X
أدوية الأمراض الجلديةأدوية كريمات ومراهمدليل الأدوية

بانديرم لعلاج حالات الألتهابات الجلدية Panderm 

بانديرم لعلاج حالات الجلد الالتهابية ويتكون Panderm من عدة مواد فعالة تتمثل في ماده نيومايسين ونيستاتين وأيضاً مادة جراميسيدين تلك المواد تستخدم لعلاج الالتهابات المختلفة التي يمكن أن تكون جلدية أو مهبلية.

بانديرم لعلاج حالات الألتهابات الجلدية Panderm 
بانديرم لعلاج حالات الألتهابات الجلدية Panderm

دواعي الاستعمال لدواء بانديرم Panderm :

نتيجة لان كريم Panderm يحتوي على العديد من المواد المضادة للالتهابات و المعالجة للبكتيريا لذلك فهو يستخدم في علاج الالتهابات الجلدية وأيضا الالتهابات المهبلية والتهابات العين والإذن الخارجية كما انه يستخدم في علاج الالتهابات التي تنتج عن البكتيريا التي تصيب الجلد.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بانديرم Panderm :

يستخدم Panderm كريم عن طريق دهان الجزء المصاب بكميه قليله من الكريم و تدليك الجلد و يتم الاستخدام مرتين يومياً إذا لم يصف الطبيب غير ذلك.

الآثار الجانبية لاستعمال دواء بانديرم Panderm :

هناك بعض الآثار الجانبية التي يسببها عقار Panderm كريم حيث قد يتسبب في الم في العين أو التهاب للجلد نتيجة إلى وجود حساسية من المواد الفعالة المكونة له و قد تظهر تلك الحساسية عن طريق احمرار الجلد والشعور بالحكة وتورم بالوجه وعند ظهور تلك الإعراض يجب إيقاف استخدام الدواء فوراً واستشاره الطبيب لوصف بديل له.

الاحتياطات والموانع لدواء بانديرم Panderm :

1- يجب عدم استخدام كريم Panderm في حاله الإصابة بالحساسية ضد المواد الفعالة المكونة له حيث إن استخدام الكريم قد يسبب في تلك الحالة ظهور حساسية بالجلد واحمرار وتورم.

2- كما يجب عدم إيقاف استخدام الدواء دون استشاره الطبيب حيث إن ذلك قد يتسبب في حدوث أثار جانبيه.

3- لابد أيضاً من عدم استخدام الدواء في حاله الحمل وخاصة في الثلاث أشهر الأولى ولا يجب استخدامه لمرضي الفشل الكلوي وفي حالات الهربس.

التفاعلات الدوائية لدواء بانديرم Panderm  مع الأدوية الأخرى :

يجب إخبار الطبيب عند استخدام عقار Panderm كريم مع أدويه أخرى حيث انه قد يتفاعل مع تلك الأدوية وقد يتسبب في حدوث اثأر جانبيه سلبيه ومن ضمن المواد التي تتفاعل معه أدوية السكر والأسبرين وبعض الأدوية المضادة للإسهال لهذا يجب مراعاة استخدام العقار بحذر مع تلك الأدوية لتجنب حدوث تفاعلات دوائية تؤثر على المريض.

سعر دواء Panderm :

1- سعر دواء بانديرم كريم بتركيز 15 جم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 11.25 جنية مصري.

2- سعر دواء Panderm جل بتركيز 15 جم للعلبة الكاملة فى الأسواق المصرية 11.25 جنية مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى