أفضل الأطباء

أفضل دكتور مياه زرقاء في مصر

يبحث المرضى عن أفضل دكتور مياه زرقاء لحل مشكلة الجلوكوما التي تؤثر بالسلب على مجال الرؤية لديهم حيث يحتاج الأمر طبيب عيون متخصص لحل المشكلة دون أي مضاعفات.

تكمن المشكلة الرئيسية في إهمال مشكلة المياه الزرقاء في إحدى العينين أو كليهما الضغط الكبير الواقع على العصب البصري المسؤول عن نقل المعلومات والإشارات العصبية الكيميائية من العين إلى المخ لكي تحدث الرؤية مما قد يسبب تلفا دائما لهذا العصب البصري وحدوث مشكلة العمى.

تزداد مشكلة الجلوكوما أو المياه الزرقاء في العين مع التقدم في العمر حيث تزيد حدة المشكلة مع المرضى ممن تجاوزوا عمر الـ 60 عاما ولكن هذا لا يمنع من إصابة المرضى الآخرين في مختلف الأعمار السنية.

عيادة الدكتور هشام غريب أستاذ طب وجراحات العيون بجامعة عين شمس تقدم أفضل التقنيات الطبية الحديثة لعلاج المياه الزرقاء في العين.

أفضل دكتور مياه زرقاء في مصر 2024

ما هي أشهر الأعراض المرضية التي يعاني منها مريض المياه الزرقاء في العين؟

نظرا لخطورة إهمال الجلوكوما يجب أن يبحث المريض عن أفضل دكتور مياه زرقاء لكي يكون بكافة الفحوصات الطبية الدقيقة لحل المشكلة دون أن تصل إلى مضاعفات بالغة.

تتعدد الأعراض المرضية التي يشتكي منها مريض الجلوكوما وتختلف من شخص لآخر بناءا على حدة المشكلة المرضية ومدى تأثيرها على العصب البصري ونوع الجلوكوما، ومن ضمن الأعراض ما يلي:

  • أشهر الأعراض المرضية المرتبطة غالبا باضطرابات الرؤية المختلفة لاسيما الجلوكوما التشويش البالغ في الرؤية وفقدان القدرة بشكل طبيعي على رؤية الأجسام والأشياء من حولك.
  • الشعور بألم بالغ في إحدى العينين أو كليهما تجعل المريض يشتكي بصورة مستمرة من التشويش والزغللة في العين واضطرابات الرؤية الليلية.
  • تزامنا مع ارتفاع ضغط العين نتيجة الضغط المستمر على العصب البصري يبدأ مريض المياه الزرقاء بالشكوى المستمرة من صداع الرأس الشديد الذي يفقده القدرة على التركيز ويسبب له الأرق الشديد.
  • الرغبة الشديدة في القيء والغثيان تزامنا مع زيادة حدة نوبات الصداع ومشاكل الرؤيه.
  • ملاحظة احمرار في إحدى العينين أو كليهما تزامنا مع مقدار الضغط على العصب البصري وعدم القدرة على تصريف سوائل العين بالشكل المطلوب.
  • شكوى المريض من وجود هالات مضيئة وأحيانا أضواء لامعة تشبه قوس قزح حول الأجسام والأشياء مما يؤثر على جودة الرؤية.

يمكنك الآن حجز موعدك في عيادة الدكتور هشام غريب أستاذ طب وجراحات العيون في جامعة عين شمس للتغلب على مشاكل الجلوكوما.

تكلفة عملية المياه الزرقاء في مصر 2024

كيفية التعرف على مشكلة المياه الزرقاء في العين:

تشخيص مشكلة المياه الزرقاء في العين في أول الأمر يمنع أي مخاطر بالغة قد تسبب العمى في المستقبل ولكن يحتاج الأمر إلى البحث عن أفضل دكتور مياه زرقاء للتدخل الطبي السريع في الوقت الصحيح:

  • يجب الإشارة في أول الأمر أنه في كثير من الأحيان قد لا توجد أي أعراض مرضية واضحة على الشخص المصاب بالجلوكوما وقد تستمر المشكلة عدة أشهر أو سنين قبل اكتشاف المشاكل المرضية بطريقة صحيحة.
  • يبدأ الدكتور هشام غريب في الاستماع بشكل دقيق لكافة الأعراض المرضية التي يشتكي منها المريض ومتابعة لأي علامات تظهر على العينين قد تشير إلى مشاكل الجلوكوما وٱخذ تاريخ مرضي كامل عن الحالة ومتابعة التاريخ العائلي المرضي بما هو متعلق بمشاكل العينين.
  • يتم فحص دقيق لقرنية العين للتأكد من سلامتها ويمكن اكتشاف المياه الزرقاء في العين ومدى تضرر الأنسجة من خلال الفحوصات التشخيصية الدقيقة.
  • لابد من قياس ضغط العين.
  • إجراء مجموعة من الفحوصات التصويرية الدقيقة لمتابعة مدى تضرر النسيج البصري وفحص الحدقة المتوسعة.
  • من الفحوصات الهامة أيضا إجراء فحوصات سمك القرنية وفحص مناطق فقدان البصر.

من هو أفضل دكتور مياه زرقاء؟

يعتبر الدكتور هشام غريب افضل دكتور مياه زرقاء في مصر:

  • الدكتور هشام خبرة كبيرة في حل مشاكل العيون تجاوزت 15 عاما من الممارسة العلمية والعملية لفنون طب العيون.
  • نجح الدكتور هشام غريب في إجراء أكثر من 10 ٱلاف عملية طبية متعلقة بمشاكل العيون المختلفة من ضمنها التغلب على الجلوكوما أو المياه الزرقاء على العين بأفضل التقنيات الطبية الحديثة.
  • المتابعة الدورية لٱخر التطورات الطبية الحديثة في مجال العيون والاطلاع المستمر على أحدث التقنيات المستخدمة في إجراء عمليات العيون المختلفة باستخدام الليزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى