أبليفاى أقراص لعلاج الاضطرابات النفسية Abilify Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أبليفاى أقراص دواء لعلاج الاضطرابات النفسية حيث يحتوى عقار Abilify Tablets على المادة الفعالة اريبيبرازول وهو من مضادات الذهان، يرتبط مع مستقبلات معينة في الدماغ كمستقبلات الدوبامين-4 ، مستقبلات الهيستامين-1 ، مستقبلات السيريتونين والذى يؤثر على عملها ولذلك يستعمل دواء أبليفاى أقراص فى علاج اضطرابات ثنائى القطب .

أبليفاى أقراص لعلاج الاضطرابات النفسية Abilify Tablets

أبليفاى أقراص لعلاج الاضطرابات النفسية Abilify Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أبليفاى أقراص Abilify Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج اضطرابات ثنائى القطب كما يقوم الدواء بعلاج الهيجان المرتبط بالتوحد ، بالاضافة الى انه يمكن ان  يقوم بعلاج الاكتئاب .

2- يستعمل الدواء فى تقليل الهلوسة وتحسين التركيز كما يمكن ان يساعد فى علاج التقلبات المزاجية الحادة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج نوبات الهوس المعتدلة إلى شديدة لدى البالغين .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أبليفاى أقراص Abilify Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرة واحدة فى اليوم ولذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أبليفاى أقراص Abilify Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع كما يمكن ان يحدث الشعور بالهيجان ، بالاضافة الى انه من المحتمل ان يكون هناك زيادة فى الوزن .

2- احيانا يسبب العلاج هبوط الضغط الانتصابى كما يمكن ان يسبب الشعور بالامساك والتقيؤ ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب عسر الهضم .

3- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى الشعور بالدوار والدوخة .

4- قد يتسبب الدواء فى ارتفاع مستوى السكر فى الدم كما يمكن ان يسبب العصبية والانفعال ، بالاضافة الى وجود اضطرابات فى النوم .

موانع الاستعمال لدواء أبليفاى أقراص Abilify Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من امراض القلب والشرايين كما يجب عدم تناول الدواء لمرضى الصرع ، بالاضافة الى عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز العصبى .

موانع الاستعمال لدواء أبليفاى أقراص Abilify Tablets :

– يتوافر دواء أبليفاى Abilify بتركيز 10 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 176.50 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 15 مجم بسعر 264.50 جنية مصري للعلبة كاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*