أدوية التخسيسدليل الأدوية

دايت ماكس كبسولات لعلاج السمنة وإنقاص الوزن Diet Max Capsules

دايت ماكس كبسولات لعلاج السمنة وإنقاص الوزن وهو من إحدى أنواع المستحضرات الدوائية التي يجرى استخدامها، وبكثافة من جانب الكثير من الأطباء، والمتخصصين في مجال التخسيس، وذلك يرجع، وبشكل أساسي إلى فاعلية المستحضر العالية في التخلص من مشكلة زيادة الوزن، والسمنة بشكل عام، وجدير بالذكر أن المستحضر أو كبسولات دايت ماكس يجرى استخدامها كجزءا رئيسياً من برنامج متكامل يشتمل على عملية التنظيم الغذائي بالعلاوة إلى زيادة النشاط البدني المبذول من جانب صاحب المشكلة بهدف إمكانية تحققي أفضل النتائج الطبية المطلوبة .

دايت ماكس كبسولات لعلاج السمنة وإنقاص الوزن Diet Max Capsules
دايت ماكس كبسولات لعلاج السمنة وإنقاص الوزن Diet Max Capsules

دواعي الاستعمال لدواء دايت ماكس كبسولات Diet Max Capsules :

يجرى استخدام المستحضر لعلاج زيادة الوزن، وبالتالي التغلب على مشكلة السمنة مع المحافظة على الوزن بشكل مثالي، ويجرى اللجوء لاستخدام المستحضر جكزء من برنامج متكامل يشتمل على عملية التنظيم الغذائي ” البرنامج الغذائي ” المقرر بالإضافة إلى زيادة درجة النشاط البدني للمصاب بمشكلة السمنة أو زيادة الوزن بهدف تحقيق النتائج المطلوبة، والجيدة فيما يخص التخسيس أو انقاص الوزن .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دايت ماكس كبسولات Diet Max Capsules :

1- بالنسبة للجرعة المثالية من المستحضر للكبار أو المراهقين فهي عادةً ما تكون ما عدده ” قرص – كبسولة واحدة 10 مجم ” في فترة الصباح، وبالتحديد عند تناول وجبة الإفطار .

2- بالنسبة للجرعة المثالية من المستحضر لفئة الأطفال فهي لم يتأكد من سلامة المستحضر لهم، وبالتحديد من هم دون سن “16” عام .

ملحوظة :- ينصح باستعمال دايت ماكس  فقط لتلك الحالات المصابة بالسمنة أو بمشكلة زيادة الوزن، وبالتحديد لمن يبلغ معامل كتلة الجسم لديهم أكبر من “30” أو أكبر من “27”، وذلك بالنسبة ” BM1” المثالية لاستخدام المستحضر هذا مع وجود عوامل من أخرى تتحكم في عملية استخدام المستحضر مثال معدل السكر بالدم أو ارتفاع النسبة الخاصة بالكوليسترول في الدم .

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء دايت ماكس كبسولات Diet Max Capsules :

يوجد عدد من الاحتياطيات أو موانع الاستخدام الخاصة بمستحضر أو حبوب دايت ماكس، وهي :-

1- يراعى عدم استخدام دايت ماكس في أثناء فترة الحمل .

2- في حالة نسيان تناول جرعة مقررة من المستحضر فإنه يراعى تناولها فور التذكر، ولكن يكون ذلك في حالة عدم اقتراب الميعاد الزمني للجرعة التالية أما في حالة اقتراب ميعاد الجرعة التالية من المستحضر ففي تلك الحالة يتوجب ترك الجرعة المنسية، وعدم تناولها مع تناول الجرعة التالية في موعدها المقررمع مراعاة عدم مضاعفة الجرعة المقررة من الحبوب .

3- نظراً لأنه لا يزال غير معغروف أو مؤكد إذا كان المستحضر يتم فرزه في حليب الأم ” أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ” أم لا، ولذلك فإنه يرى الكثيرين من أطباء التخسيس، والمتخصصين أنه من المفضل تجنب استعمال حبوب دايت ماكس  في خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وذلك يرجع إلى كون تلك الفترة من إحدى الفترات الحساسية سواء بالنسبة للمرضع أو للرضيع .

4- يراعى حفظ المستحضر في داخل عبوته الأصلية، وبعيداً عن درجات الحرارة العالية أو الرطوبة .

5- يحفظ المستحضر بعيداً عن متناول الأطفال .

6- ينبغي عدم استخدام حبوب دايت ماكس  إلا وفقاً للإرشادات الطبية المتخصصة، وذلك يرجع إلى وجود عدد من الاشتراطات التي يتوجب معرفتها بشكل أولي عن المصاب قبل أن يقرر الطبيب المعالج استخدام المستحضر في علاج السمنة، والتخلص من الوزن الزائد .

7- ينبغي الالتزام الجيد بالمواعيد المقررة وفقاً للإرشادات الطبية الخاصة بتناول أقراص دايت ماكس مع الالتزام أيضاً، وبشكل رئيسي باتباع البرنامج الغذائي الذي تم وضعه من جانب الطبيب المعالج للمصاب بمشكلة السمنة.

8- في حالة تناول المصاب بمشكلة السمنة لأياً من أنواع العلاجات أو المستحضرات الدوائية الأخرى، والموصوفة لعلاج أياً من المشاكل الصحية الأخرى التي يعاني منها بخلاف مشكلة السمنة فإنه من الضروري في هذه الحالة إخبار الطبيب المعالج بتلك المستحضرات الدوائية أولاً، وقبل استخدام حبوب  دايت ماكس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.