أدوية الفيتامينات

أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائى للجسم والشعر Omega 3 Plus

أوميجا 3 بلس كبسولات وهي أحد أنواع الكبسولات التي تعتبر ضمن المكملات الغذائية التي تعمل على إمداد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات اللازمة له وعلى رأسها الزيوت السمكية التي تحتوي على الاوميجا ثري وبالتالي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تفيد الجسم بصورة كبيرة، بالإضافة لبعض الزيوت الأخرى وعلى رأسها زيت جنين القمح الذي يقوم يمد الجسم بفيتامين هاء الذي يفيد الجنين بصفة عامة.

أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائى Omega 3 Plus Capsules
أوميجا 3 بلس كبسولات مكمل غذائى للجسم والشعر Omega 3 Plus

مكونات أوميجا 3 بلس:

تحتوي كبسولات أوميجا 3 بلس على مكونات طبيعية والتي تتمثل في التالي:

  • زيت جنين القمح: والذي يحتوي على فيتامين هـ وهو من الفيتامنيات الهامة التي تمنع تأكد الدهون في الجسم.
  • زيت السمك: والذي يعتبر هو المصدر الرئيسي للأحماض الدهنية بشكل عام والتي تساهم في التخلص من الدهون الثلاثية التي تتراكم في الجسم عامة.

دواعي الاستخدام أوميجا 3 بلس Omega 3 Plus:

1- تحتوي كبسولات أوميجا 3 بلس على الكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض أو المشاكل التي تواجه الجسم وعلى رأسها رفع نسبة الكوليسترول في الجسم التي تسبب ضيق الشرايين .حيث يحتوي على الزيوت السمكية التي تساعد على إذابة الكوليسترول في تلك الشرايين مما تعني سلامة القلب وزيادة قدر الجسم على رفع مستوى التأكسد وخاصة لمن يعاني من ضعف الانتصاب ومشاكل في ضغط الدم .

2- أيضاً تحتوي تلك الكبسولات على الكثير من الزيوت الأخرى التي تفيد الأم في فترة تكوين الجنين أي في الثلاثة شهور الاولى من الحمل حيث تعتبر مكمل غذائي وتقوم على تكوين الجهاز العصبي للطفل وذلك من خلال مادة ال دوكوساهيكسانويك التي تساعد على تكوين مخ الطفل .

3- وأما بالنسبة للأطفال التي تعاني من تأخر في وظائف المخ أو ضعف في التركيز خاصة في فترات الامتحانات يفضل أن يتم إعطاء جرعة من كبسولات أوميجا 3 بلس التي تساعد على تحسين وظائف المخ وتنشيط الخلايا، بل ولمن يعاني من مرض البول السكري تقوم كبسولات أوميجا 3 بلس بمعالجة تلك الأعراض بالكامل .

أوميجا 3 بلس للشعر:

يوجد في الدواء الكثير من الفوائد الهامة بالنسبة إلى الشعر والتي من أهمها التالي:

  • يتوفر في الكبسولات المواد الأساسية من أجل تغذية الشعر.
  • تمنع بصيلات الشعر من التعرض إلى الالتهابات المختلفة والتي تعتبر المسبب الرئيسي في تساقط الشعر.
  • يساهم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساهم في زيادة كثافة الشعر.

أوميجا 3 بلس للتخسيس:

جميع مكملات أومجا 3 بشكل عام لا تعتبر من الأدوية التي تساهم في إنقاص الوزن، ولكن من الممكن استخدامها لتعويض الجسم عن بعض الأحماض والفيتامينات الهامة التي يفقدها الجسم خلال فترة التخسيس.

أوميجا 3 بلس للأطفال:

يعتبر الدواء من المكملات الغذائية التي تحمل الكثير من الفوائد بالنسبة إلى الأطفال والتي تتمثل في التالي:

  • يقلل من خطورة تعرض الطفل إلى الحساسية.
  • يساهم في زيادة التطور المعرفي والبصري عند الأطفال.
  • مثالي في المحافظة على وزن الطفل المثالي خلال مرحلة النمو ولا يتسبب في تعرض الطفل إلى السمنة.
  • كما يعتبر من بين المكملات الغذائية الهامة لتطور النمو العصبي للأطفال.

فوائد اوميجا 3 بلس للرجال:

كما يتضمن الدواء الكثير من الفوائد الهامة بالنسبة إلى الرجال والتي من أهمها العملية الجنسية:

  • زيت السمك يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والتي تساهم بشكل كبير في زيادة جودة السائل المنوي عند الرجال، كما يعرف عنها رفع مستوى التستوستيرون في الدم.

الجرعة وطريقة الاستعمال أوميجا 3 بلس Omega 3:

1- وبشكل عام يمكن أن يتم تناول كبسولات أوميجا 3 بلس بصورة آمنة ولكن في الغالب يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول تلك الكبسولات لتحديد الجرعة والسبب المرضي .

2- ولكن بشكل عام يتم توافر كبسولات أوميجا 3 بلس داخل شريط دواء معدني يضم الف ملجم زيوت سمكية ويضم مائة ملجم زيت جنين القمح، ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم بحد أقصى وقد تصل إلى مرة واحدة في حالة اعتباره مكمل غذائي .

الآثار الجانبية أوميجا 3 بلس كبسولات Omega 3:

1- أما بالنسبة لكبسولات أوميجا 3 بلس فهي لا تتضمن أي آثار جانبية تذكر حيث تعتبر مكملات غذائية تحتوي على عناصر طبيعية ومعادن تفيد الجسم ولكنها قد تسبب في بعض الأحيان الشعور بالإنتفاخ وخروج بعض الغازات خاصة عند المداومة على تناوله .

2- وفي بعض الحالات الأخرى قد يسبب الإمساك المزمن أو يغير من عادات الإخراج بحيث يعاني المريض من الإسهال في أوقات أخرى نتيجة إذابة الدهون والكوليسترول في الجسم مما يخرج على شكل فى براز أو فضلات.

موانع الاستعمال أوميجا 3 بلس Omega 3 Plus:

1- وبما أن كبسولات أوميجا 3 بلس هي مكملات غذائية ولكنها قد تسبب بعض الأعراض الضارة على الجسم خاصة عند القيام ببعض العمليات الجراحية مما يؤدي إلى زيادة النزيف، أو في حالة تناول أي أدوية تسبب النزيف مما يعرض حياة الشخص للخطر أو تعرضه الأنيميا الحادة .

2- وفي حالات الحمل خاصة الفترات الأخيرة أو في حالة الرضاعة التي يتم تسرب جزء من تلك الزيوت السمكية للطفل وبالتالي تؤثر على جهازك الهضمي وتسبب له انتفاخات وتقلصات في البطن ولذلك يفضل استشارة الطبيب في تلك الكبسولات قبل تناولها .

أوميجا 3 بلس للحامل:

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توجد في كبسولات أوميجا 3 بلس بالنسبة إلى الإنسان بشكل عام، إلا أنه يجب على المرأة الحامل الرجوع إلى الطبيب المعالج والاستشارة قبل تناول الكبسولات حتى لا تضر بالأم أو الجنين على حد سواء.

أوميجا 3 بلس أثناء الرضاعة:

كما يعتبر الدواء من الأدوية الآمنة على المراة خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناوله حتى لا يتسبب في أي مشكلة تذكر.

سعر أوميجا 3 بلس:

OMEGA-3 PLUS 30 CAPS41.75 جنيه

الفرق بين اوميجا 3 وأوميجا 3 بلس:

  • كبسولات أوميجا 3: تحتوي على ثلاثة أحماض دهنية هامة وهما eicosapentaenoic، docosahexaenoic بالإضافة إلى حمض ألف لي لينك.
  • كبسولات أوميجا 3 بلس: تحتوي على نفس الأحماض الدهنية التي تتوفر في أوميجا 3 بالإضافة إلى مجموعة من الأملاح والمعادن، وبعض الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين هـ المفيد للجسم.

تم التحديث فى 25 ديسمبر 2020

‫7 تعليقات

    1. المستورد بيوصل سعر الشريط الواح حوالى 300 او 400 جنيه مصرى مع العلم ان فيه شركات محترمة هنا فى مصر عملت بديل للمستورد دة لكن بنفس المكونات الفعالة ونفس التاثيرات على الجسم زى زاندروس واوميجا3 واوميجا 3 بلس بسعر رخيص ومقبول وبيدى نفس الفايدة

  1. هل يمكن إستعمال هذا المكمل دون إستشارة الطبيب بعد ما إطلعت جيدا على دواعي و كيفية الإستعمال لي و لبقية أفراد الأسرة و شكرا

    1. ممكن جدا على فكرة كبسولة واحدة فى اليوم بعد الفطار او السحور الحالة الوحيدة اللى مينفعش يتاخد فيها هى مع المرضى اللى بيعانو من مشاكل فى سيولة او اللى بياخدو ادوية مضادة للتجلط غير كدة مفيش اى عرض يمنع انك تاخدو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى