أدوية السرطانأدوية كريمات ومراهمدليل الأدوية

الدارا كريم موضعي لعلاج سرطان الجلد Aldara Cream

يعتبر الدارا كريم موضعي لعلاج سرطان الجلد حيث يحتوي عقار Aldara Cream علي المادة الفعالة إيميكويمود و التي تعمل علي زياده و تحسين إستجابة الجهاز المناعي و تقوي من قدرته على مقاومة الخلايا السرطانية او الفيروسات كما تقوم بالإقتران بخلايا الجسم المناعية و لإفراز السيتوكينز و خصوصا أنترفيرون و الذي يقضي على الخلايا السرطانية او الفيروسات وذلك لوقف تكاثرها و لهذا يستخدم دواء الدارا كريم في علاج سرطان الجلد .

الدارا كريم موضعي لعلاج سرطان الجلد Aldara Cream
الدارا كريم موضعي لعلاج سرطان الجلد Aldara Cream

دواعي الاستعمال لدواء الدارا كريم Aldara Cream :

1- يستخدم الكريم في علاج سرطان الجلد السطحي كما يمكن ان يستعمل في علاج مرضي الثآليل التناسلية و الشرجية ، بالاضافة الى التقرن الشعاعي او الضوئي.

الجرعه و طريقة الاستعمال لدواء الدارا كريم Aldara Cream :

– الجرعة المعتادة هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء الدارا كريم Aldara Cream :

1- من المحتمل ان يتسبب الكريم في حدوث إلتهابات الجلد و الأحمرار و الشعور بالحرقة و الحكة ، و كذلك قشر الجلد و تشققه ، بالاضافة الي تغير في لون المنطقة المراد معلاجتها عن باقي الجلد.

2- في بعض الاحيان يظهر سقوط الشعر في مكان العلاج و المنطقة التي تحيطه ، بالاضافة  الي ظهور اعراض تشبه اعراض الإنفلونزا مثل العطس و الرشح و الدوار الخفيف.

موانع الاستعمال لدواء الدارا كريم Aldara Cream :

1- لا ينصح بأستخدام الكريم في حاله الاشخاص الذين يتعاطون أدوية مثبطات المناعة و كذلك حالات المناعة الضعيفة ، بالاضافه الي الاشخاص اصحاب أعضاء مزروعة و الذكور غير المختونين.

2- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- يمنع استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

4- لا يجب استعمال الكريمفي خالة الاصابه بي الثآليل الداخلية بداخل فتحة الشرج او المهبل او قرب مجرى البول ، و كذلك المراهقين و الاطفال اقل من سن 18 سنه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.