الرئيسية / أدوية التخسيس / سيبوترم كبسولات للتخسيس Sibotrim Capsules

سيبوترم كبسولات للتخسيس Sibotrim Capsules

يعتبر سيبوترم كبسولات للتخسيس وهى من أحد أنواع الأدوية أو المستحضرات التي يجرى استخدامها بكثافة فيما يخص التخلص من مشكلة السمنة، والوزن الزائد، وذلك يرجع إلى كون المستحضر في الأصل من أحد أنواع المنتجات التي تمتلك فعالية كبيرة الدرجة في العمل، وبوتيرة ممتازة على انقاص الوزن، وفي خلال فترة زمنية محدودة إذ يحتوي المستحضر على مادة سيبوترامين هيدروكلورايد، وهي من أحد المواد الموصى بها من قبل هيئة الأدوية، والأغذية العالمية، وذلك من حيث تأثيرها القوي، والفعال في العمل على انقاص الوزن علاوة على الأمان فيما يخص الاستخدام .

سيبوترم كبسولات للتخسيس Sibotrim Capsules

سيبوترم كبسولات للتخسيس Sibotrim Capsules

دواعي الاستعمال لدواء سيبوترم كبسولات Sibotrim Capsules :

يوجد عدد من دواعي استخدام سيبوترم، وهي :-

1- العمل، وبوتيرة جيدة على الإقلال من نسبة الشهية للطعام، ومن ثم الوصول إلى حالة الشبع الكامل بشكل سريع .

2- المساعدة الفعالة على حرق الدهون الزائدة، ومن ثم القيام بإمداد الجسم بتلك الطاقة الازمة له مما يعطيه الإحساس بالنشاط، وعدم الشعور بالإرهاق أو التعب، وهذا يكون مع إتباع الأنظمة الغذائية الخاصة .

3- يساهم السيبوترم، وبشكل كبير في العمل على الإقلال من النسبة الخاصة بالكوليسترول الضار مما يساعد أيضاً على الوقاية من الإصابة بمشكلة تصلب الشرايين .

4- التخلص من سموم الجسم، وهي الدهون .

5- شد الجسم، ومنع إصابته بالترهلات .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيبوترم Sibotrim :

– بالنسبة للجرعة المفضلة من العقار أو المستحضر فهي تكون وفقاً للتوصية الطبية، وفي الغالب أي غالبية الحالات تكون ما مقداره حبة واحدة فقط من المستحضر، وبشكل يومي، ويراعى أن يكون ذلك بعد وجبة الإفطار، وليس قبلها أما بالنسبة للمدة الزمنية الخاصة بالمستحضر فهي تكون وفقاً للإرشادات الطبية، وطبقاً للحالة.

الأثار الجانبية لدواء سيبوترم كبسولات Sibotrim Capsules :

1- الشعور بالصداع أو بالأرق علاوة على الإصابة بالعصبية، والقلق، والاكتئاب في بعض الحالات .

2- قد ينتج عن استعمال العقار سرعة ضربات القلب بالعلاوة إلى حدوث ارتفاع لضغط الدم، وتورم بالأطراف .

3- الإصابة بجفاف الحلق أو الشعةر بالعطش بالإضافة أيضاً إلى فقدان الشهية للطعام .

4- في بعض الحالات قد تحدث الأعراض الجانبية للعقار على شكل الإصابة بالإمساك بالعلاوة إلى عسر الهضم .

5- الشعور بألم خفيف بكلاً من المفاصل، والعضلات، وبمنطقة الظهر أم بالنسبة للنساء فقد يأتي العرض الجانبي في بعض الحالات على شكل عسر الطمث .

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء سيبوترم Sibotrim :

1- يمنع استخدام العقار لأولئك المرضى الذين يستخدمون أدوية ” MAO inhibitors” أو أيةً مستحضرات طبية تعمل في الأصل على مركز الشبع بالمخ علاوة على تلك المستحضرات أو الأدوية الخاصة بمشكلة الاكتئاب .

2- يجرى استعمال المستحضر بكل حرص، وتحت الإشراف الطبي المتخصص لأولئك المرضى الذين يعانون من مشكلة الجلوكوما .

3- يمنع، وبشكل تام استخدام عقار سيبوترم لأولئك المرضى المصابون بحساسية من العقار أو أولئك الذين يعانون من وجود مشاكل في الغدة الدرقية .

4- لا يستعمل العقار لأولئك المرضى الذين لهم تاريخ مرضي فيما يخص مشاكل، وأمراض القلب مثال ” هبوط القلب – الذبحة – سرعة ضربات القلب ” .

5- في حالة تناول جرعة زائدة من العقار فالعلاج سيكون عن طريق القيام بمراقبة عملية التنفس، والنبض، والقلب بالعلاوة إلى العلامات الحيوية الأخرى مع الإسراع في معالجة أياً من أشكال الأعراض الخطيرة التي قد تظهر على المريض، وبالإمكان استخدام مضادات البيتا، ولكن مع توخي الحذر في علاج ارتفاع ضغط الدم أو سرعة الضربات الخاصة بالقلب .

6- بالنسبة لفترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية فإن عقار سيبوترم لا يجرى استخدامه، وذلك يرجع إلى أم في الأصل غير معروف إذا كان الدواء أو المستحضر يتم إفرازه في حليب الأم أم لا، ولذلك فإنه يتوجب عدم القيام باستخدامه في هذه الفترات .

7- يمنع استخدام العقار لأولئك المرضى الذين يعانون من وجود خلل في الكبد أو تريخ مرضي بالتشنجات او المصابون بمشكلة فقدان الشهية العصبي .

8- يتم حفظ المستحضر في درجة حرارة الغرفة مع مراعاة بعده عن الحرارة الزائدة أو الرطوبة العالية مع الالتزام بحفظه بعيداً عن متناول الأطفال .

9- بالنسبة لأستخدام العقار لفئة الأطفال فإنه، وطبقاً للأبحاث، والدراسات لم تأتي بعد، وبشكل كافي عملية التأكد من سلامته لهم في سن أقل من “16” عام .

سعر دواء سيبوترم Sibotrim :

– يتوافر دواء سيبوترم Sibotrim الأسواق المصرية بسعر 45 جنية مصري للعلبة كاملة.

تعليق واحد

  1. في حد لسة بيبعها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*