ديستيل أقراص لعلاج الالام والاضطرابات والقولون العصبى Dicetel Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد ديستيل أقراص دواء لعلاج الالام والاضطرابات والقولون العصبى حيث يحتوى دواء Dicetel Tablets على المادة الفعالة بينافريوم بروميد التي تنتمي لمجموعة مضادات الكالسيوم والمصنفة ضمن أدوية مضادات التقلص حيث تعمل مادة بينافريوم على غلق قنوات مرور الكالسيوم الشيء الذي يؤدي بالتبعية لإرتخاء العضلات وتخفيف التقلص وبالتالي الشعور بالألم وتؤثر بشكل فعال على عضلات الأمعاء والقولون والمرارة و القنوات المرارية ، كما تعمل على تسريع إفراغ المعدة من الطعام وتخفيف تقلص القولون مع تناول الأطعمة المختلفة ولذلك يستخدم دواء ديستيل أقراص في علاج القولون العصبى وعلاج الإضطرابات الوظيفية في القنوات المرارية.

ديستيل أقراص لعلاج الالام والاضطرابات والقولون العصبى Dicetel Tablets

ديستيل أقراص لعلاج الالام والاضطرابات والقولون العصبى Dicetel Tablets

دواعى الاستعمال لدواء ديستيل أقراص Dicetel Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج الأعراض المصاحبة لحالات متلازمة الأمعاء المتهيجة كما يمكن ان يعالج القولون العصبى ، بالاضافة الى علاج الالام والاضطرابات الحادة .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الإضطرابات الوظيفية في القنوات المرارية والمرارة كما يمكن ان يساعد على التخفيف من أعراض الام البطن ، بالاضافة الى علاج الاضطرابات التى تحدث فى الامعاء .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ديستيل أقراص Dicetel Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرتين يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء ديستيل أقراص Dicetel Tablets :

– قد يحدث احيانا قرحة معدية فى الجزء العلوى كما يمكن ان يسبب إضطرابات بالمعدة كالاحساس بحرقة المعدة ، بالاضافة انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان .

موانع الاستعمال لدواء ديستيل أقراص Dicetel Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات حركة الجهاز الهضمي نتيجة سبب عضوي ، كما لا يمكن استعماله للاطفال اقل من 12 سنه .

3- لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*