الرئيسية / أدوية أمراض الكبد / هيباتون أقراص لتنشيط وحماية خلايا الكبد Hepaton Tablets

هيباتون أقراص لتنشيط وحماية خلايا الكبد Hepaton Tablets

هيباتون أقراص لتنشيط وحماية خلايا الكبد من إحدى أنواع المستحضرات الدوائية التي يجرى استخدامها من الناحية الطبية فيما يخص حماية الكبد، ومن ثم تجديد نشاطه بشكل قوي، وذلك يكون من خلال عمل المستحضر على تنشيط العمليات الأيضية الخاصة بخلايا الكبد، وبالتحديد عن طريق تزويدها بمجموعة “سلفهيدريل”، والضرورية في مساعدة الكبد على التخلص من السموم، ومن ثم قيامه بأداء وظائفه الفسيولوجية الهامة بالجسم.

هيباتون أقراص لتنشيط وحماية خلايا الكبد Hepaton Tablets

هيباتون أقراص لتنشيط وحماية خلايا الكبد Hepaton Tablets

دواعي الاستعمال لدواء هيباتون أقراص Hepaton Tablets :

– يجرى استخدام أقراص هيباتون  كعلاجاً مساعداً في أمراض، ومشاكل الكبد سواء الحادة أو المزمنة منها مثال قصور وظائف الكبد أو التليف بالعلاوة إلى الالتهاب الكبدي .

مكونات المستحضر الدوائي هيباتون أقراص Hepaton Tablets :

– يحتوي كل قرص من المستحضر الدوائي هيباتون  على مادة الثيازوليدين، وحمض الكاربوكسيليك بالعلاوة إلى عدداً من الأعشاب الطبيعية مثال ميلك سيسيل ويتورميرك باودر “الكركم” هذا بالعلاوة إلى جذور الدنديليون، وجذور العرق سوس بل، وعدداً من الفيتامينات الهامة مثال فيتامين هـــ، وفيتامين ج، ومعادن مثال الزنك، والسيلنيوم، ولهذا، ونظراً لكل تلك المكونات الطبيعية فإن العقار يعتبر بمثابة التركيبة الطبيعية للحصول على كبد صحي .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هيباتون أقراص Hepaton Tablets :

– بالنسبة للجرعة المثالية من أقراص هيباتون  فهي تكون وفقاً للإرشادات الطبية بالعلاوة إلى الحالة المرضية التي يجرى استخدام العقار في معالجتها، ولكن، وفي عدد كبير من الحالات تكون الجرعة المقررة من العقار هي بما قدره “2” قرص، وبعدد من “مرتين – ثلاثة ” مرات، وبشكل يومي، وقبل تناول الطعام، وغالباً ما تكون الفترة الزمنية التي يتم استخدام عقار هيباتون  فيها للعلاج هي ما مدته من “4-8″ أسابيع أما بالنسبة للجرعة العلاجية الاستمرارية من العقار فهي تكون ما قدره ” قرصاً واحداً” وبعدد مرتين، وبالتحديد فيما قبل تناول وجبة الإفطار، وفيما قبل تناول وجبة العشاء .

الأثار الجانبية لدواء هيباتون أقراص Hepaton Tablets :

عادةً لا يوجد للمستحضر الدوائي ” هيباتون  أقراص ” أياً من الأعراض أو الآثار الجانبية المترتبة على استخدامه، وذلك يرجع إلى أن أغلب مكوناته طبيعية، وبنسبة 100% .

الاحتياطيات وموانع الاستعمال لدواء هيباتون أقراص Hepaton Tablets :

يوجد عدد من الاحتياطيات أو موانع الاستعمال الخاصة بالمستحضر الدوائي هيباتون، وهي :-

1- لا ينصح من الناحية الطبية إعطاء المستحضر الدوائي هيباتون لأولئك الأطفال الذين لم يكملوا بعد عمر “6” سنوات، وذلك يرجع  إلى حساسية أجسامهم للجرعات الكبيرة من المستحضر .

2- يراعى الاحتفاظ بالمستحضر عند درجة حرارة لا يزيد معدلها عن ما قدره “30” درجة مئوية كما يراعى الاحتفاظ بالعقار بعيداً عن معدل الرطوبة العالية .

3- يحفظ الدواء بعيداً عن متناول الأطفال .

4- بالإمكان إعطاء العقار لكلاً من مرض السكري أو أولئك الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة، وذلك يرجع إلى أن أولئك الأشخاص عادةً ما يكونون أكثر عرضة للإصابة بمشكلة دهون الكبد كما أن المستحضر الدوائي هيباتون يعد من أحد أنواع المستحضرات الدوائية الضرورية لأولئك الأشخاص الذين يتناولون منتجات التغذية الرياضية، وذلك نظراً لعمل المستحضر على حماية الكبد، وبشكل جيد من التأثير السلبي للأحماض الأمينية الموجودة في أغلب منتجات التغذية الرياضية .

5- يراعى عدم استخدام المستحضر الدوائي هيباتون مع أولئك المرضى بمشكلة ارتفاع ضغط الدم، وذلك تجنباً لحدوث أي أضرار صحية على تلك الفئة .

6- بالإمكان تناول عقار هيباتون لفترة زمنية قصيرة كمنشط للكبد أو كإجراء وقائي ثم تركه .

7- من المفضل استخدام أقراص هيباتون تحت الإشراف الطبي المتخصص هذا مع مراعاة الالتزام بالجرعة العلاجية المقررة طبياً من العقار.

8- يراعى عدم استعمال العقار بعد انتهاء مدة صلاحيته المدونة على العبوة الخاصة به ” العبوة الصيدلية ” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*