الرئيسية / أدوية المضادات الحيوية / جلمنتين 2 إكس أقراص مضاد حيوى واسع المجال Julmentin 2X Tablets

جلمنتين 2 إكس أقراص مضاد حيوى واسع المجال Julmentin 2X Tablets

جلمنتين 2إكس أقراص وهو أحد أنواع الأدوية التي تندرج ضمن المضادات الحيوية واسعة المجال فهو ذو تركيبة جيدة وفعالة تضم عدد من المواد المقاومة البكتريا والجراثيم وهي مادة البنسلين التي تقضي على البكتريا بالكامل، وأيضاً مادة الكلافيولينك التي تدمر الجار الخلوي للبكتريا وتساعد على مقاومة الجراثيم من خلال مادة الأموكسسيلين المركزة التي تمتص من القناة المعوية بكل سهولة.

جلمنتين 2 إكس أقراص مضاد حيوى واسع المجال Julmentin 2X Tablets

جلمنتين 2 إكس أقراص مضاد حيوى واسع المجال Julmentin 2X Tablets

دواعي الاستخدام لدواء جلمنتين 2 إكس أقراص Julmentin 2X Tablets :

1- يتم استخدام دواء جلمنتين لعلاج حالات الالتهابات المختلفة في الجسم سواء كانت التهابات في الأمعاء من الداخل أو التهابات من الانف والفم أو التهابات الجهاز التناسلي بشكل عام .

2- ويعالج واء جلمنتين التهابات الاذن الوسطى والتهابات الحنجرة والجهاز التنفسي العلوي من حيث الأنف والفم واللوزتين والبلعوم وغيرهل، بالإضافة لمعالجة حالات التهابات الجهاز التنفسي السفلى من حيث التهابات الشعب الهوائية والقصبة الهوائية أيضاً وغيرها .

3- ولمن يعاني من التهابات في الجهاز التناسلي مثل التهابات المثانة والتهابات الحوض والقناة البولية التي تسبب حرقان أثناء البول وآلام في الكليتين فيتم تناول جرعات مكثفة من دواء جلمنتين لكي يتم القضاء بشكل نهائي على تلك الجراثيم والبكتريا .

4- وليس هذا فقط بل يعالج أيضاً التهابات المفاصل والعضلات والعدوى البكتيرية في اللثة والأسنان بالكامل التي تسبب ظهور الدمامل والخراج على سطح الجلد، بل ويساعد على الشفاء من لدغات الحيوانات .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء جلمنتين 2 إكس أقراص Julmentin 2X Tablets :

1- وبالطبع لا يجب أن يتم تناول دواء جلمنتين دون استشارة الطبيب حتى لا يؤثر على الجسم بصفة عامة لكي يتم في البداية فحص الأسباب المؤدية الالتهاب ومن ثم يتم تحديد الجرعة حسب شدة الحالة .

2- ولكن بشكل عام يتوافر دواء جلمنتين على شكل أقراص تصل إلى الف ملجم 1000 يتم تناولها مرتين في اليوم لكي تقضي تماماً على البكتريا ولكن في حالة الاطفال أو كبار السن يتم تقليل الجرعة لتصل إلى ستمائة ملجم في اليوم .

3- أما في الحالات الشديدة يتم أخذ حقن وريدية من دواء جلمنتين لكي يتم القضاء بشكل نهائي على العدوى.

الآثار الجانبية لدواء جلمنتين 2 إكس أقراص Julmentin 2X Tablets :

1- ويسبب دواء جلمنتين بعض الآثار الجانبية على الجسم وذلك بسبب تركيزه الشديد الذي يسبب الشعور بالإنسان العام والغثيان والرغبة في النعاس لفترة طويلة وملازمة الفراش وفي بعض الحالات الشديدة قد يسبب حمى وارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم .

2- وبالنسبة للجهاز الهضمي يسبب دواء جلمنتين اضطرابات به تسبب فقد الرغبة في تناول الطعام مع بعض الآلام في المعدة خاصة عن تناوله على معدة فارغة ولذلك يفضل أن يتم الاهتمام بالتغذية في تلك الفترة حتى لا يؤثر على الجسم .

3- وقد يسبب الحكة الشديدة في الجهاز التناسلي خاصة بالنسبة للنساء بسبب نشاط البكتريا في المهبل وعند أخذ جرعات من دواء جلمنتين تزداد حدة الحكة قليلاً ، وقد يسبب الم في المبايض مع الآلام في الحوض والمثانة خاصة عند التبول .

موانع الاستخدام لدواء جلمنتين 2 إكس أقراص Julmentin 2X Tablets :

1- وهناك الكثير من الحالات التي يجب ألا يتم تناول دواء جلمنتين بها حتى لا تؤثر على الجسم خاصة لمرضى القلب والضغط والسكر بسبب زيادة تركيز المواد الفعالة به التي تنتمي لفئة البنسلين وغيرها، ولمن يعاني من الحساسية تجاه أي مركب من مركبات دواء اجمنتين فيفضل الابتعاد عنه .

2- أيضاً بالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فيجب أن يتم استشارة الطبيب من قبل البدء في تناول تلك الجرعات حتى لا يصل للجنين ويسبب تشوه له أو يؤثر على بعض الوظائف الحيوية في جسم المرأة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*