أدوية الفيتاميناتدليل الأدوية

أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائى Omega 3 Plus Capsules

أوميجا 3 بلس كبسولات وهي أحد أنواع الكبسولات التي تعتبر ضمن المكملات الغذائية التي تعمل على إمداد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات اللازمة له وعلى رأسها الزيوت السمكية التي تحتوي على الاوميجا ثري وبالتالي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تفيد الجسم بصورة كبيرة، بالإضافة لبعض الزيوت الأخرى وعلى رأسها زيت جنين القمح الذي يقوم يمد الجسم بفيتامين هاء الذي يفيد الجنين بصفة عامة.

أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائى Omega 3 Plus Capsules
أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائى Omega 3 Plus Capsules

دواعي الاستخدام أوميجا 3 بلس كبسولات Omega 3 Plus Capsules :

1- تحتوي كبسولات أوميجا 3 بلس على الكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض أو المشاكل التي تواجه الجسم وعلى رأسها رفع نسبة الكوليسترول في الجسم التي تسبب ضيق الشرايين .حيث يحتوي على الزيوت السمكية التي تساعد على إذابة الكوليسترول في تلك الشرايين مما تعني سلامة القلب وزيادة قدر الجسم على رفع مستوى التأكسد وخاصة لمن يعاني من ضعف الانتصاب ومشاكل في ضغط الدم .

2- أيضاً تحتوي تلك الكبسولات على الكثير من الزيوت الأخرى التي تفيد الأم في فترة تكوين الجنين أي في الثلاثة شهور الاولى من الحمل حيث تعتبر مكمل غذائي وتقوم على تكوين الجهاز العصبي للطفل وذلك من خلال مادة ال دوكوساهيكسانويك التي تساعد على تكوين مخ الطفل .

3- وأما بالنسبة للأطفال التي تعاني من تأخر في وظائف المخ أو ضعف في التركيز خاصة في فترات الامتحانات يفضل أن يتم إعطاء جرعة من كبسولات أوميجا 3 بلس التي تساعد على تحسين وظائف الدماغ وتنشيط الخلايا، بل ولمن يعاني من مرض البول السكري تقوم كبسولات أوميجا 3 بلس بمعالجة تلك الأعراض بالكامل .

الجرعة وطريقة الاستعمال أوميجا 3 بلس كبسولات Omega 3 Plus Capsules :

1- وبشكل عام يمكن أن يتم تناول كبسولات أوميجا 3 بلس بصورة آمنة ولكن في الغالب يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول تلك الكبسولات لتحديد الجرعة والسبب المرضي .

2- ولكن بشكل عام يتم توافر كبسولات أوميجا 3 بلس داخل شريط دواء معدني يضم الف ملجم زيوت سمكية ويضم مائة ملجم زيت جنين القمح، ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم بحد أقصى وقد تصل إلى مرة واحدة في حالة اعتباره مكمل غذائي .

الآثار الجانبية أوميجا 3 بلس كبسولات Omega 3 Plus Capsules :

1- أما بالنسبة لكبسولات أوميجا 3 بلس فهي لا تتضمن أي آثار جانبية تذكر حيث تعتبر مكملات غذائية تحتوي على عناصر طبيعية ومعادن تفيد الجسم ولكنها قد تسبب في بعض الأحيان الشعور بالإنتفاخ وخروج بعض الغازات خاصة عند المداومة على تناوله .

2- وفي بعض الحالات الأخرى قد يسبب الإمساك المزمن أو يغير من عادات الإخراج بحيث يعاني المريض من الإسهال في أوقات أخرى نتيجة إذابة الدهون والكوليسترول في الجسم مما يخرج على شكل فى براز أو فضلات.

موانع الاستعمال أوميجا 3 بلس كبسولات Omega 3 Plus Capsules :

1- وبما أن كبسولات أوميجا 3 بلس هي مكملات غذائية ولكنها قد تسبب بعض الأعراض الضارة على الجسم خاصة عند القيام ببعض العمليات الجراحية مما يؤدي إلى زيادة النزيف، أو في حالة تناول أي أدوية تسبب النزيف مما يعرض حياة الشخص للخطر أو تعرضه الأنيميا الحادة .

2- وفي حالات الحمل خاصة الفترات الأخيرة أو في حالة الرضاعة التي يتم تسرب جزء من تلك الزيوت السمكية للطفل وبالتالي تؤثر على جهازك الهضمي وتسبب له انتفاخات وتقلصات في البطن ولذلك يفضل استشارة الطبيب في تلك الكبسولات قبل تناولها .

سعر أوميجا 3 بلس كبسولات Omega 3 Plus Capsules :

– يتوافر أوميجا 3 بلس فى الأسواق المصرية بسعر 41.75 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.