أترين أقراص لعلاج تضخم البروستاتا Itrin Tablets

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يعتبر أترين أقراص دواء لعلاج تضخم البروستاتا حيث يحتوى عقار Itrin Tablets على المادة الفعالة تيرازوسين وهو نوع من الادوية يسمى مانع ألفا ، تيرازوسين لديه اثنين من الاستخدامات المختلفة تماما وهو يعمل عن طريق منع المستقبلات ألفا في مناطق معينة من الجسم حيث يعمل على تمدد الأوردة والشرايين الدموية بحيث يمكن للدم بسهولة المرور بها  ويعمل أيضا على انبساط العضلات الملساء في المثانة والبروستاتا مما يسهل عملية التبول ولذلك يستخدم دواء أترين أقراص فى علاج تضخم البروستاتا الحميد.

أترين أقراص لعلاج تضخم البروستاتا Itrin Tablets

أترين أقراص لعلاج تضخم البروستاتا Itrin Tablets

دواعى الاستعمال لدواء أترين أقراص Itrin Tablets :

– يستخدم الدواء فى علاج ارتفاع ضغط الدم كما يمكن ان يعالج تضخم البروستاتا الحميد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم  لتحسين التبول لدى الرجال .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أترين أقراص Itrin Tablets :

– الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة ارتفاع ضغط الدم هى : 1 – 5 مجم فى اليوم ، كما ان الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة تضخم البروستاتا هى : من 5 – 10 مجم فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء أترين أقراص Itrin Tablets :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالنعاس والدوخة كما يمكن ان يحدث انخفاض في ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك تورم فى الساقين .

2- من المحتمل ان يكون هناك حالة الاكتئاب كما يمكن ان يسبب الشعور بالجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالام فى البطن .

3- احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب انخفاض فى القدرة او الرغبة الجنسية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث مشاكل فى الانتصاب .

4- قد يسبب الدواء ضيق فى التنفس كما يمكن ان يكون هناك زيادة فى الوزن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك زيادة ضربات القلب .

موانع الاستعمال لدواء أترين أقراص Itrin Tablets :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء أترين أقراص Itrin Tablets :

– يتوافر اترين فى الأسواق المصرية على شكل أقراص ويكون سعر أترين أقراص العلبة كاملة بتركيز 2 مجم 46.50 جنية مصري 30 قرص، أما سعر أقراص اترين بتركيز 5 مجم العلبة كاملة 46.50 جنية مصري 14 قرص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*