أدوية الفيتاميناتدليل الأدوية

إميونفيتا مقوى ومنشط لجهاز المناعى Immunvita

إميونفيتا مقوى ومنشط لجهاز المناعى وهو من أحد أنواع المستحضرات الدوائية ذات المفعول العلاجي الجيد في العمل كمكمل غذائي للوظائف الخاصة بالجهاز المناعي بالجسم، وذلك سواء كان العقار إميونفيتا على شكل نقط أو على شكل كبسولات إذ يمتاز ذلك العقار بمجموعة من المواد الفعالة، والجيدة في هذا الغرض، وهي كمثال بعضاً من المواد السكرية بالعلاوة إلى حمض الشيكوريك، والكافيك هذا إضافة إلى كلاً من الفلافونيدات، والكاميد، وبعضاً من أنواع الفلويدات .

إميونفيتا مقوى ومنشط لجهاز المناعى Immunvita
إميونفيتا مقوى ومنشط لجهاز المناعى Immunvita

دواعي الاستعمال لدواء إميونفيتا Immunvita :

يجرى استخدام عقار إميونفيتا لعلاج تلك الوظائف الخاصة بالجهاز المناعي بالجسم مما يساعد، وبوتيرة جيدة الجهاز المناعي على القيام بوظائفه الهامة بشكل سليم، وبأداء مناسب .

الجرعة، وطريقة الاستعمال لدواء إميونفيتا Immunvita :

1- بالنسبة للجرعة المثالية من عقار اميونفيتا كبسولات ، وذلك في أغلب الحالات فهي عادةً ما تكون ما عدده “1” كبسولة، وبعدد مرتين يومياً، وذلك في فئة الأطفال أما بالنسبة لفئة الكبار فعادةً ما تكون الجرعة المقررة طبياً من عقار إميونفيتا لهم هي ما قدره “1” كبسولة، وبعدد “3” مرات يومياً، وغالباً ما يجرى استعمال العقار لما مدته “7” أيام أو على حسب الإرشادات الطبية المختصة .

2- بالنسبة للجرعة المثالية من عقار إميونفيتا محلول “نقط” فهي تكون لمن عمره من “1-4” سنوات ما قدره “5” نقط، وبعدد من “2-4” مرات يومياً أما بالنسبة للفئة العمرية من عمر “4-12” عام فهي تكون ما معدله “10” نقط، وبعدد من “3-4″ مرات يومياً على الأكثر أما بالنسبة لفئة كبار السن فتكون عادةً مقدار الجرعة المقررة ” ملؤ القطارة”، وبعدد “3” مرات يومياً، ولمدة زمنية معدلها في أغلب الحالات من “7-14” يوم أو على حسب الإرشادات الطبية المتخصصة .

الأثار الجانبية لدواء إميونفيتا Immunvita :

غالباً لا يوجد أياً من أشكال الأعراض الجانبية المترتبة على استخدام العقار الدوائي إميونفيتا، وذلك مع مراعاة الالتزام بالجرعات المقررة طبياً منه إذ لم يثبت حتى الآن من الناحية الطبية وجود أياً من الأعراض السلبية الوارد الإصابة بها كنتيجة لاستخدام العقار .

إميونفيتا نقط Immunvita Drops
إميونفيتا نقط Immunvita Drops

الاحتياطيات وموانع الاستعمال لدواء إميونفيتا Immunvita :

يوجد عدد من الاحتياطيات أو موانع الاستعمال الضروري الالتزام بها عند استخدام عقار إميونفيتا، وهي :-

1- يراعى أن العقار لا يجرى استخدامه بأي شكل من تلك الأدوية أو المستحضرات الدوائية المثبطة للمناعة مثال عقار أزاثيوبيرن أو عقار السيكلوسوبرين .

2- يمنع استخدام العقار من جانب أولئك الأشخاص ذو الحساسية من الإكنشيا أو أولئك الأشخاص المصابون بمشكلة فرط النشاط المناعي الذاتي .

3- يراعى أن كل كبسولة “قرص” من العقار تحتوي على ما قدره “210” مجم من خلاصة نبات إكنشيا بربوريا بمعدل “417” جرام .

4- يراعى الالتزام بالجرعات الدوائية المقررة طبياً من العقار عند الاستخدام من جانب المريض أو المصاب مع مراعاة عدم استخدام العقار من دون الاستشارة الطبية المحتصة لما في ذلك من خطورة صحية على صحة المصاب أو المريض بالعلاوة إلى وجود عدداً من المستحضرات الطبية أو الدوائية الأخرى، والتي يتفاعل معها عقار إميونفيتا مما قد يشكل خطورة صحية كبيرة .

5- يحفظ العقار بعيداً عن متناول الأطفال .

6- يراعى القيام بحفظ عقار إميونفيتا في درجة حرارة لا يزيد معدلها على الأكثر عن ما درجته “30” درجة مئوية فقط، وفي مكان جاف، وبعيداً عن درجات الرطوبة العالية .

7- يراعى تجنب استخدام المستحضر الدوائي اميونفيتا، وذلك سواء على شكل نقط أو أقراص في خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية، وفي حالة اللجوء إلى استخدام فإن ذلك يكون وفقاً للرؤية الطبية المختصة مع تجنب استخدامه علاجياً في ما مدته “3” أشهر الأولى سواء من فترة الحمل أو في خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية .

8- يمنع تناول المستحضر الدوائي إميونفيتا بعد انتهاء مدة الصلاحية الخاصة به، والمدونة على العبوة الخاصة به ” الشكل الصيدلي للعقار ” .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.