أدوية الروماتيزم والمفاصلأدوية مسكنات

أريثركس كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Arythrex Capsules

دواء أريثركس يعتبر من الأدوية الهامة التي تساعد في علاج جميع الإلتهابات و مسكن وخافض للحرارة، وهو من أهم مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية ويعمل على حماية المعدة بشكل فعال، ويساعد كثيراً في علاج الالتهاب العظمي المفصلي والالتهابات العضلية والنقرس وغيرها، والمادة الفعالة التي توجد في الدواء هي سيليكوكسيب وهي التي تساعد كثيراً في التخلص من العديد من الأمراض التي توجد في الجسم بشكل كامل وينصح بتناوله العديد من الأطباء ولكن بجرعات مختلفة.

أريثركس كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Arythrex Capsules
أريثركس كبسولات مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Arythrex Capsules

دواعى الاستعمال لدواء أريثركس كبسولات Arythrex Capsules :

1- يتم استعمال الدواء في علاج العديد من الأمراض والذي من أهمها التهابات العظام كما يستعمل الدواء في علاج الالتهابات التي توجد في المفاصل .

2- يستخدم الدواء في علاج الروماتويد الذي يأتي في المفاصل كما يمكن أن يساعد كثيراً في علاج النقرس والمساعدة في تسكين الكثير من الآلام التي تصاحبه .

3- يتم استعماله لأنه مسكن لجميع الآلام الخاصة بالعظام وعلاج جميع الالتهابات التي توجد في العضلات كما يستعمل في تسكين جميع الآلام والأعراض التي تأتي مع الدورة الشهرية .

4- يتم استعمال الدواء كمسكن عام لجميع الآلام الشديدة والحادة التي توجد لدى العديد من المرضى كما يعالج جميع الالتهابات المفصلية الروماتويدية اليافعي .

5- يساعد كثيراً في علاج جميع الإلتهابات التي تأتي في العضلات والتخلص من بعض الأمراض التي تأتي بسبب النقرس.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أريثركس كبسولات Arythrex Capsules :

1- يتم استعمال الدواء لعلاج الالتهاب العظمي المفصلي من خلال تناول جرعة تكون 200 ملجم وهي تعادل كبسولة واحدة 200 ملجم أو 2 كبسولة 100 ملجم ويكون مرتين بشكل يومي ويكون باستشارة الطبيب المعالج .

2- استعمال الدواء في علاج الروماتويدي المفصلي ويكون من خلال تحديد الجرعة من 100 إلى 200 ملجم مرتين بشكل يومي .

3- أما عن تسكين الآلام الخاصة بالطمث يتم تناول من الدواء واحد كبسول ويكون من مرة إلى مرتين عند اللزوم وبشكل يومي.

الاثار الجانبية لدواء أريثركس كبسولات Arythrex Capsules :

1- يتسبب الدواء لبعض المرضي حالة من إرتفاع ضغط الدم وهذا بجانب الإصابة بالغثيان والقيء كما يمكن أن يسبب الدواء لبعض المرضي العديد من الحالات ومنها قرحة المعدة والانتفاخات الشديدة التي توجد في البطن .

2- الدواء يتسبب لبعض المرضي العديد من الآلام التي توجد في البطن وأنه من المحتمل أن يحدث بعض الآلام التي توجد في الظهر ومن الممكن أن يتسبب الدواء لبعض المرضى عسر الهضم والإسهال الشديد .

3- في العديد من الأوقات يتسبب الدواء في حدوث حكة أو طفح جلدي شديد والإباضة التي تؤدي لحدوث الالتهاب الخاص بالمسالك البولية.

4- يتسبب الدواء في بعض الأحيان لحدوث بعض الأمراض التي تأتي في الجهاز التنفسي العلوي بجانب حدوث بعض الإلتهابات التي توجد في الجيوب الأنفية والصعوبة الشديدة التي تكون عند النوم.

الاحتياطات وموانع الاستعمال لدواء أريثركس كبسولات Arythrex Capsules :

1- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية الشديدة لأحد مكونات الدواء أو المواد الفعالة التي توجد فيه كما يمنع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية الشديدة تجاه المركبات الخاصة بالسلفا .

2- يمنع استخدام الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من بعض المشاكل التي توجد في الجهاز الهضمي أو القلب كما يمنع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض التي توجد في وظائف الكلى أو الكبد .

3- يتم منع استخدام الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من الحساسية والأزمات الشديدة الخاصة بالربو وهذا بسبب تناول الأدوية الغير استرودية والأسبرين .

4- يتم منع استخدام الدواء خلال فترة الحمل لأن المادة الفعالة والمركبات التي توجد في الدواء تؤثر كثيراً على الجنين وتسبب له التشوهات والعيوب الخلقية، ولا يتم استعماله إلا بعد استشارة الطبيب المعالج .

5- يمنع استخدام الدواء لجميع النساء المرضعات لأن المواد الفعالة والمركبات التي توجد في الدواء تدخل في حليب الأم وتصل إلى الرضيع وتسبب له التسمم، لذا لابد من استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامه .

تفاعلات دواء أريثركس مع الأدوية الأخرى :

لابد قبل البدء في تناول واستعمال دواء أريثركس مع الأدوية الأخرى أو الأدوية العشبية والفيتامينات والمكملات الغذائية أن يتم استشارة الطبيب، وذلك لأنها من أكثر الأشياء التي تضر كثيراً العديد من المرضي الذين يستعملون الدواء مع الأدوية الأخرى وذلك لعدم حدوث النتائج العكسية للمريض وتؤثر عليه بشكل سلبي ومن أهم هذه الأدوية ما يلي:

1- ايبوبروفين.

2- ديكلوفيناك.

3- الوارفارين.

4- مدرات البول.

5- أدوية ارتفاع ضغط الدم.

سعر دواء أريثركس كبسولات Arythrex Capsules :

1- سعر دواء أريثركس كبسولات بتركيز 100 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 21.5 جنية مصري .

2- سعر دواء Arythrex كبسولات بتركيز 200 مجم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 72 جنية مصري .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.