ما هي فوائد الموز الصحية المختلفة

الموقع غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

يتمتع الموز بلون أصفر ساحر ، وشكل انسيابي جذاب ، وهو ما يجعل عين الرائي تقع عليه بمجرد أن يعبر سوق الفواكه، فبالإضافة إلى طعمه اللذيذ يحتوي الموز على البوتاسيوم بصورة عالية وقد يكون الموز هو الوحيد التي يتمتع بها من بين أنواع الفواكه ، وكان الموز دوماً رفيقاً لفاكهة الفراولة و التي يعتبران كأشقاء في صنع العصائر و الكوكتيل فكليهما يتمتعان بالعناصر الغذائية القيمة التي تجعل منهما كنزاً صحياً لا بد منه كل يوم .

ما هي فوائد الموز الصحية المختلفة

ما هي فوائد الموز الصحية المختلفة

ولأجلك عزيزي القارئ وللاهتمام بصحتك و العناية بها سنخبرك بفوائد الموز وقيمته الصحية العالية التي ستجعلك تتناوله كل يوم من أجل الحفاظ على شبابك.

فوائد الموز السحرية :

علاج التهابات المفاصل : أثبتت دراسات طبية أن تناول عشرة  قرون من الموز يومياً يفيد في القضاء على أعراض النقرس و الروماتيزم في أربعة أيام.

حماية القلب: نظرا لاحتواء الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم فإن تناوله يسهم في الحفاظ على ضغط القلب وتوازن نبضاته، كما أنه يساهم في إرسال كميات كبيرة من الأكسجين إلى الدماغ مما يحسن من الاداء الحركي للإنسان، وهو كذلك يحمي الجسم من التعرض للسكتة الدماغية ويطرد منه السموم .

تقوية الدم: يساهم الموز في علاج مرض الأنيميا وفقر الدم فاحتوائه على الحديد بنسبة عالية يساهم بانتاج الهيموجلويين الذي ينقل الأكسجين بالدم ويوزعه لأنحاء الجسم.

إنقاص الوزن : يفيد الموز في إنقاص الوزن بصورة كبيرة إذا ما تم اتباع حمية تعتمد على تناول أصبع موز يومياً مع كوب من الحليب.

التخلص من عادة التدخين: وجد العلماء مؤخراً ان وجود نسبة عالية من المعادن داخل الموز بوسعها أن تحارب آثار التدخين في الدم حيث تتخلص من النيكوتين وتطرده من الجسم .

تزويد الجسم بالطاقة : يعتبر الموز من الفواكه التي تعزز الطاقة في الجسم وتؤدي إلى زيادتها وينصح به للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بصورة كبيرة كلاعبي كمال الأجسام حيث يعانون من انخفاض مستوى الغلوكوز بالدم وبالتالي فإن تناول الموز بواقع ثمرتين منه يعزز مستوى الغلوكوز وإنتاج الطاقة ذاتياً.

ومن الجدير بالذكر أن فوائد الموز لا عد ولا تحصى فهو ملين للمعدة يستخدم في حالات الإمساك او الإسهال ، كما أن قشر الموز يعلج حب الشباب في البشرة وهو يكافح الاكتئاب و الاضطرابات النفسة، ويعالج حالات النزيف عند النساء ويساهم في تنظيم الدورة الشهرية عند المرأة.

3 تعليقات

  1. معلومات رائعة افيدونا لعلاج التهاب المفاصل والركبة والعظام عن طريق الغذاء وشكرا على مجهودكم

  2. شكرا على مجهودكم وأرجو معرفة علاج الله الركبة والمفاصل عن طريق الغذاء

  3. شكرا جزيلاا على المعلومات الغزيرة القيمة والمفيدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!