أدوية أمراض الدمأدوية الأوعية الدمويةأدوية المسالك البولية والتناسلية

ديوسمين أقراص لعلاج البواسير ودوالي الساقين Diosmin Tablets

دواء ديوسمين من الأدوية الأساسية التي تستعمل في علاج البواسير ودوالي الساقين، وهو يعد من العقارات التي يتم وصفها لكلاً من الدوالي والبواسير،حيث يحتوى على المادة الفعالة يوزمين ميكرونيزد والتي تساعد كثيراً في تقوية الأوعية الدموية وهذا ما يساعد في فاعلية الدواء واستعماله في علاج العديد من الأمراض ومنها الإضطرابات التي توجد في الدورة الدموية بجميع الأوردة وحمايتها من النزيف، وذلك فهو من أكثر الأدوية الفعالة التي أثبتت جدارتها الكبيرة في علاج العديد من الأمراض.

ديوسمين أقراص لعلاج البواسير ودوالي الساقين Diosmin Tablets
ديوسمين أقراص لعلاج البواسير ودوالي الساقين Diosmin Tablets

تابع قسم اسعار الأدوية لمعرفة اخر سعر للدواء

دواعي إستعمال دواء ديوسمين أقراص Diosmin Tablets :

1- يالستخدم الدواء فى علاج الدوالي التي توجد في الساقين كما يمكن أن يستعمل في علاج البواسير لدى العديد من المرضى .

2- يساعد الدواء فى كثيراً في علاج الدم الغزير الذي يأتي أثناء الدورة الشهرية كما يعمل على علاج الدوالي التي توجد في الخصيتين .

3- يستعمل الدواء في العمل على تقوية جميع الأوعية الدموية كما يمكن أن يعالج النزيف الذي ينتج عن تركيب وإزالة الأجهزة الخاصة بمنع الحمل .

4- الدواء يستعمل في علاج الانتفاخات والتورمات التي توجد في الساقين وهي التي تأتي بسبب الاضطرابات الشديدة في الدورة الوريدية، وهي التي تساعد كثيراً في منع وصول الدم بشكل منتظم في الساقين.

5- يستعمل في تحسين الدورة الدموية ويعمل على تمددها وهذا ما يساعد كثيراً في التخفيف من سعة الوريد للدم وأيضاً علاج جميع الحالات الخاصة بالنزيف والتخفيف نهائياً من الإحتقان.

6- يحمي جميع الأوردة من الإلتهابات وهذا عن طريق تقليل الهجوم الخاص بكرات الدم البيضاء ومنع التصاقها ببعضها البعض.

7- إن المادة الفعالة التي توجد في الدواء هي من أهم مضادات الأكسدة والتي تساعد في مهاجمة جميع العناصر الحرة المتواجدة في جسم الإنسان.

8- يتم استعماله في علاج نزيف اللثة والعينين وهو أثبتت فاعليته في التخلص منهم كما يمكن أن يتم استعماله في الوقاية من التسمم الذي يأتي في الكبد .

9- يتم استعمال الدواء في علاج ما يأتي بعد عملية استئصال الثدي كما يمكن أن يساعد كثيراً في علاج القرحة الخاصة بالركود الوريدي وهو الذي يأتي بسبب زيادة معدل تدفق الدم الذي يسبب التقرحات .

الجرعات وطريقة إستعمال دواء ديوسمين أقراص Diosmin Tablets :

1- الجرعة المتعارف عليها لعلاج البواسير الحادة هي : تكون عبارة عن قرصين بعد كل وجبة ويكون بمعدل قرصين أثناء اليوم ويتم الاستمرار في العلاج لمدة لا تقل عن أسبوع ويتم الاستمرار في تناول الجرعة من 2 إلى 3 اقراص ويكون هذا أثناء اليوم بعد كل وجبة .

2- الجرعة المتعارف عليها لعلاج الحالات الأخرى تكون بتناول من 2 لـ 3 أقراص بعد كل وجبة ، أما عن الجرعة المتعارف عليها لعلاج دوالي الخصيتين فهي تكون : بتناول 2 قرص يومياً ولمدة شهرين متتابعين.

3- الجرعة المتعارف عليها لعلاج دوالي الخصيتين تكون من خلال تناول 2 قرص يومياً ويكون لمدة شهرين متتابعين كما يعالج الدواء القصوري الوريدي ويتم تناول 2 قرص بشكل يومي .

الاثار الجانبية لدواء ديوسمين أقراص Diosmin Tablets :

1- يسبب الدواء بعض الاضطرابات العصبية البسيطة والإحساس الدائم بعدم الراحة كما يمكن أن يشعر المريض في العديد من الأوقات بالصداع الشديد .

2- العدد من المرضى يشعرون بعسر الهضم كما يحدث للعديد من المرضية الحساسية الشديدة من العقار وهي مثل التورم في القدمين وضيق في التنفس والحكة والطفح الجلدي في العديد من الأوقات .

موانع الاستعمال والتحذيرات لدواء ديوسمين أقراص Diosmin Tablets :

1- يمنع تناول الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية الشديدة من المواد الفعالة أو المكونات الأساسية التي توجد في الدواء .

2- يتم منع تناول الدواء لجميع النساء خلال فترة الحمل وذلك لأن المواد الفعالة التي توجد في الدواء تؤثر على الجنين وتسبب له التشوهات لذا لا يستعمل إلا بعد توجيهات الطبيب .

3- يمنع استعمال الدواء أثناء فترة الرضاعة لأن المادة الفعالة والمواد التي توجد في الدواء تدخل في حليب الأم وتؤثر على الرضيع وتسبب له التسمم في بعض الأحيان لذا لابد من استشارة الطبيب .

4- يمنع استعماله عند ملاحظة وجود تحسين في حالات البواسير عند استعمال الدواء لمدة أسبوعين ولابد من استشارة الطبيب المعالج كما لا يمكن تناول الدواء لمدة أكثر من ثلاث شهور إلا بعد استشارة الطبيب .

تفاعلات دواء ديوسمين أقراص مع الأدوية الأخرى :

لابد قبل البدء في تناول الدواء مع الأدوية التي تعالج الأمراض الأخرى أستشارة الطبيب المعالج، وذلك لأن تناول الأدوية مع بعضها البعض يؤثر بالسلب على صحة المريض وينتج عنه التفاعلات والنتائج العكسية التي تؤثر كثيراً على صحته، لذا يجب أن يتم العمل على استشارة الطبيب المعالج خاصة عند استعمال الأدوية التي تعالج الأمراض المزمنة .

سعر دواء ديوسمين أقراص Diosmin Tablets :

سعر دواء ديوسمين أقراص بتركيز 500 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 45 جنية مصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى