أدوية أمراض الكليدليل الأدوية

نو يوريك أقراص لتقليل حمض اليوريك فى الدم No Uric Tablets

نو يوريك أقراص لتقليل حمض اليوريك فى الدم ويعتبر من الأدوية التي تحتوي على مادة الوبيورينول تلك المادة التي تعمل على التخلص من الأملاح الزائده بالجسم لهذا ينصح الأطباء باستخدام تلك الأقراص للتخلص من حمض اليوريك الزائد.

نو يوريك أقراص لتقليل حمض اليوريك فى الدم No Uric Tablets
نو يوريك أقراص لتقليل حمض اليوريك فى الدم No Uric Tablets

دواعي الاستعمال لدواء نو يوريك أقراص No Uric Tablets :

يستخدم نويوريك أقراص في علاج الأملاح الزائدة بالجسم والتخلص من حمض اليوريك الزائد نتيجة إلى احتوائه على ماده فعالة تعمل على تقليل إنتاج حمض اليوريك في الجسم وبالتالي التخلص من مرض النقرس لهذا ينصح العديد من الأطباء بتناول تلك الأقراص لمن يعانون من حصوات الكلى نتيجة لترسب الأملاح الزائدة عليها.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء نو يوريك أقراص No Uric Tablets :

يتواجد دواء نو يورك أقراص في الأسواق بتركيزين هو 100 مللي جرام وتركيز 300 مللي جرام ويتم تناول جرعة تصل إلى 300ملجم في اليوم الواحد عن طريق تناول 3 أقراص من التركيز الأقل أو قرص واحد من التركيز الأعلى على مدار اليوم إذا لم يصف الطبيب غير ذلك.

الآثار الجانبية لاستعمال دواء نو يوريك أقراص No Uric Tablets :

هناك بعض الإعراض الجانبية التي تظهر نتيجة إلى تناول عقار نيويورك التي قد تتمثل في التهاب الحلق والصداع وظهور الحساسية الجلدية التي تتمثل في احمرار بالجلد وتورم بالوجه واليدين كما قد تحدث بعض الإعراض النادرة مثل التهاب الكبد والأم المفاصل.

الاحتياطات والموانع لدواء نو يوريك أقراص No Uric Tablets :

1- يمنع استخدام دواء نو يورك في حاله الإصابة بالحساسية من المواد الفعالة المكونة له كما يمنع استخدامه في حالات الرضاعة حيث انه قد يؤثر بالسلب على صحة الرضيع يمنع أيضا استخدامه في حالات الحمل.

2- كما يجب تجنب استخدام عقار نويوريك أقراص في حاله القيام بالإعمال التي تتطلب التركيز حيث أنه قد يؤثر على التركيز ويتسبب في النعاس كأثر سلبي إلى استخدامه.

التفاعلات الدوائية لدواء نو يوريك No-uric مع الأدوية الأخرى :

1- هناك بعض المواد الفعالة التي قد تتفاعل مع عقار نو يورك أقراص لذلك يجب إخبار الطبيب عند تناول إي نوع من الأدوية الأخرى لتجنب التفاعلات الدوائية السلبية حيث أنه قد يؤثر بالسلب عند استخدام بعض المضادات الحيوية مثل الاموكسيسللين والامبيسيللين.

2- كما أنه يتفاعل مع بعض مدرات البول وأيضا يتفاعل مع مخفف الدم مثل الوارفارين.

3- لذلك يكون من الضروري جدا إخبار الطبيب عن أي نوع من الأدوية التي يقوم المريض بتناولها لكي يرشح الطبيب دواء بديل لا يتفاعل معها.

سعر دواء نو يوريك أقراص No Uric Tablets :

1- سعر دواء نو يوريك أقراص بتركيز 100 مجم للعلبة الكاملة 50 قرص فى الأسواق المصرية 12 جنية مصري.

2- سعر دواء No Uric أقراص بتركيز 300 مجم  فى الأسواق المصرية 10.5 جنية مصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.