أدوية العضلاتأدوية المسالك البولية والتناسليةدليل الأدوية

جينورين أقراص لعلاج تقلصات عضلات الجهاز البولى Genurin Tablets

يعتبر جينورين أقراص دواء لعلاج تقلصات عضلات الجهاز البولى حيث يحتوى عقار Genurin Tablets على المادة الفعالة فلافوكسات فهو مضاد للتشنجات التي يسببها بروبانثيلين ويسبب ارتخاء العضلات الملساء عبر تثبيط فسفودايستراز ومفيد أيضا بشكل خاص لعلاج تشنجات المثانة هذه العضلة يمكن أن تصاب أحيانا بتشنجات لا يمكن السيطرة عليها وهذا يمكن أن يسبب زيادة في عدد المرات الحاجة الى التبول لدرجه لا يمكن السيطرة عليها ويحدث تسرب البول اللاإرادي (سلس البول) ولذلك يستخدم دواء جينورين أقراص فى علاج سلس البول .

جينورين أقراص لعلاج تقلصات عضلات الجهاز البولى Genurin Tablets
جينورين أقراص لعلاج تقلصات عضلات الجهاز البولى Genurin Tablets

دواعى الاستعمال لدواء جينورين أقراص Genurin Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج تقليل تشنجات المسالك البولية التى تسبب اللالام كما يمكن أن يعالج أيضا التبول اللاإرادى (سلس البول) ، بالاضافة الن أنه يمكن معالجة التهابات غدة البروستاتا .

2- يستعمل الدواء فى معالجة إلتهابات المثانة والاحليل كما يمكن ان يقوم بمعالجة تخفيف الالم فوق العانة ، بالاضافة الى انه يعالج زيادة إنقباض عضلة الرحم .

3- يساعد الدواء فى معالجة إلتهاب مجرى البول كما يمكن أن يساعد أيضا فى علاج تقلصات الحالب والام الحوض ، بالاضافة الى انه يمكن أن يعالج ألام الدورة الشهرية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء جينورين أقراص Genurin Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد من 3 – 4 مرات يوميا ويمكن تقليل الجرعة اذا تحسنت الأعراض كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء جينورين أقراص Genurin Tablets :

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن أن يحدث الشعور بالدوار .

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بالنعاس والعصبية كما يمكن ان يكون هناك عد إنتظام ضربا القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالحساسية و كثرة التعرق .

3- احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الشعور بإضرابات فى العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة التوتر فى العين .

موانع الاستعمال لدواء جينورين أقراص Genurin Tablets :

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من انسداد المسالك البولية السفلى بسبب تضخم البروستات الحميد ، كما لا يمكن إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الانسداد المعوى .

3- برجاء استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف سلامة الجنين .

سعر دواء جينورين أقراص Genurin Tablets :

– يتوافر دواء جينورين فى الأسواق المصرية بسعر 21.6 جنية مصري للعلبة كاملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.