بيرافين أقراص لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Pirafene Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر بيرافين أقراص دواء لعلاج الحساسية والحكة الجلدية حيث يحتوى عقار Pirafene Tablets على المادة الفعالة كلوروفينرامين ماليات والتي تستخدم في حالات الحساسية كمضادة للهيستامين المسئول عن حدوث حساسية الجسم المختلفة وهو من المستحضرات التى تعتبر مضادة للهستامين، حيث يعمل على إزالة الأحتقان وتسكين الألم، كما يعالج الاحتقان ولذلك يستخدم دواء بيرافين أقراص فى علاج الارتيكاريا الحادة.

بيرافين أقراص لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Pirafene Tablets

بيرافين أقراص لعلاج الحساسية والحكة الجلدية Pirafene Tablets

دواعى الاستعمال لدواء بيرافين أقراص Pirafene Tablets :

1- يستخدم الدواء فى علاج الارتيكاريا الحادة كما يمكن ان يقوم بعلاج الحكة الشديدة في الجلد ، بالاضافة الى انه يمكن علاج  التهابات الجيوب الانفية .

2- يستعمل الدواء فى علاج الحكة التى تحدث فى الانف أو الحلق كما يمكن ان يعالج العطاس ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة  سيلان الأنف .

3- يعالج الدواء الاعراض المرتبطة بنزلات البرد كما يمكن ان يقوم بعلاج حمى القش والحساسية المختلفة ، بالاضافة الى انه يمكن يعالج الشعور بالصداع .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيرافين أقراص Pirafene Tablets :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد من 1 – 4 أقراص يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الدواء حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 6 – 12 سنه هى : نصف قرص ثلاث مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الدواء حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء بيرافين أقراص Pirafene Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوار والنعاس كما يمكن ان يسبب جفاف الأنف أو الحلق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالعصبية وصعوبة فى التنفس .

2- من المحتمل ان يكون هناك عدم القدرة على التركيز كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب عسر الهضم المؤلم .

3- احيانا يسبب الدواء فقدان فى الشهية كما يمكن ان يحدث فقر الدم الانحلالى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات فى الدم واختلال فى وظيفة الكبد .

قد يسبب الدواء انقباض الشعب الهوائيه كما يمكن ان يحدث اضطرابات فى النوم ، بالاضافة الى انه يسبب التهاب الجلد التقشرى والطنين .

موانع الاستعمال لدواء بيرافين أقراص Pirafene Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*