أدوية الأوعية الدمويةأدوية الحمل والولادةدليل الأدوية

دايسينون أقراص أمبولات لعلاج نزيف الرحم Dicynone

دايسينون أقراص أمبولات لعلاج نزيف الرحم وهو يعتبر أحد أنواع الأدوية التي تعمل على تقوية الشعيرات الدموية حيث يحتوى عقار Dicynone على المواد الفعالة (داى ايثيل أمونيوم ، داى ههدروكسى ، سلفونات البنزين ) والتى تعرف بأسم إتاميسلات فهو يستخدم على نطاق واسع في وقف النزيف سواء كان نزيف مهبلي أو فى الشعيرات الدموية كما إنه يمكن أن يساعد على تقوية الشعيرات الدموية ووقف النزيف ولذلك يستخدم دواء دايسينون أقراص أمبولات فى علاج نقص المقاومة الشعرية .

دايسينون أقراص أمبولات لعلاج نزيف الرحم Dicynone
دايسينون أقراص أمبولات لعلاج نزيف الرحم Dicynone

دواعى الاستعمال لدواء دايسينون أقراص أمبولات Dicynone :

1- يستخدم الدواء فى علاج نزيف المعدة والامعاء كما يمكن أن يستخدم الدواء فى علاج نقص المقاومة الشعرية فى حالات علاج المصابين بضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين  ، بالاضافة إالى إنه يمكن معالجة نزيف المسالك البولية .

2- يستعمل الدواء فى الوقاية فى العمليات وخصوصا فى العمليات التى تؤثر بكثرة على الانسجة الوعائية مثل أمراض النسا أو الرمد أو الانف والاذن والحنجرة .

3- يساعد الدواء فى علاج النزيف عقب إقتلاع الاسنان كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج النزيف الداخلى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج تأكسد الدم فى الرئتين .

4- يستخدم الدواء فى علاج نزيف المهبل الذي يحدث أثناء الدورة الشهرية خاصة لدى النساء التي تستخدم اللولب كما يمكن أن يستخدم فى معالجة البواسير أو الشق الشرجى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دايسينون أقراص أمبولات Dicynone :

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الاقراص هى : قرص واحد يوميا حتى لا يؤثر على الجسم كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى العلاج الوقائى للاوعية هى : من 3 – 6 أقراص يوميا تؤخذ فى ثلاث جرعات لمدة من 15 الى 20 يوما شهريا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

3- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الامبولات فى العمليات الجراحية هى : 1 أو 2 أمبولة تؤخذ فى الوريد أو العضل قبل الجراحة بساعة أو أثناء الجراحة أو بعدها وتكرر هذه العملية كل 4 – 6 ساعات إذا لزم الأمر .

4- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الامبولات فى الحالات الطارئة هى : 1 إلى 2 أمبولة تؤخذ فى الوريد أو العضل وتكرر بعدها بأربع ساعات إذا لزم الأمر كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

دايسينون أمبولات Dicynone Ampoules
دايسينون أمبولات Dicynone Ampoules

الاثار الجانبية لدواء دايسينون أقراص أمبولات Dicynone :

– لا يوجد أثار جانبية لهذا الدواء غلا إنه نادرا ما قد يحدث إلى الام فى المعدة الشعور بالغثيان .

موانع الاستعمال لدواء دايسينون أقراص أمبولات Dicynone :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من التجلطات الدموية ، كما لا يمكن إستعمال المحاليل المعوضة للبلازما قبل أخذ الدواء ولكن يمكن أن تؤخذ بعدة .

2- يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانة غير معروف سلامة الجنين أو الطفل الرضيع .

سعر دواء دايسينون أقراص أمبولات Dicynone :

1- سعر دايسينون أقراص بتركيز 500 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 32.50 جنية مصري.

2- سعر دايسينون أمبولات حقن بتركيز 250 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 18.00 جنية مصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.