أدوية الفيتاميناتدليل الأدوية

أمينو ۱۸ كبسولات مكمل غذائى Amino 18 Capsules

أمينو ۱۸ كبسولات وهي أحد أنواع الكبسولات التي تعتبر مكملات غذائية تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتعمل على زيادة وزن العضلات في الجسم ولذلك يقبل عليها دائماً لاعبي كمال الأجسام ولاعبي الرياضة بشكل عام حيث تزيد من قدرة العضلات والمفاصل، فهي تحتوي على تركيبة متوازنة من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج إليها الحسم لبناء العضلات مثل الليوسين وأرجنين والهستادين وهيدروكسيد البرولين واسبرتك بالإضافة لحمض الجليسين مما توفر تركيبة متوازنة يحتاج إليها الجسم.

أمينو ۱۸ كبسولات مكمل غذائى Amino 18 Capsules
أمينو ۱۸ كبسولات مكمل غذائى Amino 18 Capsules

دواعي الاستخدام دواء أمينو ۱۸ كبسولات Amino 18 Capsules:

1- وتحتوي كبسولات أمينو على العديد من العناصر والاحماض ما جعلها الخيار الأول لمرضى هشاشة العظام والمفاصل الذي يؤثر على حياتهم اليومية بسبب نقص الكالسيوم في الجسم فيتم تناول جرعات مكثفة من كبسولات الأمينة لكي يتم زيادة كتلة العضلات .

2- ولمن يعاني من مشاكل في الجهاز التناسلي و يسبب له ضعف في القدرة الجنسية بسبب الشعور بالإنسان الشديد فور القيام بالعلاقة الحميمية أو يمارس رياضة الجري ويشعر بالتعب الشديد، فيمكن أن يقوم بمعالجة تلك الأعراض بتناول كبسولات أمينو بصورة منتظمة وفق استشارة الطبيب حتى يتم عمل تجديد للدورة الدموية في الجسم وزيادة الحيوية بها .

3- أيضاً لمن يعاني من تأخر أو مشاكل في النمو بسبب ضعف الهرمون المسؤول عن ذلك فيمكن أن يتم تناول كبسولات أمينو لكي يتم تحفيز ذلك الهرمون وبالتالي النمو بمعدل طبيعي متوافق مع المرحلة العمرية التي يمر بها الفرد .

4- أما بالنسبة للنساء التي تمارس الرياضيات العنيفة مثل الكاراتية والملاكمة أو تعاني من الأنيميا الحادة التي تؤثر على كتلة العضلات فيتم تناول كبسولات أمينو ولكن بكميات محدودة حتى لا تسبب تضخم في عضلات الساقين والبطن والذراعين مما يضر بالمظهر العام للمراة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أمينو ۱۸ كبسولات Amino 18 Capsules:

1- على الرغم من اعتبار كبسولات أمينو هي مكملات غذائية تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية لبناء الجسم إلا إنه لا يجب أن يتم تناولها دون استشارة الطبيب حتى يتم فحص السبب الرئيسي في الأنيميا أو هشاشة العظام وبعد ذلك يتم وصف الجرعة بالتحديد .

2- ولكن بشكل عام تتوافر كبسولات أمينو من خلال كبسولات جيلاتينية رخوة يسهل باعها أو تناولها مع كوب من الماء أو بجانب الوجبات ويتم تناولها مرة واحدة في اليوم وقد تصل إلى ثلاثة مرات حسب شدة الحالة .

الآثار الجانبية لدواء أمينو ۱۸ كبسولات Amino 18 Capsules:

1- أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بكبسولات أمينو فهي بسيطة للغاية ولا تكاد تكون ملاحظة إلا في بعض الحالات النادرة حيث إنه يحتوي على احماض امينية مفيدة للجسم ولا تسبب أي مشاكل صحية .

2- ولكن قد يسبب البعض الشعور بالإسهال خاصة عن تناول جرعات مكثفة منه وفي بعض الحالات الأخرى يعمل على زيادة ضخ الدم الجسم مما يسبب ارتفاع في ضغط الدم والشعور بالصداع والدوخة خاصة عن الاستيقاظ من النوم .

3- وبالنسبة للنساء قد تعاني البعض من اضطرابات في نزول الدورة الشهرية مع الغثيان والقيء عند تناول الطعام وقد تصل لخسارة الوزن بسبب حرق الدهون والكوليسترول في الجسم ولكن ذلك في الحالات النادرة فقط .

موانع الاستعمال لدواء أمينو ۱۸ كبسولات Amino 18 Capsules:

– يتم منع تناول جرعات أمينو لمن يعاني من حساسية مفرطة من اي مكونات من مكونات كبسولات أمينو والتي تسبب احمرار شديد في الجلد وحكة مفرطة تسبب التهابات مع تورم في الشفتين، أما بالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فإنه يتسرب للجنين من خلال اللبن .

سعر أمينو ۱۸ كبسولات Amino 18 Capsules :

– يتوافر دواء أمينو ۱۸ كبسولات فى الأسواق المصرية بسعر 21.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.