X
أدوية الأمراض الجلديةأدوية الحساسيةأدوية علاج الالتهاباتأدوية كريمات ومراهم

بيتافال كريم لعلاج التهابات الجلد Betaval Cream

يعتبر بيتافال كريم دواء لعلاج التهابات الجلد حيث يحتوى عقار Betaval Cream على المادة الفعالة بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متعددة بواسطة الاحماض الدهنية لهرمونات القشرة الكظرية، ويعتبر بيتازون كريم من أحدى أدوية الكورتيزون التى تستخدم فى علاج العديد من الأمراض الجلدية ولذلك يستخدم دواء بيتافال كريم في علاج حالات الإكزيما وعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد.

بيتافال كريم لعلاج التهابات الجلد Betaval Cream
بيتافال كريم لعلاج التهابات الجلد Betaval Cream

دواعى الاستعمال لدواء بيتافال كريم Betaval Cream :

1- يستعمل الدواء فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى علاج الإلتهابات الحادة .

2- يساعد الدواء فى علاج الامراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يعالج مرض البهاق و هو نقص الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

3- يقوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب القولون التقرحى ، بالاضافة الى علاج اصابات النخاع الشوكى .

4- يستخدم الدواء فى علاج حساسية الجلد كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الجلدية التي يصاحبها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيتافال كريم Betaval Cream :

– الجرعة المعتادة هى : كمية صغيرة من بيتافال على المنطقة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يحدث التحسن ثم مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بيتافال كريم Betaval Cream :

– ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة الجلد نتيجة لمركب الكورتيزون قد يحدث اسمرار أو بياض الجلد في العديد من المناطق في الاغلب المناطق التناسلية أما في حالة استخدمه حول الفم يتسبب في تهيج البشرة و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستعمال لدواء بيتافال كريم Betaval Cream :

1- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما لا يمكن استعماله فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بالقرب من العين .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانونمن الالتهابات الجلدية حول الفم والوردية او حب الشباب.

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات للجنين ، كما لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى