هالدول أقراص لعلاج انفصام الشخصية Haldol Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر هالدول أقراص دواء لعلاج انفصام الشخصية حيث يحتوى عقار Haldol Tablets على المادة الفعالة هالوبيريدول وهي من الأدوية المضادة للذهان التي تنتمي إلى مجموعة البوتيزوفينون، حيث تعمل على الحد من مستقبلات الدوبامين 2 في الدماغ مما يؤدي إلى التوقف عن إفراز الهرمونات المسئولة عن تثبيط الجهاز النشط الشبكي وبالتالي يحسن من التفاعلات والمزاج والعلاقات الجتماعية ولذلك يستخدم دواء هالدول أقراص فى علاج انفصام الشخصية .

هالدول أقراص لعلاج انفصام الشخصية Haldol Tablets

هالدول أقراص لعلاج انفصام الشخصية Haldol Tablets

دواعى الاستعمال لدواء هالدول أقراص Haldol Tablets :

– يستخدم الدواء فى علاج انفصام الشخصية كما يمكن ان يقوم بعلاج الاضطراب السلوكى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الخرف ولعلاج العجز الذي ينتج عن الحركات اللا ارادية الخاصة بداء هنتينجتون .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هالدول أقراص Haldol Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : 05. مجم مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم كما ان الجرعة القصوى 30 مجم فى اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء هالدول أقراص Haldol Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالتعب كما يمكن ان يكون هناك زيادة فى الوزن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة والاغماء .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث الشعور بالارتباك والنسيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث انقباض فى العضلات .

موانع الاستعمال لدواء هالدول أقراص Haldol Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يمنع استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من النقى العظمى .

2- يحذر استعمال الدواء للمرضى المصابين بالكبد ، كما يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من أمراض القلب الحادة .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*