X
أدوية الفيتامينات

دلتافيت ب12 اقراص تحت اللسان للاعصاب Deltavit b12 Tab

دلتافيت ب12 اقراص تحت اللسان للاعصاب ، يحتوي الدواء على المادة فعالة سيانوكوبالامين وهي من الفيتامينات ضرورية للنمو ودوران الخلايا، وصناعة البروتين النووي، ونخاع العظام وخلايا الدم، وزيادة الطاقة في الجسم، وتسهم في التمثيل الغذائي الجيد للدهون والبروتينات والكربوهيدرات، وهي ضرورية للحفاظ على سلامة الجهاز العصبي، والتى تساعد في علاج الالتهابات الأعصاب الطرفية وفيما يلي سوف نلقي نظرة على كل ما يخص  الدواء من دواعى استعمال وجرعات واعراض جانبية خلال التالي على موقع الأجزخانة.
دلتافيت ب 12 أقراص لعلاج نقص فيتامين ب12 Deltavit b12 Tablets
دلتافيت ب12 اقراص تحت اللسان للاعصاب Deltavit b12 Tab

مكونات دلتافيت اقراص Deltavit Tab

كما ذركنا فأنا دلتافيت تحتوي على Cyanocobalamin وهو فيتامين ضروري للنمو وتجديد الخلايا وتخليق البروتين النووي، كما أنه يساعد على زيادة الطاقة في الجسم، ويساهم في التمثيل الغذائي الصحي للدهون والكربوهيدرات، وهو ضروري للحفاظ على الجهاز العصبي سليمًا والقرص الواحد يحتوي على يحتوي على 1000 ميكروجرام من المادة الفعالة.

دواعي استعمال دلتافيت ب12 اقراص Deltavit b12

هناك الكثير من الدواعي التي تؤدي إلى استعمال عقار Deltavit الرائع للعديد من الأمراض المختلفة :-

  • علاج الأعصاب الطرفية حيث أن هذا العلاج يعمل على تنميل المناطق الطرفية ويؤدي إلى التخلص من شلل بعض الأعصاب الطرفية.
  • كما أن دواء الدلتافيت يوصي به لجميع مرضي الكبد بسبب ما يحتويه هذا الدواء من مواد فعاله تقضي على مرض الكبد بسبب تصحيح فقر الدم الذي يسبب اختلال في بعض المناطق.
  • يعمل Deltavit وبشكل أكبر على علاج أمراض السكري وهو الذي يكون عند بعض الأشخاص المختلفة والناتج في بعض الأحيان عن مرض السكر.
  • عقار Deltavit يساهم في علاج نقص الفيتامين والذي يعمل على تلف بعض الأعصاب أو حالة فقر الدم أو التضخم الذي يحدث في بعض الحالات المختلفة.

دلتافيت للشعر

يعتمد نمو الشعر على تخليق الحمض النووي بالإضافة إلى وجود كمية كافية من دواء Deltavit ، نتيجة لذلك فقد يكون الدواء مفيد جدًا لعلاج تساقط الشعر، ومع ذلك فإن تساقط الشعر لا يشير فقط إلى نقصه ولكن قد يكون مرتبطًا أيضًا بفقر الدم.

دلتافيت للتخسيس

لا يوجد دليل واضح ومقنع على أن حقن فيتامين ب 12 تساعد في إنقاص الوزن، ومع ذلك،قد يكون هناك ارتباط غير مباشر بين الاثنين حيث يؤدي نقصه إلى عدم القدرة على ممارسة الرياضة، وهذا بدوره له تأثير سلبي على الوزن.

دلتافيت لزيادة الوزن

لا توجد أدلة تشير إلى أن تناول مكملات فيتامين ب12 يمكن أن يساعد في زيادة الوزن. في الواقع، قد يساعد فيتامين ب12 في الواقع في إنقاص الوزن، حيث يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الطاقة ووظائف العضلات.

جرعة برشام دلتافيت Deltavit Tab

الجرعة الموصي بها من الدواء قرص واحد من الدواء وهو يحتوي على 1000 ميكرو جرام ويوضع تحت اللسان مرة واحدة فقط يومياً أو حسب إرشادات الطبيب.

دلتافيت تحت اللسان

تُعد Deltavit من الأدوية التي يجب تناولها تحت اللسان، حيث يتم استخدامه في علاج الاضطرابات الالتهابية وكذلك الأعصاب، كما يتم تضمين السيانوكوبالامين المكون النشط في هذا المنتج.

جرعة دلتافيت للاطفال

تعتمد جرعة Deltavit على عمر الطفل وكذلك حالته الصحية الحالية ويكون أيضًا ذلك على النحو الذي يحدده الطبيب.

الآثار الجانبية و أضرار دلتافيت ب12 اقراص

هناك بعض الآثار الجانبية التي تتواجد في عقار دلتافيت والتي يجب التعرف عليها من قبل جميع المصابين:

  • عقار Deltavit يعمل على زيادة الحساسية التي تتواجد بالجسم ولا يوصي به للأشخاص المصابين بمرض الحساسية فهو يؤدي إلى الحساسية المفرطة.
  • هناك بعض الأمراض الجانبية التي تظهر من خلال عقار Deltavit وهي الغثيان بالإضافة إلى التقيؤ وفقدان الشهية بشكل كبير والأسهال الذي يعمل بشكل متواصل.
  • يعتبر من الأدوية التي ليس لها أثار جانبية كثيرة فالمادة الفعالة المتواجدة بداخل هذا الدواء أفضل من بعض الأدوية الأخري المختلفة والتي لا تسبب الكثير من الأمراض.

الاحتياطيات وموانع استعمال دواء Deltavit b12 Tablets

كما أن هناك بعض الاحتياطيات وموانع الاستعمال التي يجب الحذر منها والتي سيتم التعرف عليها بالتفصيل :-

  • الأهم من استخدام دواء Deltavit بشكل كبير أن تكون التوصية بهذا الدواء حاضرة من طبيب متخصص حيث أن هذا الدواء يكون في الكثير من الحالات ضار لمرضي نقص الفيتامين ونقص الدم.
  • هناك مرض يصيب العين أن كان الشخص مصاب بهذا المرضي فمن غير المرشح أن يأخذ هذا الدواء لأن الدواء يصبح في تلك الحالات غير مفيد للمرضى.
  • لا يتم استخدام عقار Deltavit خاصة لمرضي الحساسية وهذا الأمر هام أيضاً لأنه يمنع بعض الأمراض الأخري ويجعل دواء Deltavit مفيد وبشكل واضح بين جميع الأدوية الأخرى .

دلتافيت للحامل

يُعد ضروري للحفاظ على نظام عصبي سليم بسبب قدرته على إنتاج الناقلات العصبية، فهو يعمل على تكوين الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء يساعد في منع العيوب الخلقية في الجهاز العصبي المركزي عند إقرانه بحمض الفوليك أثناء الحمل.

دلتافيت والانتصاب

يمكن أن يكون سبب ضعف الانتصاب هو نقص فيتامين ب 12 لدى الرجال،مما قد يؤدي إلى ضعف الانتصاب، وذلك لأن الأعصاب التالفة في القضيب تجعل من المستحيل تطوير الانتصاب أو الحفاظ عليه، فقد يكون استخدام هذا الدواء مفيدًا في علاج هذه الحالات.

دلتافيت والضغط

لا يؤثر الفيتامين على ضغط الدم فمن الممكن استخدام الدواء ولكن ننصح بمراجعة الصيدلي او الطبيب.

سعر دلتافيت ب12 اقراص Deltavit b12

  • سعر أقراص تحت اللسان دلتافيت DELTAVIT B12 1MG 30 SUBLINGUAL TABS فى الصيدلية بـ 37 جنيه.

بديل دلتافيت اقراص Deltavit

أيهما أفضل ميلجا أم دلتافيت ؟

نظرًا لأن Milga تحتوي على مكونات أخرى بالإضافة إلى السيانوكوبالامين الموجود في أقراص Delta Vit، مثل فيتامين B1 وفيتامين B6 فإن لها تأثيرًا أقوى من حيث التأثير الإيجابي على صحة الأعصاب، وذلك لأن Milga يحتوي على فيتامين B1 وفيتامين B6.

الفرق بين دلتافيت وميلجا ؟

الفرق بين دلتافيت وميلجا هو أن Milga يحتوي أيضًا على فيتامين B1 وفيتامين B6 بينما يحتوي Deltavit فقط على فيتامين B12.

المصادر والمراجع

  1. Cyanocobalamin Injection: MedlinePlus Drug Information
  2. Cyanocobalamin (Vitamin B-12) Oral: Uses, Side Effects

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى