الرئيسية / أدوية العين / فلوكا قطرة لعلاج إلتهابات القرنية والجفن Fluca Eye Drops

فلوكا قطرة لعلاج إلتهابات القرنية والجفن Fluca Eye Drops

فلوكا قطرة لعلاج إلتهابات القرنية والجفن وهو من أحد أشهر أنواع المستحضرات العلاجية التي يجرى استخدامها، وبكثافة للحد من الاستجابة الالتهابية للعوامل المثيرة من الطبيعة سواء الميكانيكة أو الكمياوية أو حتى المناعية مثال معالجة تلك الالتهابات الخاصة بالجفن أو بصلة الملتحمة بالعلاوة إلى قرنية العين .

فلوكا قطرة لعلاج إلتهابات القرنية والجفن Fluca Eye Drops

فلوكا قطرة لعلاج إلتهابات القرنية والجفن Fluca Eye Drops

دواعي الاستعمال لدواء فلوكا قطرة Fluca Eye Drops :

– يجرى استخدام المستحضر الدوائي فلوكا في علاج كلاً من التهابات الجفن أو بصلة الملتحمة بالعلاوة إلى قرنية العين، والجزء الأمامي من الكرة المستجيبة لعلاج الإستيرويد.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فلوكا قطرة Fluca Eye Drops :

– بالنسبة للجرعة المثالية من قطرة العين فلوكا فهي عادةً ما تكون بمقدار “قطرة واحدة – قطرتين “، وبعدد “4” مرات يومياً في داخل العين المصابة .

الأثار الجانبية لدواء فلوكا قطرة Fluca Eye Drops :

يوجد عدد من الآثار السلبية، والوارد حدوثها عند العلاج بقطرة العين فلوكا، وهي :-

  1. حدوث حرقان نسبي بالعين، وهذا يدل على استجابة العين للقطرة.
  2. التأثير النسبي البسيط، وبعد وضع القطرة مباشرة داخل العين على حدة البصر أو مجال الرؤية .

الاحتياطات أو موانع الاستعمال لدواء فلوكا قطرة Fluca Eye Drops :

يوجد عدد من الاحتياطيات أو موانع الاستخدام العلاجي لقطرة فلوكا، وهي :-

1- يراعى أن كل ما قدره “1” مل من قطرة العين فلوكا يحتوي على كروموجلايكيت الصوديوم بمقدار “20” ملجم، وفاوروميثولون بمقدار “1” ملجم بالعلاوة إلى كلوريد البنزالكوينوم بمقدار “0.1” ملجم كمادة حافظة .

2- لا تستعمل قطرة فلوكا في معالجة تلك الالتهابات الخاضة بالقرنية الناجمة في الأصل عن مشكلة الهرنة سمبلكس السطحي أو تلك المشاكل الناجمة عن أمراض الفطر، والتي عادةً ما تصاب بها بنيات العدسة العينية بالإضافة إلى معظم أمراض الحمى الأخرى، والتي تصيب أيضاً كلاً من العين، والملتحمة.

3- يراعى أن عملية معالجة التهابات القرنية الناجمة في الأساس عن الهرنة سمبلكس السطحي ينبغي عند القيام بها إخضاع العين لعدداً من الفحوصات المجهرية، وعلى فترات زمنية قصيرة، وذلك يرجع إلى وجود احتمالية أن تصاب العين بالالتهابات الفطرية كنتيجة لاستعمال الإستيرويد الموضعي لفترة زمنية طويلة .

4- نظراً لاحتواء قطرة فلوكا على نسبة من مادة كلوريد البنز الكوينوم ” كمادة حافظة ” فإنه، وكنتيجة لذلك قد تترسب المادة على العدسات اللاصقة، ولذلك السبب فإنه يتوجب، وعند القيام باستخدام القطرة من جانب المصاب نزع العدسات اللاصقة من العين مع إمكانية إعادتها مرة اخرى إلى العينين، ولكن بعد مرور ما مدته الزمنية “15” دقيقة على الأقل من استخدام المستحضر الدوائي فلوكا.

5- لا ينبغي القيام بايقاف استخدام المستحضر بشكل مفاجئ أما بالنسبة للحالات المرضية المزمنة فإنه يراعى سحب العلاج بشكل تدريجي .

6- يمنع استخدام المستحضر الدوائي ” قطرة فلوكا ” من جانب أولئك الأشخاص المصابون من الأصل بمشكلة الحساسية ضد مكونات الدواء .

7- يراعى أن المستحضر الدوائي ” فلوكا” يحتوي على إستيرويد قشري، ولذلك فإنه يتوجب من الناحية الطبية ألا تتجاوز مدة استخدام المستحضر ما مجته من ” أسبوعين – أربعة أسابيع ” كحداً أقصى .

8- بالنسبة لاستخدام المستحضر الدوائي فلوكا في أثناء فترة الحمل فإنه عادةً ما ينصح بتجنب استخدام المستحضر من جانب المرأة الحامل، وذلك يرجع إلى أن سلامة استخدام مشتقات الكوريتزون في أثناء فترة الحمل أمراً لم يثبت عدم وجود أضرار جانبية له بعد .

9- يراعى حفظ المستحضر الدوائي في درجة حرارة تترواح فيما بين “15-20” م مع مراعاة القيام برج القطرة بشكل جيد قبل عملية الاستخدام المباشر لها داخل العين .

10- يحفظ المستحضر فلوكا بعيداً عن متناول الأطفال .

11- يراعى أن المستحضر الدوائي فلوكا يفسد بعد مضي ما مدته “30” يوم فقط من تاريخ فتح الغطاء الخاص بالعبوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*