أمبروكسول أقراص شراب لعلاج امراض الجهاز التنفسي Ambroxol Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعد أمبروكسول أقراص شراب دواء لعلاج امراض الجهاز التنفسي حيث يحتوي عقار Ambroxol Tablets علي الماده الفعالة امبروكسول هيدروكلوريد و التي تعمل علي إيذابة الإفرازات وتحريك البصاق مما يؤدي الي طرد اللغم السميك خارج الشعب الهوائية لذلك يستخدم دواء أمبروكسول أقراص شراب في علاج مشكلات الجهاز التنفسي.

أمبروكسول أقراص شراب لعلاج امراض الجهاز التنفسي Ambroxol Tablets

دواعي الاستعمال لدواء أمبروكسول أقراص شراب Ambroxol Tablets :

-يستعمل الدواء في علاج الالتهابات و المشاكل التي تصيب الرئه مثل التهابات القصابات الهوائية و النفاخ الرئوي و الربو و الذي يكون مصحوب غالبا بالبلغم.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أمبروكسول أقراص شراب Ambroxol Tablets :

1- الجرعة المعتاده للبالغين فى حالة الاقراص هى : قرص واحد يوميا ثلاث مرات يوميا وفى حالات العلاج لفترات طويلة تقلل هذه الجرعة الى قرص واحد مرتين في اليوم فقط، كما ان الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الشراب هى : ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا.

2- الجرعة المعتادة للاطفال حتى عمر سنتين هى : نصف ملعقة مرتين يوميا، كما ان الجرعة المعتادة للاطفال من سن 2 إلى 5 سنوات : نصف ملعقة 3 مرات يومياً، بالاضافة الى ان الجرعة المعتادة للأطفال أكثر من 5 سنوات : ملعقة من 2 إلى 3 مرات يومياً.

الاثار الجانبية لدواء أمبروكسول أقراص شراب Ambroxol Tablets :

-من المحتمل حدوث بعض الاعراض المعديه و المعويه ، بالإضافة الي الحساسية في بعض الحالات.

أمبروكسول شراب Ambroxol Syrup

دواعي الاستعمال لدواء أمبروكسول أقراص شراب Ambroxol Tablets :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*