أدوية الإمساك والإسهالأدوية الجهاز الهضمىأدوية علاج الإمساكدليل الأدوية

سيدالاك شراب لعلاج حالات الإمساك Sedalac Syrup

يستخدم دواء سيدالاك شراب فى علاج حالات الإمساك حيث يحتوى عقار Sedalac Syrup على مادة اللاكتولوز والذى يعمل على زيادة كمية الماء السائل في البراز و بالتالي يجعلها أكثر ليونة وأسهل في التمرير كما يستخدم فى بعض حالات الإعتلالات الدماغية الكبدية حيث يمنع وصول الأمونيا إلى الدم وهو من أكثر أدوية الإمساك امناً مثله مثل دواء لاكتيلوز شراب Lactulose Syrup والعديد من أدوية الإمساك التى تحتوى على مادة اللاكتولوز.

سيدالاك شراب لعلاج حالات الإمساك Sedalac Syrup
سيدالاك شراب لعلاج حالات الإمساك Sedalac Syrup

دواعى استعمال دواء سيدالاك شراب Sedalac Syrup :

1- الدواء يعالج جميع حالات الإمساك وهو يعمل على زيادة الماء الموجود في البراز وهذا يجعله أكثر ليونة وأسهل في التمرير عند القيام بعملية الأخراج وهذا يعتبر من أكثر الأدوية أمناً في العلاج.

2- يستعمل الدواء في علاج ووقاية جميع الإصابات بالاعتلال الدماغي الكبدي وهو عبارة عن متلازمو عصبية من الممكن أن تصيب المريض بسبب حدوث فشل في الكبد أو من الممكن أن يسبب الكثير من أمراض الكبد.

الجرعات وطريقة استعمال دواء سيدالاك شراب Sedalac Syrup :

– الدواء تكون الجرعة لجميع حالات البالغين من 1 إلى 3 ملاعق كبيرة وهذا يكون 3 مرات يومياً بعد الأكل، والجرعة الخاصة بالأطفال هي تكون عبارة عن 1 إلى 4 ملاعق صغيرة يومياً.

الأثار الجانبية لدواء سيدالاك شراب Sedalac Syrup :

1- من الممكن أن يسبب الدواء وجود ألم ووجود انتفاخ في البطن ولكن إذا حدث هذا سوف يتلاشى ذلك بمرو الوقت أو غثيان وقئ وحالة من الدوخة والدوار الشديد.

2- من الممكن أن يحدث للمريض حالة من التشنجات في البطن والإسهال وهذا يحدث بسبب تناول المريض جرعات عالية.

3- في بعض الحالات يسبب الدواء ارتفاع الصوديوم في الدم.

4- بعض المرضى يسبب لهم الدواء انخفاض نسبة البوتاسيوم في الدم.

احتياطات وموانع استعمال وتحذيرات دواء سيدالاك  Sedalac :

1- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضي الذين يعانون من وجود حساسية شديدة لجميع المكونات الأساسية التي توجد في الدواء والمكونات المتواجدة في الدواء.

2- يمنع استعمال الدواء في حالات الرضاعة الطبيعية لأنه من الادوية التي من الممكن ان تؤثر على الطفل الرضيع وهذا إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

3- يتم منع استعمال الدواء في حالات الحمل لجميع النساء الحوامل لأنه من الأدوية التي تؤثر على الجنين في بطن أمه لذا لابد من استشارة الطبيب المعالج قبل تناول الدواء.

4- يمنع استعمال الدواء مع المرضى الذين يعانون من انسداد في القناة الهضمية.

5- يمنع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من مرض السكري.

6- يتم منع استعمال الدواء لجميع المرضى الذين يعانون من وجود بعض الأمراض المزمنة.

تفاعلات دواء سيدالاك Sedalac مع الأدوية الأخري :

لابد من استشارة الطبيب عند تناول الدواء مع العديد من الأدوية الأخري لانه من الممكن أن يحدث العديد من التفاعلات الضارة على الجسم، والنتائج العكسية التي تؤثر على جسم الإنسان لابد من استشارة الطبيب المختص حتى لا يتم وجود التفاعلات الدوائية الخطيرة على جسم الإنسان.

وفي حالة إذا تم استخدام وتناول دواء سيدالاك شراب مع مضادات الحموضة الموضعية وهي الأدوية المضادة للحموضة مثل جفيسكون أو ايبكوجيل أو موكسال وهذه الأدوية من الممكن أن تقلل من فاعلية سيدالام شراب لذلك لابد من تجب تناول هذا الدواء مع هذه الأدوية الأخرى معاً في وقت واحد لعدم حدوث الآثار والنتائج العكسية للمريض.

سعر دواء سيدالاك Sedalac :

بعد ارتفاع أسعار الدولار ارتفعت كثيراً أسعار الأدوية في جميع الصيدليات المصرية، وهذا بسبب استيراد العديد من المواد التي توجد في الأدوية ويتم الحصول عليها من الخارج، لذلك سعر دواء سيدلاك في الصيدليات المصرية يصل لـ12 جنيه وهو 120 ملي، وسيدالاك شراب 300 ملي سعره 9.50 جنيه مصري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.