X
أدوية الروماتيزم والمفاصلأدوية العظام والمفاصل

دوروفين كبسول للخشونة و للمفاصل و للعظام Dorofen Caps

دوروفين كبسول للخشونة و للمفاصل و للعظام حيث يحتوى برشام Dorofen Capsules على مادتين فعالتين بداخل كبسولة واحدة ملمسها جيلاتيني يقومان على علاج إلتهاب المفاصل وخشونتها، وهذه المادتين هما كبريتات الجلوكوزامين والتي يقوم الجسم بإستعمالها في تكوين الغضاريف والسائل الزلالي بها، والمادة الثانية هي خلاصة أوراق جينكوبيلوبا تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالعضلات من الداخل، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على دواعي الإستعمال ومحاذير دواء دوروفين والآثار الجانبية فتابعوا معنا على موقع الأجزخانة.

دوروفين كبسولات لعلاج التهابات المفاصل والقضاء عليها Dorofen Capsules
دوروفين كبسولات لعلاج التهابات المفاصل والقضاء عليها Dorofen Capsules

مكونات دواء دوروفين كبسول Dorofen Caps

  • يتكون الدوروفين من كبريتات الجلوكوزامين، التي تعمل على الحفاظ على الغضاريف وتباطؤ عملية تأكلها داخل المفاصل مما يساعد على تخفيف الآلام المفاصل، ويحتوي أيضا على أوراق الجينكوبيلوما التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية
  • مستحضر دوروفين هو دواء مصمم خصيصاً كي يقوم بتزويد الجسم بمادة الجلوكوزامين والتي تقل مع العمر من الجسم أو بسبب الإصابة بمرض ما.
  • كما تساعد في إعادة بناء غضاريف المفاصل المتآكلة وتساهم في تكوين السائل الزلالي به مما يجعلها سهلة في الحركة ولا يوجد بها تيبس.
  • فيمنع تفاقم الحالة ويقلل من الألم أثناء المشي أو الحركة ويعيد هذا الدواء توازن الجسم الفسيولوجي مرة أخرى من أجل بناء غضاريف في المفاصل جديدة تساعد على المشي بشكل طبيعي.
  • فضلاً عن أن مستحضر دوروفين يحتوي على خلاصة أوراق الجينكوبيلوبا والتي يوجد بها مادة الفلافونويد.
  • فتساعد على تنشيط دورة الجسم الدموية بأكمله بما فيه الأطراف وعضلات الساق فيتحرك الشخص بدون ألم.
  • ويعتبر هذا المستحضر أيضاً علاج أساسي لخشونة المفاصل وإلتهابها حيث يتميز بعدد من الخصائص ومن أهمها ما يلي فى دواعى الاستعمال.

دواعي استعمال دوروفين كبسولات Dorofen Caps

  • يساعد هذا الدواء على تزويد الجسم بالمادة الفعالة الضرورية  لمنع حدوث تآكل في اغضاريف مع إعادة بنائها مرة أخرى.
  • يعمل على إيقاف تآكل الغضاريف ويحافظ على ما تبقى سليم منها في المفاصل على عكس الأدوية الأخرى والتي يوجد بها آثار جانبية وتأثيرات فيما بعد.
  • يعمل دواء دوروفين على تزويد الجسم بالمادة الفعالة الضرورية لتكوين السائل الزلالي بكل المفاصل في الجسم والتي إذا نقصت يحدث تآكل سريع بالغضاريف وألم أثناء المشي أو الحركة.
  • ينشط الدورة الدموية وخصوصاً الموجودة بعضلات الساق فيمنع الألم الذي يشعر به المريض أثناء المشي.
  • يساهم بشكل كبير في التسريع من الشفاء من خشونة المفاصل.
  • إستعمال هذا الدواء على المدى البعيد لا يعرض الشخص لأعراض جانبية مثل قرحة الإثنى عشر أو قرحة المعدة.
  • دواء دوروفين سهل في الإستعمال ولا يوجد تعارض له مع أدوية أخرى.
  • يستعمل في علاج خشونة الركبة وإلتهابها، كما يعالج إلتهابات الرقبة والكتف والفخذ والعمود الفقري وأي مفصل أخر بالجسم أيضاً.

دوروفين للخشونة

يحتوي دواء دوروفين علي مادة الجلوكوسامين التي من خصائصها الحفاظ علي الغضاريف من التآكل،  وتساعد على علاج خشونة العظام والجرعة المناسبة من  دوروفين لعلاج الخشونة هي كبسولة واحدة يوميا بعد الأكل من ثلاث إلى أربع مرات.

دوروفين للعظام

يعمل دواء  دوروفين علي علاج آلام المفاصل وهشاشة العظام،  وذلك بفضل تركيبته الغنية بمادة الجلوكوسامين التي تعمل على الحفاظ على المفاصل وعلاج هشاشة العظام .

دواء دوروفين للمفاصل

يحتوي دواء دوروفين علي مادة مضادة للالتهاب تعمل على تخفيف الالتهاب ومسكن للألم، وتساعد على الحفاظ على المفاصل من التأكل كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الأطراف.

جرعة علاج دوروفين حبوب Dorofen Capsules

  • يتم أخذ كبسولة واحدة من دوروفين ثلاث مرات في اليوم بعد تناول الطعام ويمكن زيادة الجرعة إلى أربعة مرات باليوم حتى يشعر المريض بتحسن.
  • يحتاج المريض وقت من أسبوعين إلى أربعة أسابيع للشعور بتحسن على حسب شدة الحالة ومدى حدوث تآكل في الغضاريف لديه.
  • يمكن للمريض تخفيض الجرعة إلى كبسولة أو كبسولتين في اليوم بعد الشعور بتحسن ملحوظ.

الآثار الجانبية و اضرار برشام دوروفين Dorofen

  • قد يعاني المرضى من بعض الأعراض الجانبية نتيجة تناول الجرعات الخاصة بالدواء والتي تتمثل في الغازات.
  • أو من الممكن أن يعاني المريض من الانتفاخات والحموضة وتشنجات المعدة وبعض الحالات قد تعاني من الغثيان.
  • الصداع أيضا من الأعراض الجانبية للدواء مع الشعور العام بالنعاس.
  • إضطرابات في المعدة والتي تتمثل في الإصابة بالإسهال أو الإمساك على حد سواء.
  • التورم في الكاحلين أو القدمين بشكل عام.
  • المعاناة من الحساسية تجاه المواد الفعالة والتي تظهر على الشخص في صورة حكة وتهيج في الجلد.
  • وقد تعاني بعض الحالات من تورم الجفون أو الجفون المنتفخة كما يطلق عليها البعض.
  • ومن الوارد  أن تعاني بعض الحالات من الدوخة أو الدوار وفي تلك الحالة يفضل استشارة الطبيب المعالج.

أضرار دواء دوروفين على الكلى

لا ينصح لمرضي الكلي ياستخدام دواء دوروفين لأنه يسبب قصور في بعض وظائف الكلى والكبد أيضاً،  ويجب تناول بديل آخر كما أنه يمكن أن يشعر المريض أثناء تناوله بحرقان في المعدة والشعور بالقيء أحيانا.ً

الاحتياطات وموانع استعمال دواء Dorofen Caps

  • لا يتم وصف الدواء إلى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المواد الفعالة التي توجد في الدواء حتى لا يعاني المريض من المخاطر الجسيمة التي قد تهدد حياته في بعض الحالات.
  • بالنسبة إلى من يعاني من الأمراض المزمنة عليهم عدم استخدام الدواء إلا تحت إشراف من الطبيب المعالج، حتى لا يتفاعل الدواء مع الأدوية التي يتناولها المريض.
  • الإطلاع على فترة الصلاحية الخاصة بالدواء المدون على العبوة وعدم تناول الدواء بعد أنتهاء تلك الفترة.
  • لا يتم تناول الدواء في حالة وجود تغيير في المظهر العام للكبسولات نتيجة سوء التخزين.
  • خلال فترة الحمل لا يتم استخدام الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المعالج خاصة خلال الشهور الأولى من الحمل حتى لا يعاني الجنين من التشوهات.
  • كما يفضل أن تقوم المرأة المرضع باستشارة الطبيب قبل تناول الدواء.

دوروفين والجنس

قد يصف الأطباء في بعض الأحياء دواء دوروفين للرجال لعلاج مشاكل الضعف الجنسي، وذلك لاحتوائه على مادة كبريتات الجلوكوزامين والجينكوبيلوما التي من خصائصها الحفاظ علي الغضاريف وتخفيف آلام المفاصل وتنشيط الدورة الدموية.

دوروفين والسكر

يحتوي دواء الدوروفين علي مادة الجلوكوسامين وهي المادة المسؤولة عن ضبط مستوى السكر في الدم، ولا ينصح لمرضى السكر لأنه قد يؤدي إلى زيادة مستوى السكر بتناول هذا الدواء ويجب تناوله تحت إشراف الطبيب.

دوروفين وزيادة الوزن

يستخدم دواء دوروفين في علاج خشونة المفاصل كما أنه يساعد على الحفاظ على المفاصل من هشاشة العظام، ويعمل على تسكين الألم عند الحركة والحفاظ على الغضاريف في المفاصل وليس له أي علاقة بزيادة الوزن.

دوروفين والضغط

يتكون عقار الدوروفين من مادة جينكو بيلوبا وهي المادة المسؤولة عن حدوث ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى شعور المريض بالصداع لذا يجب مراجعة الطبيب قبل تناول دواء دوروفين إذا كنت تعاني من عدم انتظام ضغط الدم.

سعر دوروفين كبسول Dorofen Capsules

  • سعر دوروفين في مصر DOROFEN 30 CAPS بـ 70.5 جنيه.
  • أما سعر شريط دوروفين حبوب بـ 23.5 جنيه.

بديل دوروفين

أيهما أفضل دياسيرين أم دوروفين كبسول

يعتبر دواء سياسيين أفضل من دواء دروفين لأنه فعال جدا في علاج المفاصل والتخلص من خشونة العظام والحفاظ على الغضاريف من التآكل،  كما أنه يمد الجسم بالمادة اللازمة لبناء الغضاريف بيتما الدوروفين مكمل غذائي .

أيهما أفضل دوروفين أم جينوفيل

يحتوي الدوروفين علي  نسبة كبريتات الجلوكوزمين أعلى منه في الجينوفيل، هو أفضل من جينوفيل من حيث الفاعلية  وقدرته السريعة، على علاج التهابات المفاصل ويساعد أيضا في التخلص من خشونة المفاصل ومسكن بوجه عام للألم.

أيهما أفضل جوينت ايس أو دوروفين كبسول

من أفضل الأدوية التي أثبتت فاعليتها في علاج مرض هشاشة العظام، ويقوم الطبيب بترشيح الدواء الأنسب لك ويجب الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب ولا ينصح باستخدام أي من أدوية العظام دون إشراف الطبيب.

مقارنة بين جينوفيل و دوروفين كبسول

يتكون دواء جينوفيل  من أربع مواد فعاله وهم  الجلوكوزمين، ومادة كبريتات الكوندرويتين ومادة إم إس إم، وميثيل سالفونيل ميثان، بينما يتكون دواء دوروفين من  كبريتات الجلوكوزامين المعروفة بفاعليتها في تنشيط الدورة الدموية.

تجاربكم مع دوروفين

بعد تجربة عقار الدوروفين علي مجموعة من المرضى من كبار السن،  تم ملاحظة  نتائج مذهلة كعلاج تآكل المفاصل وعلاج حشونه المفاصل وعلاج الآلام الروماتيزم بالإضافة إلى التحسن الملحوظ في الأداء الحركي أو المشي.

تجربتي مع دوروفين

بعد تجربة دوروفين ستلاحظ تحسن ملحوظ في الحركة لأنه يساعد على علاج المفاصل والحفاظ على الغضاريف من التآكل،  وتحسين تدفق الدم إلى الأطراف وذلك بفضل تركيبته الغنية بكبريتات الجلوكوزامين التي تعمل كمضاد للالتهاب.

من جرب علاج دوروفين

بعد تجربة دواء دوروفين سوف تشعر بالتحسن بعد أسابيع قليلة، مع الانتظام على تناول الدواء وبالجرعة المحددة لك من قبل الطبيب المعالج وذلك بفضل تركيبته الغنية التي تعمل على الحفاظ على المفاصل وتسكين الآلام وتنشيط الدورة الدموية.

Dr.Habeba Yassin

دكتورة صيدلانية مهتمة بكتابة المحتوى الطبي و المساهمة برفع الوعي بالمعلومات الطبية والصيدلانية الصحيحة وهدفي توصيل المعلومات الطبية الموثوقة للقاريء العربي بلغة بسيطة ومفهومة في ظل انتشار المعلومات غير الدقيقة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جزاكم الله عنا خير الجزاء
    الرجاء تزودي بالمعلومه انا عندي آلم شديد في العمود الفقري وبتعالج منه فترة طويله ب سلبركس كبسول ممكن الدوروفين كبسول يكون افضل من سلبركس ورجائي هل هو موجود في قطر ام لا واذا كان لم يوجد في قطر ايه البديل وانا آسف علي الاطاله .
    اجدد شكري لكم وجزاكم الله عنا خير الجزاء
    تحياتي لكم
    اخيكم حامد إسماعيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى