X
أدوية الفيتامينات

أفوجين محلول لعلاج الصلع الهرموني للرجال Avogain SoLution

يعتبر أفوجين محلول دواء لعلاج الصلع الهرموني عند الرجال حيث يحتوي عقار Avogain SoLution علي الماده الفعاله مينوكسيديل 5% و الذي يقوم بالعمل علي تحفيذ نمو الشعر و الحد من تساقط الشعر و لذلك يستخدم دواء أفوجين محلول بفاعليه في علاج الصلع الهرموني عند الذكور.

أفوجين محلول لعلاج الصلع الهرموني للرجال Avogain SoLution
أفوجين محلول لعلاج الصلع الهرموني للرجال Avogain SoLution

دواعي الاستعمال لدواء أفوجين محلول Avogain SoLution :

– يستعمل الدواء بطريقه فعالة جدا و امنه للذكور و ذلك للحد و العلاج من مشكله الصلع الهرموني للذكور.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أفوجين محلول Avogain SoLution :

– الجرعة المعتادة هى : يتم تنشيف الشعر جيدا قبل وضع المحلول علي فروة الرأس و مكان الصلع بجرعة 1مل و ذلك عن طريق البخاخ في المكان الاصابه مرتين يوميا مع تدليك المحلول في فروه الراس بواسطه اطراف الاصابع كما لا يجب استعمال مجفف الشعر لتجفيف الشعر و يترك ليجف بفرده حيث ان مجففات الشعر تقلل من الفعالية العلاجية للمحلول .

الاثار الجانبية لدواء أفوجين محلول Avogain SoLution :

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في حدوث التهابات طفيفة في فروه الرأس ، و ظهور البثور و الاحساس بضيق في التنفس ، و بالاضافة الي وجود خلل في حاسه الذوق.

2- قد يحدث احيانا الشعور بحرقة موضعية او الاحساس بالحكة و جفاف في الجلد ، و تشوش في الرؤيا مع الاحساس بالدوار و الصداع ، بالاضافه الي التهابات الاذن و العصب و الم في الصدر.

3- في بعض الاحيان يحدث الدواء التهاب الجلد التحسسي التلامسي و الاصابه بالتهابات الجيوب الشعرية ، و السيلان الدهني ، و بالاضافة الي نمو الشعر في اماكم غير مرغوب فيها و اضطراب في ضغط الدم.

موانع الاستعمال لدواء أفوجين محلول Avogain SoLution :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

Dr.Ahmed Ibrahim

دكتور خريج كلية طب جامعة بنها، أعشق الكتابة في المحتوي الطبي والصحي، لتحسين جودة المحتوي العربي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى