X
أدوية الحمل والولادة

مارفيجولين أقراص لوقف عملية الرضاعة Marvigoline Tablets

يعتبر مارفيجولين أقراص دواء لوقف إضرار حليب الأم حيث ينتمي عقار Marvigoline Tablets لعائلة محفزات الدوبامين و التي تعمل من خلال ضبط معدلات إفراز البرولاكتين والذي يحدث الأصابه بالعقم وصعوبة الانجاب ويزيد من انتاج حليب الأم دون رضاعة ولذلك يستخدم دواء مارفيجولين أقراص في وقف انتاج حليب الرضاعة.

مارفيجولين أقراص لوقف عملية الرضاعة Marvigoline Tablets
مارفيجولين أقراص لوقف عملية الرضاعة Marvigoline Tablets

دواعي الاستعمال لدواء مارفيجولين أقراص Marvigoline Tablets :

1- يستخدم الدواء لوقف انتاج حليب الرضاعة و ذلك في بعض الحالات التي يلزم فيها ذلك مثل حالات الإجهاض ، كما يساعد في علاج الشلل الرعاش .

2- يتم استعمال الدواء لعلاج آلام الثدي و التي يمكن ان تحدث في فتره الدوره الشهرية او عند الأصابه بامراض اورام الثدي الحميدة .

3- يستعمل الدواء في حالة الاصابه بالأمراض الأورام الحميدة و التي تصيب الغدة النخامية و التي تتسبب بأعراض فرط النمو و ما ينتج عنها من تضخم في الاطراف والوجة.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء مارفيجولين أقراص Marvigoline Tablets :

– الجرعة المعتادة هى : نصف قرص كل 12 ساعه و ذلك لمده يومين في حالة علاج و وقف لبن الرضاعة كما يتم تناول الدواء مع تناول الوجبات كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء مارفيجولين أقراص Marvigoline Tablets :

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في حدوث حركات لا إراديه و الشعور بالنعاس و الصداع و اعراض الهلوسة ، بالإضافة الي نقص في ضغط الدم الوضعي و الشعور بالأرتباك و التشنجات العضلية.

2- في بعض الأحيان يحدث الشعور بالقىء والغثيان و الأمساك و جفاف في الفم مع الشعور الدوار و تشنجات في الساق بالإضافة الي سقوط شديد للشعر .

3- قد يحدث احيانا زياده في الرغبه الجنسية ، و حدوث تقرحات الامعاء مع نزيف و الأصابه بنوبات النوم بشكل مفاجيء ، بالإضافه الي زياده في سماكة بطانه الرحم.

موانع الاستعمال لدواء مارفيجولين أقراص Marvigoline Tablets :

1- لا ينصح بتناول المشروبات الكحولية اثناء و مع تناول الدواء لذلك يجب التوقف فورا عن تناولها ، كما لا ينصح بالخضوع الي الفحص الطبي قبل تناول الدواء للتأكد من عدم الاصابه باي اورام في الغدة النخامية.

2- يجب علي النساء القيام بفحص الثدي بأستمرار للتأكد من عدم وجود اي تكتلات او اورام في الثدي ، كما ينصح بأخبار الطبيب فورا في حاله ظهور بعض الاعراض مثل اضطرابات في الرؤيه او الصداع الشديد او احمرار في الوجه او وجود دم مع البراز.

3- يتم ابلاغ الطبيب قبل استخدام الدواء اذا كنت تعاني من امراض في القلب او الشرايين او تاريخ مرضي مع الأمراض النفسية او التقرحات المعوية .

موانع الاستعمال لدواء مارفيجولين أقراص Marvigoline Tablets :

– يتوافر دواء مارفيجولين Marvigoline فى الأسواق المصرية بسعر 45.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

Dr.Ahmed Ibrahim

دكتور خريج كلية طب جامعة بنها، أعشق الكتابة في المحتوي الطبي والصحي، لتحسين جودة المحتوي العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى