أدوية أمراض الكليأدوية الجهاز الهضمىدليل الأدوية

ستوب سبازم أقراص لعلاج تقلصات الجهاز الهضمى Stopspasm Tablets

ستوب سبازم أقراص لعلاج تقلصات الجهاز الهضمى ويتواجد هاذ العقار في هيئة أقراص كل قرص يحتوي على نسب معينة من المواد الفعالة وهي كالتالي فلوروجلوسنول  62.233 مجم، تراي ميثيل فلوروجلوسينول 80 مجم، ويستخدم في علاج التقلصات التي تصيب العضلات الملساء بشكل مباشر، ويتميز ستوب سبازم Stopspasm بأن مفعوله يتشابه مع مفعول البابافيرين في كونهما لا يؤثران على القلب ولا يخلفان أعراض جانبية أخرى كجفاف الفم أو عدم وضوح الرؤية أو النعاس، المزيد من التفاصيل عبر موقع الأجزخانة.

ستوب سبازم أقراص لعلاج تقلصات الجهاز الهضمى Stopspasm Tablets
ستوب سبازم أقراص لعلاج تقلصات الجهاز الهضمى Stopspasm Tablets

دواعي استعمال دواء ستوب سبازم أقراص Stopspasm Tablets :

1-يستخدم العقار في علاج الأعراض التي ترتبط بالاضطرابات الوظيفية بالجهاز الهضمي وكذلك المسالك والصفراء وما ينتج عنهم من ألآم.

2- يقوم العقار بمعالجة الآلام الناتجة عن المغص الكلوي.

3- يستخدم العقار في علاج ما يصيب النساء من أمراض تتسبب بدورها في التقلصات الحادة.

4-يمتلك العقار القدرة على التخفيف من الآلام انقباضات الرحم خلال فترة الحمل وعند الولادة مع الراحة التامة بتلك الأوقات للأم.

5- يستخدم العقار في الحد من الألآم الناتجة عن الاضطرابات التي تحدث بالمسالك البولية أو بالصفراء.

الجرعة وطريقة استعمال دواء ستوب سبازم أقراص Stopspasm Tablets :

الجرعة المقرر تناولها في حالة عدم التواصل مع الطبيب المختص فهي تكون كالتالي:

1- قرص واحد كل 4 ساعات أو قرصين يؤخذان كل 8 ساعات، على ألا تتجاوز الجرعة 6 أقراص باليوم الواحد قد تقل عن ذلك المعدل وفقاً لما يعطيه الطبيب المعالج من تعليمات ولكن لا يمكن أن تزيد حتى لا تظهر أي أعراض جانبية أو مضاعفات على الصحة.

لشراء المستلزمات والأجهزة الطبية يرجي الإتصال على الرقم 01222293839

الأثار الجانبية لدواء ستوب سبازم أقراص Stopspasm Tablets :

1-لا يظهر الكثير من الأعراض الجانبية على من يتعاطى الدواء، سوى بعض أعراض حساسية الجلد لبعض الحالات.

2-كما لا يظهر العقار أي تأثير كولينيرجي لذا لا يخلف تفاعله مع التروبين أي أعراض جانبية وهذا بدوره ما جعل من عقار ستوب سبازم Stopspasm قدرة على علاج التقلصات والآلام عن غيره من الأدوية والمستحضرات.

4- في حالة ظهور أي أعراض جانبية أخري غير المنشورة يجب الرجوع الي الطبيب المختص لإتخاذ اللازم.

احتياطات وموانع استعمال دواء ستوب سبازم أقراص Stopspasm Tablets :

1-يمنع استعمال العقار لكل من يمتلك رد فعل تحسسي تجاه المكونات الفعالة وغير الفعالة المتواجدة في العقار، فالمكونات غير الفعال الواجب أخذها في الاعتبار هي لاكتوز، النشا، ماغنيسيوم ستيارات، تيتانيوم داي اوكسيد، ماكروجول 6000، هيدروكسي بروبيل ميثيل سيليللوز، والكرموسين.

2-من المفضل تجنب استخدام العقار أثناء فترة الرضاعة الطبيعية حتى لا تتنقل إلى الرضيع من خلال الحليب الذي يفرزه الثدي عند الرضاعة.

3-أما عن حالات الحمل فرغم الدراسات التي أجريت فيما يخص هذا الشأن على الحيوانات والتي أظهرت أن العقار لا يخلف أعراض أو تشوهات على الجنين، إلا انه من المفضل عدم استخدام العقار خلال الحمل إلا في الحالات القصوى وبالطبع بعد استشارة من الطبيب.

تفاعلات دواء ستوب سبازم Stopspasm مع الأدوية الأخرى :

من الممكن أن يظهر العقار تفاعل بينه وبين مسكنات الألم الرئيسية مثل مسكن المورفين وما يشتق منع من مسكنات أخرى، حيث ستجد أن المادة الفعالة المتواجدة في عقار ستوب سبازم وهي الفلوروجلوسينول قد تظهر رد فعل تحسسي عن تلك المسكنات في صورة تقلصات بالمعدة.

سعر دواء ستوب سبازم أقراص Stopspasm Tablets :

1- تتكون العبوة من 3 شرائط كل شريط يمتلك 10 أقراص من المواد الفعالة بالعقار، ويباع العقار في مصر بالصيدليات بسعر 10 ج.م قابل للتعديل.

2- يجب مراعاة حفظ الدواء في مكان جاف درجة حرارته تصل إلى 30 درجة مئوية، مع الحرص على أن يكون بعيد عن متناول أيدي الطفال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.