أدوية الأمراض الجلديةأدوية المضادات الحيويةأدوية كريمات ومراهمدليل الأدوية

كانديستان كريم مضاد للفطريات واسع المجال Candistan Cream

يعتبر كانديستان كريم دواء مضاد للفطريات واسع المجال حيث يحتوى عقار Candistan Cream على المادة الفعالة  كلوتريمازول وهو ايميدازول اصطناعي واسع المجال حيث يستخدم لعلاج التهابات الجلد الناجمة عن مختلف أنواع الفطريات المتعددة حيث يعمل كانديستان كريم على تغيير نفاذية جدار الخلية مما يؤدي إلى فقدان العناصر الأساسية داخل الخلايا ولذلك يستخدم دواء كانديستان كريم فى علاج التينيا التى تظهر حول الرقبة .

كانديستان كريم مضاد للفطريات واسع المجال Candistan Cream
كانديستان كريم مضاد للفطريات واسع المجال Candistan Cream

دواعى الاستعمال لدواء كانديستان كريم Candistan Cream :

1- يستخدم الدواء فى علاج فطريات الرأس عند الأطفال كما يمكن ان يستخدم كمضاد للفطريات والتنيا التى تظهر حول الرقبة ، بالاضافة الى علاج الفطريات التى تظهر بين الاصابع وبخاصة الرياضيين .

2- يستعمل فى علاج الفطريات المسببة للاسمرار فى المناطق الحساسة كما يقوم بمعالجة فطريات الأظافر ولكنه مكمل فقط وليس أساسي ، بالاضافة الى إصابات الجلد بالطحالب والفطريات الأخري .

3- يقضى الدواء على الفطريات على الظهر تشبة حب الشباب ولونها يميل للأسمرار كما يستعمل لمعالجة الفطريات التى تصيب منطقة الحفاظ (المنطقة التناسلية للأطفال) ، بالاضافة الى علاج الفطريات التى تظهر فى مناطق أسفل الصدر للمرأة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كانديستان كريم Candistan Cream :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : تدلك المنطقة المصابة من 2 – 3 مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض لانها تختلف من مريض لاخر .

الاثار الجانبية لدواء كانديستان كريم Candistan Cream :

– فى حالات فردية فقط حدث التهيج والاحساس بالحرقان وهذا يتطلب التوقف عن العلاج واستشارة الطبيب المعالج .

موانع الاستعمال لدواء كانديستان كريم Candistan Cream :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء خلال فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.