ميجرانيل أقراص للعلاج والوقاية من الصداع النصفى Migranil Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر ميجرانيل أقراص دواء للعلاج والوقاية من الصداع النصفى حيث يحتوى عقار Migranil Tablets على المادة الفعالة أرجوتامين وهو الذى يعمل على تقليص الأوعية الدموية المحيطة بالجمجمة، وبصورة عامة يستعمل فقط في حال أن الأدوية المخففة للألم مثل الأسبرين أو الباراسيتامول لذلك يستخدم دواء ميجرانيل أقراص فى علاج نوبات الصداع النصفي الحادة للكبار .

ميجرانيل أقراص للعلاج والوقاية من الصداع النصفى Migranil Tablets

ميجرانيل أقراص للعلاج والوقاية من الصداع النصفى Migranil Tablets

دواعى الاستعمال لدواء ميجرانيل أقراص Migranil Tablets :

– يستخدم الدواء فى علاج الصداع النصفى كما يمكن ان يعالج أيضا الصداع الناتج عن تأثير الهيستامين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الالم العصبى فى أخر الجمجمة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ميجرانيل أقراص Migranil Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 1 – 2 قرص مقسمين على جرعات على مدار اليوم بحيث لاتزيد الجرعة عن 4 أقراص فى اليوم كما أنها لا يمكن أن تزيد عن 8 أقراص فى الاسبوع كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ميجرانيل أقراص Migranil Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالام فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالام فى العضلات .

2- من المحتمل ان يكون هناك ارتفاع فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الشعور بالذبحة الصدرية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك إختلاف فى معدل نبضات القلب .

موانع الاستعمال لدواء ميجرانيل أقراص Migranil Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يحذر تناول الدواء للمرضى المصابين بأمراض في الشرايين الطرفية كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص المصابين بأمراض الشريان التاجي .

4- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من إرتفاع فى ضغط الدم ، كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من خلل في وظائف الكبد أو الكلي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*