أدوية الفيتاميناتدليل الأدوية

بون كير كبسولات لعلاج نقص الكالسيوم Bone Care Capsules

بون كير كبسولات لعلاج نقص الكالسيوم حيث يحتوى عقار Bone Care Capsules على المادة الفعالة ألفا كالسيدول حيث أنه يتحل سريعا فى الكبد إلى ثنائى هيدروكسى وفيتامين د والذى يعمل كمنظم للاتزان البدائى للكالسيوم والفوسفات كما يساهم فى إضراب أيض المعادن الموجودة فى الكثير من الامراض كالكساح وأمراض العظام كلوية وتلك الامراض تتطلب لعلاجها جرعات عالية من فيتامين د ولذلك يستخدم دواء بون كير كبسولات فى علاج الخلل العظمى الكلوى .

بون كير كبسولات لعلاج نقص الكالسيوم Bone Care Capsules
بون كير كبسولات لعلاج نقص الكالسيوم Bone Care Capsules

دواعى الاستعمال لدواء بون كير كبسولات Bone Care Capsules :

1- يستخدم الدواء فى علاج الخلل العظمى الكلوى كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج زيادة هرمون الغدة الجاردرقية ، بالاضافة إلى إنه يمكن أن يعالج نقص الكالسيوم بالدم لحديثى الولادة .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الكساح ولين العظام نتيجة نقص فيتامين د الكاذب كما يمكن أن يعالج الكساح ولين العظام المقاوم لفيتامين د الناتج عن نقص الفوسفات بالدم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بون كير كبسولات Bone Care Capsules :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 2 ميكرو جرام مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة لكبار السن هى : 0.5 ميكرو جرام مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

3- الجرعة المعتادة لحديثى الولادة والاطفال قبل سن البلوغ هى : 0.05 – 0.1 ميكرو جرام مرة واحدة يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء بون كير كبسولات Bone Care Capsules :

– قد يحدث أحيانا الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن أن يكون هناك ترسب كلسى كلوى ، بالاضافة إلى إنه يمكن أن يكون هناك إعتلالات فى الكلى .

موانع الاستعمال لدواء بون كير كبسولات Bone Care Capsules :

1- يمنع إستخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من زيادة فى نسبة الكالسيوم فى الدم .

3- لا توجد معلومات كافية عن إستخدام الدواء فى مرحلة الحمل إلا بعد إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء كما يلزم توخى الحذر أثناء الرضاعة الطبيعية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.