X
أدوية العضلات

سيردالود أقراص لعلاج التقلصات العضلية وارتخاء العضلات Sirdalud Tablets

يعتبر سيردالود أقراص دواء لعلاج التقلصات العضلية وارتخاء العضلات حيث يحتوى عقار Sirdalud Tablets على المادة الفعالة تيزانيدين وهو من الأدوية المرخية للعضلات الهيكيلة التى تعمل على تثبيط مستقبلات ألفا الادرينالية في الدماغ والحبل الشوكي، مما يؤدي إلى تقليل الإشارات العصبية التي تتصل في الحبل الشوكي إلى العضلات وبالتالي يقل التشج والتوتر الذي يصيب العضلات ولذلك يستخدم دواء سيردالود أقراص فى علاج ألام أسفل الظهر وعلاج الصداع.

سيردالود أقراص لعلاج التقلصات العضلية وارتخاء العضلات Sirdalud Tablets
سيردالود أقراص لعلاج التقلصات العضلية وارتخاء العضلات Sirdalud Tablets

دواعى الاستعمال لدواء سيردالود أقراص Sirdalud Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج التقلصات العضلية كما يمكن ان يعالج ألام أسفل الظهر ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج اعتلالات النخاع المزمنة .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الشعور بالصداع كما يمكن ان يعالج الام العصب الخامس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الشلل الدماغى .

3- يساعد الدواء على تخفيف التشنجات والام العضلات كما يمكن ان يعالج اصبات المخ ، بالاضافة الى علاج الام العمود الفقرى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيردالود أقراص Sirdalud Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 2-4 مجم ثلاث مرات يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة الجرعة المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء سيردالود أقراص Sirdalud Tablets :

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالدوخة والدواء كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك جفاف فى الفم .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث الشعور بالام فى المعدة ، بالاضافة الى بالامساك واحيانا الاسهال .

3- قد يحدث احيانا تغيير فى اسلوب التفكير كما يمكن ان يسبب انخفاض فى ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث بطء ضربات القلب .

موانع الاستعمال لدواء سيردالود أقراص Sirdalud Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى المصابين بخلل فى وظائف الكبد .

3- عدم تناول الدواء خلال مرحلة الحمل الا اذا ان الفائدة تفوق المخاطر المحتملة ، كما لا يمكن تناول الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

Dr.Mohamed Zomor

يحمل دكتور محمد الزمر شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة من جامعة القاهرة، يساهم في كتابة المحتوي الطبي ومراجعته وخصوصاً المحتوى الدوائي.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى