبية ولكن في حقيقة الأمر أن النوع ليس له علاقة بجنس الجنين، وإنما هي تغييرات هرمونية وضغوط نتيجة إرهاق فقط.

حجم وشكل البطن

  • يقال عن شكل البطن البارز لأعلي يكون حمل الأم بأنثى بينما العكس البطن المنخفض حمل بذكر، ولكن ليس ذلك علاقة بالجنس وإنما بحجم الجنين يحدد شكل وحجم البطن.

معدل ضربات قلب الجنين

  • يعتقد الكثير أن معدلات النبض الأقل للجنين بالتالي يكون الجنين ذكر بينما ضربات القلب الأكثر تدل على نوع جنين أنثي ولكن كل هذا يدل على معلومات خاطئة، لأن الضربات توحي بصحة الجنين وليس هناك فرق بين الذكر والأنثى وفق دراسات طبية تمت على نساء حوامل.

طرق التعرف علي جنس الجنين :

How to find out the Baby's Gender during Pregnancy
طرق التعرف علي جنس الجنين

الكشف بالسونار

  • يوضح الجهاز نوع الجنين من خلال أشعة بالموجات الفوق صوتية والتي تبين النوع خلال فترة من ٦١ وحتى ٠٢ أسبوع، ولن تتمكن من التأكد من النوع غير حال نمو وظهور أعضاء التناسل للجنين.

الفحوصات الجينية

  • ليس من السهل التعامل بتلك الطريقة لتحديد نوع وجنس الجنين لوجود خطورة علي صحة الحامل، فلذلك لا يلجأ لها الأطباء سوى في الحالات القصوى.

الاختبار ما قبل الولادة

  • يتم في حالة الشعور بوجود خطر يداهم الأم أو الجنين والذي يتم من خلال فحص دم الحامل، ويتم الاستخدام في حالة التأكد عدم الإصابة للمولود بظاهرة متلازمة داون والكشف عنها بشكل مبكر.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.