أدوية المضادات الحيويةأدوية علاج الالتهاباتدليل الأدوية

فلوكسابكت أقراص مضاد حيوى واسع المجال Floxabact Tablets

فلوكسابكت أقراص مضاد حيوى واسع المجال حيث يحتوى عقار Floxabact Tablets على المادة الفعالة ليفوفلوكساسين وهى مادة تنتمى لعائلة من مضادات الجراثيم تسمى كينولون وهى فعالة ضد مجموعة واسعة من البيكتيريا والجراثيم المسببة للامراض حيث يعمل على تثبيط إنزيم غيراز وهو حمض نووي جرثومي يعمل على إصلاح مادة الدي ان ايه للجراثيم ، وبالتالي يحد من إعادة إصلاح الجراثيم وانقسامها وتكاثرها وبالتالي موتها ولذلك يستخدم دواء فلوكسابكت أقراص فى علاج إلتهابات الجيوب الانفية .

فلوكسابكت أقراص مضاد حيوى واسع المجال Floxabact Tablets
فلوكسابكت أقراص مضاد حيوى واسع المجال Floxabact Tablets

دواعى الاستعمال لدواء فلوكسابكت أقراص Floxabact Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج إلتهابات المسالك البولية كما يمكن أن يعالج إلتهابات الجلد البيكتيرى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الالتهاب الرئوى المكتسب .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهاب الجيوب الانفية الحاد كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج مرض الحوض الالتهابى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة إلتهابات القصبات .

3- يساعد الدواء فى معالجة عدوى الجهاز البولى التناسلى المتفاقم كما إنه يمكن معالجة التهابات الكلية وحوضها ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة حالات الطاعون والجمرة الخبيثة .

4- يقضى الدواء على إلتهابات البروستاتا كما يمكن أن يقوم بعلاج إلتهابات عنق الرحم والتهاب الاحليل ، بالاضافة الى انه يمكن أن يعالج التهاب البروستاتا البيكتيرى المزمن .

5- يستعمل الدواء فى علاج إلتهابات الاذن الوسطى كما يمكن أن يعالج إلتهابات الحلق والبلعوم ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة مرض السيلان الحاد .

لشراء والأستفسار عن المستلزمات الطبية يرجي الإتصال على الرقم 01222293839

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فلوكسابكت أقراص Floxabact Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة إلتهاب الجيوب الأنفية هى : 500 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة إلتهاب الشعب الهوائية هى :  500 مجم مرة واحدة يوميا لمدة7 أيام كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

3- لا يمكن إستعمال الدواء للاطفال أقل من 18 سنة وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء فلوكسابكت أقراص Floxabact Tablets :

1- قد يحدث أحيانا إحساس بالحرقان كما يمكن أن يسبب فقدان فى الذاكرة ، بالاضافة الى انه يمكن أن يكون هناك الشعور بالدوخة والضعف العام .

2- من المحتمل أن يكون هناك التهابات فى الاوتار كما يمكن أن يحدث تورم فى المفاصل ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث تغيرات فى الرؤية .

3- أحيانا يسبب الدواء تغيرات فى حاسة الشم و السمع كما يمكن أن يسبب عدم انتظام دقات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن أن يكون هناك الشعور باضييق فى التنفس .

4- قد يسبب الدواء الشعور بالحكة والتعرق والطفح الجلدى كما يمكن أن يكون هناك الشعور بألام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن أن يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان وألام فى البطن .

موانع الاستعمال لدواء فلوكسابكت أقراص Floxabact Tablets :

1- يمنع إستعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم تناول الدواء فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.