أدوية الإمساك والإسهالأدوية علاج الإمساكدليل الأدوية

لاكسولاك شراب لعلاج الإمساك Laxolac Syrup

دواء لاكسولاك شراب لعلاج الإمساك Laxolac Syrup حيث يعمل بشكل عام على زيادة نسبة المياة فى البراز مما يعمل على تليين البراز وسهولة نزولة فى حالات الإمساك فهو ملين سريع المفعول اثبت فاعليتة فى علاج حالات الإمساك الطارئة الدواء له عدة اشكال يوجد عى شكل سائل يؤخذ عن طريق الفم وايضا عل شكل مسحوق يضاف عل الماء ويشرب واخيرا حقن شرجية ويستخدم بااشكالة المختلفة على اساس شدة الحالة.

Laxolac Syrup
لاكسولاك شراب لعلاج الإمساك Laxolac Syrup

دواعى استعمال دواء لاكسولاك شراب Laxolac Syrup :

1- الدواء يستخدم في علاج جميع حالات الإمساك.

2- يتم استعمال الدواء في حالات السالمونيلا وفي بعض الأحيان في اختلال ميزان البكتيريا التي توجد في الأمعاء والدواء يساهم في علاج هذه الحالات وغيرها.

3- في بعض الأوقات يتم استعمال الدواء لعلاج جميع حالات أمراض الكبد وهي التي تزيد نسبة النشادر في الدم وهذا يؤدي إلى الدخول في حالة من الإغماء لأن الدواء يساعد في علاج هذه الحالات.

4- الدواء يستعمل في علاج الغيبوبة الكبدية.

ملحوظةالدواء امن جدا للمرأة الحامل والمرضعة كما انة امن ايضا لمرضى السكرى.

الجرعات وطريقة استعمال دواء لاكسولاك شراب Laxolac Syrup :

1- جرعة الدواء الخاصة بالكبار والبالغين هي تكون عبارة عن من 1 إلى 3 ملاعق كبيرة وتستخدم 3 مرات يومياً ويتم تحديد الجرعة على أساس الحالة وشدتها.

2- الجرعة الخاصة بالدواء تكون بالنسبة للصغار هي من 1 إلى 4 ملاعق صغيرة يومياً ويتم تناول هذه الجرعات حسب الحالة وإرشادات الطبيب.

3- لعلاج جميع حالات الغيبوبة الكبدية يتم استعمال الجرعة بالفم للبالغين وهي تكون من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من 30 إلى 40 مل، ويتم استعمال الدواء من 3 إلى 4 مرات يومياً ويستخدم الدواء بجرعات مستمرة حتى يظهر تأثير الدواء وهو يستعمل من 2 إلى 3 مرات يومياً.

الأثار الجانبية لدواء لاكسولاك شراب Laxolac Syrup :

الدواء امن واعراضة الجانبية بسيطة ونادرة الحدوث وهى :

1- يمكن ان يحدث انتفاخ والم فى البطن او تشنجات ، غثيان وقىء.

2- اذا زادت الجرعة يمكن ان يؤدى لحدوث اسهال.

ملحوظة : عند زيادة الجرعة بالاضافة الى الاسهال يمكن ان يحدث جفاف للمريض لذلك يجب الحذر وعدم زيادة الجرعة.

احتياطات وموانع استعمال دواء لاكسولاك Laxolac 

1- يتم منع استعمال الدواء للمريض الذي يعاني من حساسية شديدة من إحدى مكونات الدواء الأساسية أو المواد الفعالة التي توجد في الدواء.

2- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من وجود انسداد شديد معوي لأن الدواء يكون خطر على هذا المريض.

3- يمنع استعمال الدواء لجميع النساء الحوامل لأنه من الممكن أن يؤثر الدواء على الجنين في رحم أمه ولا يتم استعمال الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المتخصص.

4- يتم منع استعمال الدواء لجميع النساء المرضعات لأن الدواء من الممكن أن يؤثر على الطفل الذي يرضع من أمه بسبب تخلل المواد الفعالة التي توجد في الدواء إلى حليب الأم لذلك لا يتم استعمال الدواء قبل استشارة الطبيب.

تفاعلات دواء لاكسولاك Laxolac مع الأدوية الأخرى :

يجب قبل استعمال الدواء مع الأدوية الأخرى أو المركبات الكيميائية أو العشبية أو الفيتامينات استشارة الطبيب المعالج أو الطبيب الصيدلي، وذلك لعدم وجود العديد من التفاعلات التي تحدث بين الأدوية بعضها البعض وهي التي تؤثر على المريض، وهي تحدث العديد من التأثيرات السلبية التي تحدث نتيجة لتفاعلات الأدوية في جسم الإنسان ومن أهم هذه الأدوية هي:

1- Mesalazine

سعر دواء لاكسولاك Laxolac :

سعر دواء لاكسولاك في الصيدليات المصرية يبلغ الـ12 جنيهاً مصرياً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.