أدوية أنف وأذن وحنجرةأدوية الجهاز التنفسى

أفاميس بخاخ لعلاج التهابات الانف Avamys Nasal Spray

يتم استعمال دواء أفاميس في علاج الربو كل يوم حتى في حالة شعور المريض بالتحسن ولا يتم تخفيف الجرعة أو توقيفها بجانب أن الدواء له العديد من الخواص القابضة للأوعية، والمادة الفعالة التي توجد في الدواء هي فلوتيكازون والتي تساعد في علاج جميع الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، وهذا البخاخ يعمل على علاج جميع حالات الأنف التحسسي وعلاج التهاب الجيوب الأنفية، وهو من الأدوية التي تعمل على التخلص بشكل نهائي من جميع الأمراض التي توجد لدى الكثير من المرضى.

أفاميس بخاخ لعلاج التهابات الانف Avamys Nasal Spray
أفاميس بخاخ لعلاج التهابات الانف Avamys Nasal Spray

دواعى الاستعمال لدواء أفاميس بخاخ Avamys Nasal Spray :

1- يستعمل الدواء في علاج حمى القش وسيلان الأنف وغيرها من الأمراض التي تخص الجهاز التنفسي كما يستخدم الدواء في علاج جميع الإلتهابات الخاصة بالجيوب الأنفية .

2- الدواء يساعد كثيراً في علاج إحتقان الأنف وحالات الرشح والعطس وجميع الأعراض الخاصة بالأمراض التنفسية.

3- يستخدم الدواء في علاج الانسداد والحكة التي توجد في الأنفة كما أن الدواء يتم استعماله في علاج التهابات الأنف الموسمية التي توجد لدى العديد من المرضى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أفاميس بخاخ Avamys Nasal Spray :

1- الجرعة الخاصة بالدواء تكون للبالغين عبارة عن من بخة واحدة إلى بختين داخل الأنف وهذا يكون مرة واحدة بشكل يومي .

2- أما عن الجرعة التي تخص الأطفال فهذه الجرعة تكون عبارة عن بخة واحدة فقط بشكل يومي أو تستعمل حسب الإرشادات الخاصة بالطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء أفاميس بخاخ Avamys Nasal Spray :

1- في بعض الأحيان عند استعمال الدواء يشعر المريض بالصداع الشديد في الرأس وهي من أكثر الأشياء التي تؤثر عليه كما يسبب الدواء في العديد من الأحيان إحساس المريض بشكل مفاجئ بالضعف العام وأيضاً الإحساس بالدوخة الشديدة .

2- في الكثير من الأحيان يعاني بعض المرضى من حدوث نزيف في الأنف بجانب حدوث حالة من التغيير الخاص بحاسة التذوق والشم .

3- العديد من المرضى يشعرون بحالة من الدوار البسيط وأيضاً بعض الأعراض التي توجد في العديد من الأماكن التي توجد في الجسم .

4- الكثير من المرضى يحدث لهم في العديد من الأوقات إحمرار أو طفح جلدي وهي من أكثر الأشياء التي تظهر كثيراً على العديد من المرضى .

5- قد يسبب للمرضي في العديد من الأوقات يشعرون بحالة من الآلام الشديدة التي توجد في العضلات والتي تؤثر كثيراً على المريض .

6- العديد من المرضى يحدث لهم عدوى في الجهاز التنفسي العلوي الذي يكون عند كل مريض .

7- عند استعمال الدواء يحدث لبعض المرضى العديد من الأثار الجانبية ومنها التقرحات التي توجد في الأنف والعديد من الالتهابات التي توجد في البلعوم .

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء أفاميس بخاخ Avamys Nasal Spray :

1- يمنع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية الشديدة لأحد مكونات الدواء أو المادة الفعالة التي توجد في الدواء .

2- يمنع تماماً استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الاختلال الشديد الذي يوجد في وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من مرض السل الذي يضر الرئة كثيراً .

3- يتم منع استخدام الدواء لجميع النساء الحوامل لأن المواد الفعالة والمركبات الأساسية التي توجد في الدواء تؤثر كثيراً على الجنين ومن الممكن أن تسبب له التشوهات أو تؤدي إلى سقوط لذا لابد أن يتم استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال الدواء .

4- يمنع تماماً استعمال الدواء لجميع النساء المرضعات لأن المواد الفعالة والمركبات الأساسية التي توجد في الدواء تؤثر بشكل كبير على الرضيع ومن الممكن أن تسبب له التسمم لذا يجب قبل البدء في استعمال الدواء استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي حتى لا يؤثر الدواء عليهم .

تفاعلات دواء أفاميس مع الأدوية الأخرى :

يجب قبل استعمال الدواء مع العديد من الأدوية الأخرى لابد من استشارة الطبيب المعالج وهذا يكون قبل تناول الدواء مع العديد من الأدوية الأخرى، وذلك لأن المواد التي توجد في الدواء تتدخل مع بعضها البعض وتؤثر على المريض بشكل سلبي وينتج عنها الكثير من الأضرار التي تؤثر كثيراً على العديد من المرضي، وجميع المرضي لابد أن يتم استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول الدواء مع هذه الأدوية:

1- أقراص ستيرويد أو حقن الستيرويد .

2- كريمات ستيرويد .

3- أدوية للربو .

4- ريتونافير، وهو الذي يتم استعماله في علاج مرض ضعف المناعة المكتسبة “الإيدز” .

5- كيتوكونازول “دواء مضاد للفطريات” .

6- علاج أمراض الكلي .

سعر دواء أفاميس بخاخ Avamys Nasal Spray :

سعر دواء أفاميس بخاخ للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 60 جنية مصري

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى