أدوية العضلاتأدوية كريمات ومراهمدليل الأدوية

مووف كريم لتسكين آلام العضلات Moov Cream

يعتبر كريم مووف دواء مسكن موضعي سريع لآلام العضلات حيث يحتوي عقار Moov Cream علي المواد الفعاله زيت الكافور والمنتول بالإضافه الي Wintergreen Oil وتعمل هذه المواد علي تسكين الام الظهر والتهابات المفاصل والآلام الناتجه عن التغيرات في درجه حراره الجو ، و لذلك يستخدم كريم مووف لتسكين الالام العضلات .

مووف كريم لتسكين آلام العضلات Moov Cream
مووف كريم لتسكين آلام العضلات Moov Cream

دواعي الاستعمال لدواء مووف كريم Moov cream :

1-يستعمل في تخفيف الآلام العضلات الناتجة عن التعب والارهاق بلأضافه للألام الناتجه عن تيبس العضلات والتواء المفاصل وحالات الروماتيزم المشابهة.

2- يستخدم كعلاج تكميلي ومساعد وبلأخص في الحالات المزمنه لذلك لا يمكن اعتباره علاج اساسي ولا يمكن الاعتماد عليه وحده.

3- يعالج بطريقه فعاله الآلام الخفيفه الي المتوسطه الشدة ، مثل الآلام الناتجه عن النوم بطريقه خطأ (الام تيبس الرقبه ) أو آلام تغيرات الجو وتقلبات درجه الحراره بالاضافه الي تعب العضلات الرضوض والكدمات .

4- يستعمل كمسكن موضعي ومؤقت للآلام ، ولا يمكن اعتباره علاج ناجع او نهائي في الحالات المرضيه المزمنه ومن هذه الحالات التهاب المفاصل وخشونه المفاصل وكذلك التهابات فقرات العمود الفقري ، وغيرها من الحالات المزمنه والتي تتسبب في الام  شديده وتستمر لفترات طويله.

الجرعة وطريقه الاستعمال لدواء مووف كريم Moov cream :

– الجرعة المعتادة هى : يتم وضعه علي المنطقه المصابه وبكميه مناسبه يتم تدليك سطح الجلد وفي حالت الكدمات والتيبس يفضل استخدامه بعد حمام ساخن 2 -3 مرات يوميا .

الاثار الجانبيه لدواء مووف كريم Moov cream :

-من المحتمل ان يكون هناك اثار جانبيه عند وضع الكريم علي الجروح لذلك لا يجب وضعه علي الجروح ، بالاضافه الي عدم بلع الكريم وحفظه بعيدا عن متناول الاطفال ، ويجب ابلاغ الطبيب فورا في حاله الشعور بأي أعراض تجاه المستحضر.

موانع الاستعمال لدواء مووف كريم Moov cream :

1-لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3-يمنع الدواء في حالة الاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه لاحدي مكونات الدواء او اي مكون اخر من مكونات الدواء الاخري .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.